قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية انطلقت في مدينة إيلات، في وقت مبكر اليوم (الأحد)، مما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

وأوضح الجيش أنه اعترض صاروخاً سطح-سطح كان قادماً من اليمن وكان يقترب من إسرائيل من جهة البحر الأحمر، وأسقطه قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وإيلات، المطلة على البحر الأحمر، هدف متكرر لهجمات جماعة الحوثي المتمردة في اليمن، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ومساء أمس السبت، قال الجيش الإسرائيلي إنه لا توجد مؤشرات على حادث أمني في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر بعد أنباء عن سماع دوي انفجارات هناك.

وأضاف الجيش «قبل برهة، تلقينا أنباء تتعلق بسماع انفجارات في منطقة إيلات. تبين أنه لم يتم إطلاق مقذوفات باتجاه منطقة المدينة كما لم يتم إطلاق أي نظام اعتراض. لا توجد مؤشرات على حادث أمني».

وشنت إسرائيل سلسلة غارات استهدفت مواقع من بينها مستودعات الوقود في ميناء الحديدة اليمني الخاضع للحوثيين، السبت، مما تسبب في قتلى وجرحى بحسب وسائل إعلام تابعة للجماعة المدعومة من إيران.

وذكرت قناة «المسيرة» أن ثلاثة أشخاص قُتلوا و87 أصيبوا في الضربات الجوية الإسرائيلية. يأتي ذلك غداة مقتل شخص وإصابة آخرين في تل أبيب إثر هجوم بطائرة مسيّرة تبنته الجماعة التي تزعم أنها تساند الفلسطينيين في غزة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر

يمانيون – متابعات
دشنت القوات المسلحة اليمنية عمليتها العسكرية الأولى لهذا الشهر “سبتمبر” باستهداف سفينة “BLUE LAGOON I” في البحر الأحمر.

وخلال الشهر الماضي نفذت القوات المسلحة 9 عمليات عسكرية، في إطار المساندة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء الاثنين، عن تنفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “BLUE LAGOON I” في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المناسبة والطائرات المسيّرة، مؤكدة في يبان لها أن الاصابة كانت مباشرة ودقيقة.

وجددت تحذيرها لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأن سفنها ستتعرض للاستهداف في منطقة العمليات وبغض النظر عن وجهتها.

وتأتي هذه العملية بعد انتهاك السفن المرتبطة بـ “إسرائيل” والشركات التابعة لها، قرار الحظر، ومحاولة الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، لكن الرد اليمني كان جاهزاً، فالقوات المسلحة اليمنية قد أكدت مراراً وتكراراً ولا سيما منذ المرحلة الرابعة من التصعيد بأنها ستستهدف أية سفينة تابعة للشركة تتجه إلى الموانئ الصهيونية في فلسطين المحتلة، وستصبح سفنها وأسطولها بشكل عام، هدفاً للقوات المسلحة اليمنية، بغض النظر عن وجهتها.

وتعليقاً على هذه العملية يؤكد الخبير العسكري العميد مجيب شمسان أن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ العمليات المسلحة العسكرية بصرامة، مطالباً الشركات التي لا تزال تحاول انتهاك قرار الحظر، وتحاول الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، أن تأخذ تحذيرات القوات المسلحة اليمنية على محمل الجد، حتى لا تتعرض للاستهداف.

ويضيف العميد شمسان خلال لقاء له على قناة “المسيرة” إنه بعد استهداف السفينة اليونانية، واقتحامها، وتفجيرها، جاءت عملية اليوم، باستهداف سفينة جديدة، والتي انتهكت شركتها قرار الحظر، في رسالة واضحة، تؤكد أن عليها الحذر، وعدم الانجرار في انتهاك قرار الحظر اليمني، وإلا فأن نهايتها ستكون وخيمة.

ويشير إلى أن القوات المسلحة اليوم بقدر ما ترصد كل حركة للعبور البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة، فهي تتابع إلى جانب ذلك تفاصيل كل السفن سواء قام العدو بالتضليل، وإغلاق أجهزة التعريف، في محاولة للتمويه، -كما هو حال كل السفن- إلا أن الرد اليمني جاهز.

ويجدد التأكيد أن قرار انتهاك قرار الحظر اليمني، لا يمكن أن يمر بسلام، وأن الرد سيكون قاسياً، بعمليات مناسبة، لنوعية الهدف وما يناسبه من سلاح، وعمليات مشتركة، مثل العملية الأخيرة بمشاركة الطيران المسير، والصواريخ البالستية، والمجنحة، والقوة البحرية، ضمن عمليات عسكرية معقدة ومركبة.

ويضيف أن اليمن هو من يفرض سيطرته على البحر الأحمر، وله اليد الطولى، وأن تحالف الازدهار أو ما يسمى “أسبيدس” لا يستطيع حماية تلك الشركات التي تتعامل مع الكيان.

ويجدد التأكيد أن الأمريكي فر من المنطقة، وأصبح البحر خالياً بشكل شبه كامل، بعد أن طرد منه، فلا وجود للقطع الأمريكية كما جاء على لسان قادته وضباطه أكثر من مرة.

من جانبه يقول السفير والدبلوماسي الفلسطيني، الدكتور ربحي حلوم إن هذا هو الوقت الذي تنفرد به يمن العروبة عن باقي الأمة العربية في نصرة فلسطين، بتوجيه ضربات موجعة للعدو الإسرائيلي.

ويؤكد ربحي في لقاء له على قناة “المسيرة” أن اليمن قال كلمته، بموقفه المؤثر ضد هذا العدو المتغطرس، على اتساع رقعة المواجهة، وأن اليمن عظيم بموقفة الذي يدل على أن في أمتنا العربية رجال عظماء، رجال قول وفعل.

ويكرر التأكيد أن اليمن بقيادته العظيمة، ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- قدم دروساً للقول والفعل الحق، وأن كل ما قدمه إلى الآن أنه يطمح إلى ما هو أكثر، معتبراً هذه القيادة الربانية والموقف الشجاع، جعلت اليمن هو سيد البحر الأحمر، رغم كل ما يعانيه من أزمات وحروب، إلا أنه يصر على هذا الموقف البطولي مهما كانت التحديات.

– المسيرة نت: محمد الكامل

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • واشنطن تدمر منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • الجيش الأمريكي يكثف تواجده في الشرق الأوسط ويحذر إيران
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من العراق
  • الأبعادُ الاستراتيجيةُ والسياسية لعمليات الجيش اليمني في البحار
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • «أسبيدس»: الظروف غير مؤاتية لقطر السفينة المشتعلة قبالة اليمن
  • اليمن يصنع “المتغيرات” .. عصر الهيمنة الغربية “انتهى”