شبكة أنباء العراق ..

قررت اللجنة المالية النيابية، امس السبت، استضافة وزراء المالية والكهرباء، والعمل والشؤون الاجتماعية.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية أن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطوان، عقدت اجتماعها الأول للفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الحالية، للدورة الخامسة”.

وأكد العطواني على “ضرورة التركيز على الملفات المهمة، خاصة تلك المتعلقة بقانون الملاك وتعديل المواد التي تحتاج إلى صيغة ملاءمة قبل رفعه إلى مجلس النواب”.

وناقشت اللجنة، وفقا للبيان، “وضع خطة عمل شاملة تتضمن الجانب التشريعي والرقابي، بالإضافة إلى الرؤية التي ستشرع بها لمناقشة القضايا التي تهم المواطنين”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع بحث موضوع الضرائب والسياسة النقدية والمالية، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات مناسبة لمعالجة التحديات ومواجهتها”.

وشددت اللجنة على “اهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن موضوع التلاعب في جداول الموازنة، ومخاطبة الجهات المعنية والالتزام بموقف ثابت بشأنه”.

وقررت اللجنة المالية “استضافة وزراء المالية، والكهرباء، والعمل والشؤون الاجتماعية، وعدد من المحافظين لبحث مجموعة من الملفات المتعلقة بكل جهة تنفيذية، وتعزيز الدور الرقابي للجنة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تواصل اللجنة الفرعية المعنية بالتشريعات والقوانين في قطاع النفط والغاز داخل لجنة النفط النيابية، جهودها لتحديث القوانين المتعلقة بهذا القطاع المهم، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في العراق. 

وذكر عضو لجنة النفط والغاز ورئيس اللجنة الفرعية، علي شداد الفارس في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "اللجنة لديها خمسة قوانين وتشريعات تخص قطاع النفط والغاز، منها قانون المصافي أو التصفية، الذي تم عقد أكثر من اجتماع بخصوصه". 

وأشار، إلى أن "القانون الآن في الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ للمضي قدماً في تعديله، لتكون هناك امتيازات أكبر للمستثمرين في قطاع التصفية والبتروكيمياويات للدخول إلى العراق".

وتابع الفارس، أن "مشروع قانون تهريب المشتقات النفطية يحتاج إلى بعض التعديلات، وكذلك قانون الثروة الهايدروكاربونية"، مشيراً إلى "وجود ما يسمى بنظام القانون العام في إدارة وزارة النفط، فضلاً عن 70 قراراً لمجلس قيادة الثورة المنحل تحتاج إلى تكييف قانوني لإلغاء بعض القرارات وتحويل بعضها الآخر إلى قوانين، إذ إن بعض هذه القرارات لا يزال فعالاً ومهماً ويجب تكييفه قانونياً".

مقالات مشابهة

  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • وزير الري: ضرورة عرض المشروعات المقترحة على اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ قبل التنفيذ
  • كيف اختلف نهج رئيس وزراء بريطانيا العمالي تجاه إسرائيل عن سابقيه من المحافظين؟
  • زاخاروفا تعلق على استقالة كوليبا وتدعو وزراء خارجية دول الناتو للاقتداء به
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الشباب: تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح بطولة “خليجي 26” المقبلة في الكويت
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها
  • البرلمان الأوكراني: عدة وزراء قدموا استقالتهم