شبكة أنباء العراق ..

شداد : نستعد لاستضافة 13 تشكيلا من وزارة النفط بينهم مصافي الوسط وسومو ونفط ذي قار

كشف الناطق باسم لجنة النفط والغاز النيابية علي شداد عن أهم مخرجات اجتماع اللجنة بعد انتهاء عطلته التشريعية والتي تضمنت استضافة عدد من المسؤولين من بينهم وزيري النفط والصناعة.

وقال شداد إن :”من مقررات اللجنة هو وضع جدول للاستضافات في تشكيلات وزارة النفط الاتحادية فضلا عن استضافة وزير الصناعة والشركات المرتبطة بالثروات الطبيعية وتكليف لجنة تنظيمية لوضع جدول الاستضافات والأسباب الموجبة لها، مبينا أنها شملت 13 تشكيلا من وزارة النفط بدءا بشركة الخطوط والأنابيب ومدير شركة ناقلات النفط والمعدات الهندسية ومصافي الوسط ومصافي الشمال وإدارة شركة سومو ونفط ذي قار والحفر العراقية وتوزيع المنتوجات النفطية وشركة المشاريع النفطية وشركة تعبئة وخدمات الغاز، لافتا إلى أن اللجنة ستأخذ على عاتقها وضع آلية الاستضافات خلال الأسابيع القادمة”.

وأضاف إن من مقررات اللجنة أيضا هو تحقيق لقاء وزيارة إلى وزير النفط والكوادر المتقدمة للاطلاع على آخر المستجدات في قطاع النفط والغاز بعد العطلة التشريعية، فضلا عن تفعيل ودعم اللجان الفرعية منها لجنة التشريعات والقوانين ودعم لجنة تقييم أداء وزارة النفط، مشيرا إلى أنه تم ختام اجتماع اللجنة بالتوصية بأن يكون متابعة حثيثة للتشريعات المقترحة والمراد تعديلها بما يخص قطاع النفط والغاز.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات وزارة النفط

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك

شمسان بوست / سبأنت :

ناقشت اللجنة المختصة بوضع المقترحات والتصورات لنشاط مصانع طحن الأسماك، خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة سالم الوالي، توجهات الحكومة بشأن التعامل مع المصانع بما يراعي الحفاظ على المخزون السمكي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة ممثلي وزارتي الثروة السمكية والمياه والبيئة وهيئة الاستثمار والهيئات السمكية، وعدد من مُلاك مصانع طحن الأسماك، إلى مقترحات ورؤى الجهات الرسمية المعنية والقطاع الخاص لمعالجة ملف مصانع طحن الأسماك .. مشددا على ضرورة إنهاء الاختلالات التي رافقت إنشاء هذه المنشآت، ووضع الضوابط والآليات التي تحافظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية وتخلق القيمة المضافة من الصناعات السمكية، وخلق شراكة فاعلة مع القطاع الخاص بما ينمي الاستثمارات وفق القوانين واللوائح النافذة.

كما جرى مناقشة جهود وتوجهات الحكومة في تصحيح المشاريع القائمة وإمكانية تصحيح آلية التراخيص للمشاريع الاستثمارية والاختلالات التي صاحبت فترة الحرب وضعف الرقابة والمتابعة لسير نشاط بعض المشاريع الاستثمارية، والتأكيد على منع إقامة أي مصانع لطحن الأسماك، وتفعيل الرقابة على جميع الأنشطة، وتحقيق التوازن بين احتياجات السوق المحلية والصناعات الأخرى في القطاع السمكي بما يحقق العائد الاقتصادي المرجو منه.

وأكد الاجتماع، على أهمية إعداد دراسة أولية لمخزون الساردين، وتقديم وزارة الزراعة والثروة السمكية مصفوفة لضوابط عمل مصانع طحن الأسماك، التي تنظم نشاطها وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها لاعتمادها وإصدار قرار بها.

مقالات مشابهة

  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • “خليفة وحورية” يبحثان وضع المرأة في قطاع النفط
  • عبدالصادق يبحث مع «حورية» تمكين المرأة في قطاع النفط
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • وزارة النفط والثروة المعدنية تعلن مفاضلة المعاهد التقانية للنفط والغاز
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة فى قصف إسرئيلى شمال وجنوب غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف إسرئيلي على شمال وجنوب غزة
  • عضو مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز يتفقد حقلي زلطن والساحل
  • المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا