بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، (21 تموز 2024)، عن استئناف العمل بمشروع ملعب (السنبلة) في محافظة الديوانية بعد توقف دام 10 سنوات.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع، تفقد في جولة ميدانية مشروع ملعب السنبلة الدولي سعة 30 ألف متفرج بمحافظة الديوانية، بعد استئناف العمل به مجددا من قبل شركة (عالم الرياضة)، عقب توقف دام 10 سنوات".

وأطلع وزير الشباب وفقاً للبيان "على الأعمال الحالية والتي تتضمن التحضيرات لنصب الهيكل الحديدي لمسقف الملعب والاعمال الداخلية ، وقدم السيد الوزير خلال الجولة عددا من الملاحظات تخص الملعب الرئيس وكذلك الملعب الثانوي سعة 2000 متفرج من أجل مواكبة الحداثة في الملاعب العالمية و مطابقة متطلبات (فيفا) في حال تم تنظيم بطولات او مباريات على ارضيته في المستقبل".

كما عقد الوزير "اجتماعاً مع الشركة المنفذة للملعب بحضور مدير عام الدائرة الادارية والقانونية والمالية طالب الموسوي ومدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية عبد الخالق خضر والفريق الهندسي في الوزارة الى جانب محافظ الديوانية ورئيس مجلس المحافظة فيها".

وتم خلال الاجتماع "التأكيد على ضرورة الإسراع بإنجاز المشروع بعد الجهود التي بذلها السيد الوزير في تجاوز العقبات الإدارية والقانونية والمالية من أجل عودة العمل من جديد، كما وجه الوزير بتشكيل لجنة مشتركة من الدائرة الهندسية في الوزارة ومحافظة الديوانية والشركة المنفذة لتذليل العقبات ومتابعة احتياجات المشروع وتجنب اي تأخير او تلكوء وصولا الى مرحلة الإنجاز خلال المدة المقبلة" بحسب البيان.




المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

توقف كامل لمعامل مستشفى الأبيض لانعدام المحاليل

توقفت معامل مستشفى الأبيض التعليمي غربي السودان عن العمل بشكل كامل بسبب انعدام المحاليل وتأخر صرف المستحقات المالية، وفقًا لمصدر طبي..

التغيير: الأبيض

توقفت جميع معامل مستشفى الأبيض التعليمي عن العمل بشكل كامل نتيجة لانعدام المحاليل وتأخر صرف المستحقات المالية للكوادر الطبية.

وأوضح مصدر طبي لـ «التغيير» الأربعاء، أن معمل الطوارئ والإصابات ومعمل حوادث الأطفال يدخلان يومهما الثاني من التوقف.

في حين أعلن المعمل الداخلي توقفه منذ 29 أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن العمل لن يستأنف حتى تحقيق المطالب وتلبية الاحتياجات الضرورية.

وتعاني مدينة الأبيض منذ أكثر من 3 أشهر من ظروف إنسانية واقتصادية قاسية جراء الحصار الذي فرضته قوات الدعم السريع، والذي أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية وتدهور الخدمات الأساسية. ويشهد السودان منذ منتصف أبريل 2023، حرب ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما أدى إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية وسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين خاصة في المناطق التي تشهد قصفًا متكررًا. وتعتبر مدينة الأبيض إحدى المناطق التي تضررت بشدة جراء هذا الصراع حيث تستمر الاشتباكات والقصف العشوائي في تهديد حياة المدنيين. وفرضت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع واقعاً مأساوياً في المناطق التي شهدت اشتباكات متكررة، فضلاً عن امتداد آثار الحرب اقتصادياً وأمنياً حتى على المناطق الآمنة الوسومآثار حرب السودان انهيار الوضع الصحي مدينة الأبيض

مقالات مشابهة

  • الوزير حماد يهنئ أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية
  • اليوم.. جولة لوزير الإسكان بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين
  • جولة لوزير الإسكان اليوم بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • الرئيس الإنسان يحتضن المصريين بمشروع «بداية».. خطوة جريئة نحو حياة كريمة وبناء أجيال أقوى
  • البيسبول تدخل الإمارات عبر بوابة «ذا سيفنز»
  • جذع النخلة الأول عربيا في عدد الحضور الجماهيري بالتصفيات
  • توقف كامل لمعامل مستشفى الأبيض لانعدام المحاليل
  • ملعب “ميلود هدفي” جاهز لاحتضان مواجهة الخضر و غينيا الإستوائية
  • الوزير الأمير يتفقد سير العمل في شركة النفط
  • الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية تطلقان نادي البحث عن وظيفة في الشرقية