مسقط - الرؤية

تواصل شانجان (CS95)، والتي تجسِّد الفخامة والتصميم الموجَّه نحو راحة الأسرة، إعادة صياغة تجربة السيارات الرياضية بمجموعة من الميزات الاستثنائية؛ حيث تمزج هذه السيارة ذات الدفع الرباعي والسبعة مقاعد بين الأناقة والأداء العملي السلس؛ مما يجعلها أنسب خيار للعائلات والأفراد الذين يُتوقون إلى الرقي والأداء الفائق المُبهج.

ويأتي طراز  CS95 2024 بتحسينات تكنولوجية بسيطة عن الطراز السابق، حيث إن  CS95 مجهزة بمحرك توربو قوي سعة 2.0 لتر ينتج 224 حصانًا ويضمن نقل الحركة بسلاسة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي "آيسين" AISIN ذو 8 سرعات. توفر CS95 أداءً قويًا وتعاملاً سلسا في  مختلف ظروف القيادة بفضل عزم الدوران المذهل البالغ 390 نيوتن متر.

وعلى جانب آخر، تعتبر شانجان يوني-كى ذات الدفع الرباعي سيارة فاخرة توفر مزيجًا من الراحة والأناقة والميزات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لقدرات الذكاء الاصطناعي من المستوى الثاني أن تعزز تجربة القيادة الخاصة بك من خلال ميزات مثل التحكم الصوتي الذكي، والتحكم التكيفي في السرعة، والمساعدة الآلية في صف السيارة. إذا كنت تبحث عن تجربة قيادة متميزة مع التكنولوجيا المتطورة، فقد تكون سيارة شانجان يوني-كي دفع رباعي هي الخيار الأمثل لك.

وتتميز شانجان يوني-كى بتصميم خارجي أنيق وانسيابي يجمع بين الجماليات الحديثة والعناصر الديناميكية. يُظهر تصميمها الخارجي الفريد والاهتمام بالتفاصيل مزيجًا من الموضة العصرية والتطور التكنولوجي، ومن حيث الأداء، تم تجهيز يوني-كى بمجموعة نقل حركة فعّالة، تتميز بمحرك قوي ونظام تعليق مُتطور، مما يُوفر تجربة قيادة متميزة.

وبفضل قدرتها على الدفع الرباعي، وميزات الأمان القوية، والتكنولوجيا الحديثة، تبرز سيارة شانجان يوني-كى في فئة السيارات الرياضية المدمجة الفاخرة. كما توفر أبعادها مساحة واسعة وحضورًا قويًا على الطريق، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن الأناقة والابتكار والسلامة في تجربة القيادة الخاصة بهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصر تسبق العالم في أول ناطحة سحاب فريدة من نوعها

بغداد اليوم - متابعة

أنتج مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة" في مصر، وهي مدينة جديدة خارج القاهرة، الكثير من الأفكار الطموحة لكن يبقى أبرزها تشييد ناطحة سحاب وتشغليها بالهيدروجين وتحقيق هدف "صفر كربون" على غرار مبان مشابهة في عدد من البلدان.

وتنقل شبكة "سي إن إن" الامريكية أن برج فوربس الدولي، وهو مبنى مكاتب يبلغ ارتفاعه 240 مترا من المقرر بناؤه بالقرب من البرج الأيقوني، أطول مبنى في إفريقيا، تم التخطيط له منذ البداية ليكون صديقا للبيئة.

وتم تصميم الناطحة من قبل قبل جوردون جيل من Adrian Smith Gordon Gill Architecture، الشركة التي تقف وراء برج سنترال بارك بنيويورك، وبرج جدة القادم بالسعودية. 

وكشفت شركة "ماغنوم بروبرتيز" الآن أنها تعتزم تحقيق بصمة كربونية صفرية من خلال تشغيل مبنى المكاتب المكون من 43 طابقا عبر الهيدروجين النظيف، مع استكماله بألواح شمسية على واجهته.

ومدعوما بنسبة 75٪ من الهيدروجين و 25٪ من الخلايا الكهروضوئية، لن يعتمد المبنى على شبكة طاقة تقليدية، وفقا للشركة التي قالت إن البناء بمواد ذات "كربون منخفض"، مواد ذات انبعاثات منخفضة مرتبطة بها من خلال مصادرها وتصنيعها والتخلص منها أو إعادة استخدامها في نهاية المطاف، ما يمكن أن يقلل من البصمة الكربونية لبنائها بنسبة 58٪. وفي الوقت نفسه، ستؤدي إعادة تدوير المياه ومعالجتها في الموقع إلى تقليل الطلب على المياه العذبة، وهو أمر حيوي في بلد يعاني من ندرة المياه بشكل متزايد.

ويهدف المشروع إلى تحقيق "رؤية كربونية سلبية صافية" لناطحة السحاب على مدار دورة حياتها، وأن تصبح أول ناطحة سحاب في العالم تسجل للحصول على شهادة "صفر كربون" من المعهد الدولي لمستقبل الحياة.

ويمثل المبنى أحدث فصل في الهندسة المعمارية لصفر كربون بعد برج Z6 في بكين و "كورزن وارف" القادم في برمنغهام، إنجلترا .

وبغض النظر عن مصادر قوته، سيرتفع برج فوربس الدولي في قلب منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تنتقل الشركات المحلية والدولية بالفعل. 

وبدأ بناء المدينة الذكية في عام 2016، وتم الانتهاء من العديد من المباني الرئيسية للمشروع، والذي قدرت تكلفته بحوالي 58 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • تعليق فريدة سيف النصر على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل العتاولة 2
  • طريقة عمل شوربة الذرة.. وصفة سهلة ولذيذة لتجربة فريدة
  • في دير القمر.. إحتراق سيارة فان يتسبب بقطع الطريق
  • "العمل" تعلن توفر 557 فرصة وظيفية بالوحدات الحكومية .. عاجل
  • مصر تسبق العالم في أول ناطحة سحاب فريدة من نوعها
  • دراسة جديدة: السفر بالطائرة أصبح أكثر أمانًا من أي وقت سابق
  • السيطرة على حريق مقطورة سيارة نقل على الطريق الزراعى الشرقى بسوهاج
  • بالصور.. "شانجان" تكشف عن 3 علامات تجارية جديدة لأول مرة في الشرق الأوسط
  • الملاحة العمانية ... فنون وتقنيات تقليدية أرشدت البحارة عبر القرون
  • كيف دعمت «ابدأ» التحول الرقمي في الصناعة؟.. حلول وتقنيات مبتكرة