قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل "أن الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية يتوافق مع مواقف الاتحاد الأوروبي، ومع قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بوضع الأراضي الفلسطينية المحتلة".


واضاف بوريل  في بيان "في عالم يشهد انتهاكات مستمرة ومتزايدة للقانون الدولي، من واجبنا الأخلاقي أن نؤكد من جديد التزامنا الثابت بجميع قرارات محكمة العدل الدولية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي اسرائيل غزة فلسطين الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: رفض وقف إطلاق النار في غزة يعني الدمار المميت

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن عدم وقف إطلاق النار في غزة يعني دمارا مميتا وعددا لا ينتهي من الضحايا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أعربت مصر عن رفضها التام لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن التمسك ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا بقطاع غزة.

وحمّلَت القاهرة الحكومة الإسرائيلية عواقب تلك التصريحات التي وصفتها بأنها تزيد من تأزيم الموقف و تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة، بحسب بيان للخارجية المصرية.

ورفض نتنياهو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إبداء أي مرونة بشأن الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا المتاخم للحدود المصرية، لإتاحة المجال لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، مشددًا على ضرورة السيطرة عليه بالنسبة لإسرائيل وأنه يمثل شريان حياة رئيسيًا لحركة حماس، على حد قوله.

وقال نتنياهو إن "تحقيق أهداف الحرب يمر عبر محور فيلادلفيا من أجل ضمان عدم تهريب الرهائن إلى خارج غزة وعدم تدفق السلاح إلى غزة"، مؤكدا أنه لم يوافق أبدا على إخلاء محور فيلادلفيا عندما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون مغادرة قطاع غزة عام 2005.

وقال بيان الخارجية المصرية، صدر اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو حاول "الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي" وعرقلة جهود الوساطة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن تلك التصريحات تستهدف "تبرير السياسات العدوانية والتحريضية" والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة.

وأكدت مصر على حرصها على مواصلة "دورها التاريخي في قيادة عملية السلام" في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين.

وتقود كل من مصر وقطر والولايات المتحدة على مدار الشهور الماضية، جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس، للوصول إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وتبادل الرهائن والسجناء.

وبالأمس، جددت مصر تأكيدها على ثوابت ومحددات أي "اتفاق للسلام" في غزة، وفي مقدمتها رفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع، وذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية – الممولة من الحكومة المصرية - عن مصدر مصري رفيع المستوى  قوله، إن استمرار الحرب الحالية واحتمالية توسعها إقليميًا، أمر في غاية الخطورة وينذر بعواقب وخيمة على المستويا كافة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرها ورفع كفاءتها
  • بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور)
  • محافظ المنوفية ووزير العدل يتفقدان أعمال تطوير محكمة قويسنا الجزئية
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرِها ورفع كفاءتها (صور)
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرها ورفع كفاءتها (صور)
  • الاتحاد الأوروبي: رفض وقف إطلاق النار في غزة يعني الدمار المميت
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازى في وفاة د. نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي