إبراء - العُمانية

ارتفع عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية إلى 9 آلاف و912 مؤسسة، منها ألف و783 مؤسسة حاصلة على بطاقة "ريادة" أكثرها في مجالات السياحة والزراعة والتعدين والتقنية.

وقال سالم بن علي الحجري مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية: إنَّ إجمالي الدعم الحرفي شمل 995 مستفيدًا في توريد الآلات والمعدات ومواد الخام أو تأهيل وترميم موقع حرفي خلال العام 2023-2024.

مشيرًا إلى أنَّ أكثر المجالات التي يستثمر فيها رواد الأعمال بالمحافظة هي المجالات السياحية والزراعية والتقنية والتعدين وهذه المجالات تعطي المحافظة ميزة نسبية تتفرد بها عن باقي المحافظات، مضيفًا أن رواد الأعمال من الشباب بالمحافظة لديهم شغف بإبراز الجوانب الواعدة بالمحافظة.

وقال الحجري: إن هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظمت العديد من البرامج والمبادرات خلال هذا العام في مجال الاستشارات والتمويل والتدريب، ففي جانب الخدمات الاستشارية التخصصية الفردية تم تقديم استشارات في المجال المالي ودراسات الجدوى والمجال التسويقي ومجال تطوير الأعمال. مضيفًا: تم تمويل 5 مشروعات خلال هذا العام من محفظة الهيئة في المحافظة ممن اجتازوا برنامج جاهزية رائد الأعمال والذي تم تنظيمه على ٣ دفعات في مسارين، هما: مسار التأسيس ومسار التعزيز "توسعة المشروعات" حيث شارك في هذه البرامج ٨٣ مستفيدًا. وأنه تم خلال العام الجاري تنفيذ 3 معارض تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين والأسر المنتجة لتمكين هذه المؤسسات، كما تم تنفيذ 6 حلقات عمل تستهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وبلغ عدد المستفيدين منها 247 مستفيدًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السودان والصين يوقعان إتفاق للتعاون الاستراتيجي في المجالات الدفاعية

شهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالعاصمة الصينية بكين  على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي مراسم التوقيع على إتفاق بين منظومة الصناعات الدفاعية و شركة بولي (POLY)الصينية للتعاون الاستراتيجي في المجالات الحيوية والدفاعية، بحضور سفير السودان لدى الصين السفير عمر صديق وقيادات المنظومة والشركة الصينية.  يأتي هذا الاتفاق في إطار الإسناد الدفاعي الفاعل في شتي المحاور العسكرية وأن هذه العقود من شأنها المساهمة في إستدامة الجاهزية الدفاعية والامنية بالدولة.  حيث وقع عن جانب المنظومة الفريق أول ميرغني إدريس سليمان المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، فيما وقع عن جانب الشركة السيد خويان جيمن المدير العام لشركة بولي الذي أكد بدوره أن هذا الإتفاق مع السودان يعزز مبدأ الشراكة الإستراتيجية التي تربط بين الصين والسودان.

 

سونا  

مقالات مشابهة

  • السودان والصين يوقعان إتفاق للتعاون الاستراتيجي في المجالات الدفاعية
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • إغلاق الاكتتاب على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم
  • لقاء علمي لمتدربي طب الأطفال بالزمالة المصرية في الشرقية
  • لـ60%.. انخفاض حصة النفط من إجمالي إيرادات دولة عربية
  • استعراض دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • 26.5 مليون دينار إجمالي تداولات شقق التمليك منذ بداية العام
  • حلقة الطاقة المتجددة تبحث الحوافز والتسهيلات في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • بركة يجلب صديقه “صاحبي” لشغل منصب الكاتب العام بعد عام واحد فقط من تعيينه مديراً للأرصاد
  • نائب أمير الشرقية يطلع على منجزات مؤسسة "تطوير جزيرة دارين وتاروت"