أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية سيطرت على بلدتي روزوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وبيشانوي نيجني في مقاطعة خاركوف.

أوكرانيا: تسجيل 144 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

جاء ذلك في بيان وزارة الدفاع الروسية - الذى أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) - وأضاف "أن وحدات من قوات مجموعة الغرب حررت بلدتي روزوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وبيشانوي نيجني في مقاطعة خاركوف، وسيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، كما تم استهداف القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خاركوف، وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 520 عسكريا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و12 مركبة، وعدد من المدافع، ومحطة رادار مضادة للبطارية من طراز "أن/تي كيو-50"، كما تم تدمير 5 مستودعات للذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

وتابع : "ان وحدات من قوات مجموعة الشمال استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بمقاطعة خاركوف، كما صدو 4 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية ، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 145 جنديا، و3 مركبات، وعدد من المدافع".

 

وأكد البيان أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب حسنت الوضع على طول الحافة الأمامية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وذكر أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 510 جنديا، وناقلة جند مدرعة، ومركبتي، كما تم تدمير عدد من المدافع، وتم تدمير مستودعين للذخيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الروسية روزوفكا خاركوف القوات الروسیة مقاطعة خارکوف

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية حيدت نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة.
وقالت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء: صدت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، بدعم من سلاح طيران ونيران المدفعية، 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلًا وجريحًا، بالإضافة إلى تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

400 عسكري

وأضاف البيان الروسي: "نفذ الطيران العملياتي التكتيكي ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي".

أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةفي ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانيةكييف: 600 أسير روسي منذ بدء التوغل في كورسك

مقتل 400 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي قتلى نظام #كييف إلى 8200 عسكري منذ بدء محاولة التوغل في مقاطعة #كورسك. #اليوم https://t.co/yOeVzL1Quc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024


وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية.

مجمل الخسائر الأوكرانية

وأوضح البيان أن مجمل خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت نحو 9300 عسكري، و80 دبابة، و38 مركبة مشاة قتالية، و70 ناقلة جند مدرعة، و561 مركبة قتالية مصفحة، و273 سيارة، و68 مدفع ميدان، و20 راجمة صواريخ، و8 قاذفات لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات، وسيارتين للنقل والتذخير، و7 رادارات مضادة للبطاريات.

مقالات مشابهة

  • بوتين: بدأنا طرد القوات الأوكرانية تدريجيا من كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • خبير أمريكي: القوات الأوكرانية لن تتمكن من الصمود حتى نهاية العام
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • عسكري روسي: القوات الأوكرانية تطلق النار على نساء وأطفال ومسنين في كورسك
  • بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك
  • القوات البرية الأوكرانية: مقتل عسكريين في هجوم صاروخي روسي على منشأة تعليمية عسكرية في بولتافا
  • من أقرب نقطة للحدود الأوكرانية الروسية.. كاميرا الجزيرة ترصد الأوضاع