كلمة ترامب في تجمع انتخابي بميشيجان: "أقف أمامكم اليوم بفضل الله وحمايته".. ألقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال كلمته في تجمع انتخابي في ميشيجان، أول كلمة جماهيرية له منذ محاولة اغتياله. وفي خطابه الذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أعرب ترامب عن امتنانه للبقاء على قيد الحياة، قائلًا: "أقف أمامكم اليوم بفضل الله وحمايته".

 شكر رجال الخدمة السرية

وقدم ترامب شكره لرجال الخدمة السرية على ما قاموا به في بنسلفانيا، مشيرًا إلى دورهم في حمايته وإنقاذ حياته. وقال: "أصلي للمواطنين اللذين أصيبا خلال إطلاق النار في بنسلفانيا، ولن ننسى المواطن الذي قتل خلال إطلاق النار".

عاجل - ترامب: سأعيد السلام من خلال القوة.. ولو كنت رئيسًا ما حدث هجوم 7 أكتوبر ‏وسائل إعلام تركية: أردوغان يقول إن فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية قد يدعم قطاع الدفاع التركي المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

كما تحدث ترامب عن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، واصفًا إياه بالحدث الرائع. وقال: "ولاية ويسكونسن ستصوت لنا لأننا منحناهم 250 مليون دولار"، مشيرًا إلى الدعم الذي قدمه للولاية في إطار جهوده الانتخابية.

 الانتخابات القادمة

وأكد ترامب على أهمية الانتخابات القادمة، معتبرًا إياها الأهم في تاريخ الولايات المتحدة. وقال: "بعد 4 أشهر سنفوز بميشيجان وسنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، مشددًا على ثقته في الفوز والعودة إلى البيت الأبيض.

 ختام الكلمة

و اختتم ترامب كلمته بالتأكيد على عزمه وإصراره على تحقيق أهدافه، معربًا عن ثقته في دعم الشعب الأمريكي له. كانت كلمته مليئة بالعواطف والشكر والتفاؤل بمستقبل الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب كلمة ترامب خطاب ترامب حالة ترامب الرئيس الأمريكي السابق ترامب

إقرأ أيضاً:

في كلمته أمام قمة الصين-إفريقيا.. أخنوش يستعرض تجربة المغرب وتوجيهات جلالة الملك في حكامة الماء

زنقة20ا الرباط

استعرض رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم ببكين في كلمته خلال أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، حيث يمثل الملك محمدا السادس، تجربة المغرب في حكامة الماء تبعا للتوجيهات الملكية.

وقال أخنوش، إن المملكة في إطار تعزيز الحكامة الجيدة للماء، تقوم وفقا للتوجيهات الملكية السامية، بإعداد مشاريع كبرى بقيمة مالية تتجاوز 14 مليار دولار، من بينها واعتماد السقي بالتنقيط في القطاع الزراعي، واستكمال بناء السدود، ونقل المياه بين الأحواض عبر طرق سيارة للمياه، إضافة إلى مشاريع أخرى مبتكرة في إطار تحلية مياه البحر.

وأفاد رئيس الحكومة بأن هذه المشاريع ستمكن المغرب، من توفير حاجياته من الماء سواء الموجهة للقطاع الزراعي أو للشرب.

وفي سياق متصل، سجل أخنوش في كلمته خلال القمة التي تستمر من 4 إلى 6 شتنبر الجاري، مراهنة بلادنا على إطلاق مبادرات طموحة لتحديث قطاع الزراعة، من بينها مخطط “المغرب الأخضر ثم استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

وأبرزرئيس الحكومة،  أن المغرب استطاع من خلال هذه المبادرات، تحديث قطاعه الزراعي وتعزيز إنتاجيته واستدامته من أجل ضمان السيادة الغذائية، وذلك في ظل تداعيات تحديات التغيرات المناخية وآثارها على الفلاحة وضمان الأمن الغذائي بالدول الإفريقية، موضحا أن ذلك تم في سياق صعب يتسم بتراجع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والضغط على الموارد الطبيعية لا سيما الموارد المائية.

ويشارك المغرب في هذه القمة التي افتتحت أعمالها اليوم في بكين، بحضور الرئيس الصيني، شي جينغ بينغ، ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية، بوفد يقوده رئيس الحكومة، ويضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، وسفير المملكة ببكين عبد القادر الأنصاري، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج.

مقالات مشابهة

  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • ‏خطاب القائد عبدالملك مرة أخرى
  • دلتا 2.. عين الولايات المتحدة في حرب الفضاء
  • في كلمته أمام قمة الصين-إفريقيا.. أخنوش يستعرض تجربة المغرب وتوجيهات جلالة الملك في حكامة الماء
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • أخرهم جورجيا.. اأبرز حوادث إطلاق النار داخل مدارس وجامعات الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • ترامب وحلفاؤه ينشرون نظريات المؤامرة قبيل الانتخابات الأمريكية.. ماذا فعلوا؟