قال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، إن البرنامج الوطني للمعادن، هو أحد البرامج التي ستعمل على توفير المعادن للمملكة، بكافة أنواعها سواء فى الداخل أو الخارج، مشيرا إلى أن هناك تحدي كبيرا لبعض المعادن مثل اللثيوم، وسنعمل على زيادة الطلب عليه بنحو 6 أضعاف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الإخبارية أن البرنامج الوطني للمعادن سيعمل على حصر احتياجات المملكة وتوفيرها والتأكد من كفاية وجودة سلاسل الإمداد، مؤكدا على أن المملكة الآن أكثر تنوعا واقتصادا عن السابق.

وأكد المديفر، على أنه مع إطلاق أول أحزمة متمعدنة من نوعها أمام شركات الاستكشاف والتعدين المحلية والدولية، نستهدف من خلالها 120 مليار ريال، في صناعات المعادن الأساسية والاستراتيجية، إضافة إلى العمل على جذب الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة.

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين م. خالد المديفر:

- نتوقع زيادة الطلب على "الليثيوم" 6 أضعاف

- نستهدف 120 مليار ريال في صناعات المعادن الأساسية والاستراتيجية

- نعمل على جذب الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة #أسواق_السعودية #الإخبارية pic.twitter.com/BaB5Xb9Og3

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) July 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية وزارة الصناعة شؤون التعدين البرنامج الوطني للمعادن

إقرأ أيضاً:

رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»

أكد المهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، حرص «الهيئة» على زيادة نسبة مشاركتها فى تصنيع أجزاء من الطائرات الفرنسية من طراز «رافال»، و«فالكون 6»، خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، فى تصريح خاص لـ«الوطن»: «نجحنا فى تصنيع أجزاء من الطائرة (فالكون) بالتعاون بين مصنعنا ومصنع الطائرات، التابع للهيئة أيضاً، ونطمح إلى زيادة التعاون مع شركة داسو الفرنسية، وتصنيع أجزاء إضافية، حتى نكون جزءاً من سلاسل الإمداد العالمية للطائرات من طراز رافال وفالكون 6».

وأضاف «رمضان» أن مصنع المحركات يستهدف خلال الفترة المقبلة، تصنيع أجزاء من محركات الطائرات والدبابات لأول مرة، بعدما اقتصر عمله على العمرة فى السنوات السابقة بالتعاون مع الشركات المصنعة لمحركات تلك الطائرات، موضحاً أن رؤية قيادة الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء مركز التصنيع الرقمى الذكى فى مصنع المحركات، تتيح لإدارة المصنع تعميق التصنيع المحلى فيه، نظراً للقدرات والإمكانات التصنيعية المرتفعة الموجودة فى هذا «المركز».

وأشار «رمضان» إلى أن مصنع المحركات يمتلك 16 خط عمرة، كان خط واحد منها فقط معتمداً للعمرة الدولية، وهو المحرك المركب على الطائرة «بافلو»، والآن اعتمد خط عمرة محرك الطائرات الـ«ألفا جيت»، ليكون المصنع هو الوحيد عالمياً فى عمرة هذه المحركات، وكشف رئيس مصنع المحركات عن التفاوض حالياً على الاعتماد الدولى لعمرة محرك الدبابة من طراز «M1A1» فى المصنع، وذلك جنباً إلى جنب مع جهود تصنيع أجزاء من محركات الطائرات محلياً، مشيراً إلى حرص جميع المصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع على تعميق التعاون مع كبرى الشركات العالمية المحلية والدولية، لتحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعميق التصنيع المحلى فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد الصفقة الأساسية في 2025.. قنبلة من "السيتي"
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية
  • قدمتها منظمات دولية.. استئثار حوثي بوزارة الصحة برواتب تفوق نصف مليار ريال وسط معاناة الموظفين
  • رئيس الوزراء يدعو لتوطين صناعات الطاقة
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك
  • تركيا تسعى لشراكة جديدة مع الصين بهدف معالجة المعادن النادرة
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري مع تركيا لـ15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة
  • السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
  • «القاهرة الإخبارية»: البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وآخرين