الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأحد، موعد إطلاق المتراكم من المبالغ المستحقة للمعين المتفرغ لثلاثة أعوام، لافتاً الى أنه بإمكان المعين المتفرغ (الجمع بين راتبين).

وقال الأسدي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة ستطلق في الشهر القادم وجبة جديدة من إصدار البطاقات الإلكترونية للمعين المتفرغ بواقع 35 ألفاً تقسم على وجبات خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أنه "سيتم إطلاق المتراكم من المبالغ المستحقة للمعين المتفرغ للأعوام (2019 ،2020، و2021) ابتداء من 1-8 بواقع 9 آلاف لكل وجبة"، لافتا الى أنه "وفقاً للقانون الجديد أصبح بإمكان المعين المتفرغ (الجمع بين راتبين)أن يتقاضى راتب المعين والرعاية الاجتماعية بعد أن كان في السابق يقتصر على راتب واحد فقط".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة

قال مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس الأمن الدولي، إن صبر الأعضاء بدأ ينفد، وسوف يبحثون على الأرجح اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريبًا إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية دراسة تكشف: ليست كل الأطعمة المصنعة ضارة بصحة القلب

وذكر صامويل زبوجار، مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة: "هناك قلق متزايد في المجلس إزاء ضرورة التحرك بشكل أو آخر، إما أن يكون هناك وقف لإطلاق النار أو أن يدرس المجلس ما يمكننا فعله لتحقيق وقف إطلاق النار".

وقال للصحفيين: "أنا متأكد تمامًا من أنه في سبتمبر سيتعين أن تسير الأمور بطريقة أو بأخرى، ليس لأننا نريد ذلك، لكن لأنني أعتقد أن الصبر نفد".

وتساءل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، كيف يمكن للأطراف المتحاربة في غزة أن توافق على وقف إطلاق النار للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال، وليس على وقف إطلاق النار.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم جوتيريش: "إذا كان بإمكان الأطراف التحرك لحماية الأطفال من فيروس قاتل.. فمن المؤكد أنهم يستطيعون ويجب عليهم التحرك لحماية الأطفال وجميع الأبرياء من أهوال الحرب".

وتبنى مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوًا القرار رقم 2735، يونيو، الذي أيد خطة من ثلاث مراحل طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين لدى حماس.

مقالات مشابهة

  • كاف يحدد موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي
  • قدمتها منظمات دولية.. استئثار حوثي بوزارة الصحة برواتب تفوق نصف مليار ريال وسط معاناة الموظفين
  • العمل تعلن ضوابط شراء خدمة الخمس سنوات من الضمان الاجتماعي
  • التحالف الوطني يوزع 200 وجبة طعام ساخنة على الأسر المستحقة بالغربية
  • العمل بشأن زيادة راتب المعين المتفرغ: تصرف عند توفر التخصص المالي وليس بأثر رجعي
  • هيئة حقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تعلن زيادة راتب المعين المتفرغ
  • سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة
  • العمل تعلن زيادة راتب المعين المتفرغ من 170 ألفا إلى 250 ألفا
  • العمل: تعديل قانون الإعاقة منح المعين المتفرغ حق تقديم إجازة لعامين
  • الكهرباء تؤكد العمل على إطلاق الرواتب المتأخرة لموظفيها