أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، أن رئيس الوزراء سيلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الثلاثاء، قبل يوم من خطابه المرتقب أمام الكونغرس.

اعلان

يأتي هذا الاجتماع في ظل تعافي الرئيس الأمريكي من إصابته بفيروس كوفيد-19، والتي تم تأكيدها في 17 يوليو/تموز. ومنذ ذلك الحين، كان بايدن يعزل نفسه في منزله بديلاوير.

أفاد مكتب نتنياهو في بيانه أن رئيس الوزراء سيغادر إسرائيل صباح الاثنين، وهذه تعد أول رحلة له خارج البلاد منذ بدء الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة منذ عشرة أشهر. 

نجل نتنياهو يتهم قطر بأنها "ثاني أكبر مموّل للإرهاب"نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيفغالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض يوم السبت أن حالة الرئيس بايدن الصحية في تحسن.

يُتوقع أن تكون الجهود الرامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ تسعة أشهر على حماس على رأس جدول أعمال زيارة نتنياهو. 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الجمعة، إلى أن الجهود الأمريكية للتفاوض على اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد اقتربت من "خط النهاية"، لكنه نبه إلى أن هناك بعض القضايا الشائكة التي لا تزال بحاجة إلى معالجة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن "لو كنت على رأس المجلس لما قبلت".. نانسي بيلوسي مستاءة من دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس بوليتيكو: حملة تضليل إعلامي إسرائيلية استهدفت أكثر من 120 عضوًا في الكونغرس الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الكونغرس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تقاتل على أكثر من جبهة.. وإعلام عبري يزعم نجاح عملية اغتيال محمد الضيف يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس يعرض الآن Next المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة يعرض الآن Next 8.5 مليون جهاز كمبيوتر تأّثّر بخطأ "كراودسترايك" في العالم حسب مايكروسوفت يعرض الآن Next الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان" اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن فولوديمير زيلينسكي احتجاجات تركيا قبرص اغتيال مظاهرات العلاقات التركية القبرصية الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن فولوديمير زيلينسكي احتجاجات إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن فولوديمير زيلينسكي احتجاجات الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الكونغرس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن فولوديمير زيلينسكي احتجاجات تركيا قبرص اغتيال مظاهرات الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية أوكرانيا يقدم استقالته

 قال رئيس البرلمان الأوكراني، رسلان ستيفانتشوك، الأربعاء، إن وزير الخارجية، دميترو كوليبا، قدم استقالته.

وأضاف ستيفانشوك أن طلب الاستقالة سيناقشه أعضاء البرلمان قريبا، بعد أن قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن العمل يجري على تغييرات في الحكومة، لتعزيزها وتحقيق النتائج التي تحتاجها أوكرانيا، حسب وكالة رويترز.

وكان الحزب الحاكم قد أعلن الثلاثاء، أن 6 سياسيين أوكرانيين على الأقل، بينهم وزراء، استقالوا، في حين أقيل مستشار رئاسي عشية تعديل وزاري كبير.

زيلينسكي يفجر مفاجأة: نخطط للاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرنا عليها لأجل غير مسمى قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تخطط للاحتفاظ بالأراضي الروسية التي استولت عليها مؤخرا "إلى أجل غير مسمى"، في محاولة لإجبار روسيا على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وبعد عامين ونصف العام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، كتب ديفيد أراخاميا، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، في منشور على تطبيق تلغرام: "كما وعدنا، يمكن توقع حصول تعديل حكومي كبير هذا الأسبوع. أكثر من 50 بالمئة من أعضاء الحكومة سيتم تغييرهم. غداً سيكون يوم إقالات، واليوم التالي يوم تعيينات".

ومن أبرز الذين قدّموا استقالاتهم، مساء الثلاثاء، وزراء الصناعات الاستراتيجية والعدل والبيئة.

بايدن يدين "الهجوم الروسي المخزي" ويتعهد بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا دان الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة الثلاثاء "الهجوم المخزي" الذي شنّته روسيا بالصواريخ على مدينة بولتافا الأوكرانية وأسفر عن مقتل 51 شخصاً على الأقلّ، متعهداً إمداد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

ويحاول زيلينسكي من هذه الخطوة تعزيز الثقة في فريقه، في وقت تواجه فيه البلاد تحديات عديدة، بما في ذلك القصف الروسي اليومي، وفقا لفرانس برس

ومنذ بداية الحرب، أجرى زيلينسكي تعديلات وزارية عديدة، من بينها إقالته في سبتمبر وزير الدفاع بعد فضائح فساد، واستبداله رئيس أركان الجيش إثر انتكاسات منيت بها القوات المسلحة في ساحة المعركة.

وبدأت الولاية الرئاسية الأولى لزيلينسكي في 2019 وانتهت في مايو الماضي، لكنّه باق في منصبه بموجب الأحكام العرفية المعمول بها منذ بدء الغزو الروسي.

مقالات مشابهة

  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • «حماس» تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادًا لمشروع بايدن
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • وزير خارجية أوكرانيا يقدم استقالته
  • الضغوط تحاصر رئيس وزراء إسرائيل.. بايدن ينتقد نتنياهو والمظاهرات تشعل تل أبيب
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • واشنطن: رفع دعوى ضد السنوار وأشخاص آخرين على صلة بأحداث 7 أكتوبر
  • الحرة تقلص كادرها بعد قرار من الكونغرس الأمريكي.. ماذا عن الحرة عراق؟
  • المبعوث الأمريكي: جهات خارجية تصب الزيت على النار في السودان