أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع لليوم الـ289 على التوالي إلى 38983 شهيدا، و89727 مصابا.

وأضافت أن "الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 64 قتيلا و105 إصابات خلال الساعات الـ24 الماضية".

ولفتت الوزارة إلى أنهُ "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يتعذّر الوصول إليهم من قِبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني".

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ289 سلسلة غاراته المتفرقة في قطاع غزة موقعا قتلى وجرحى، في وقت تخوض فيه المقاومة معارك ضارية في رفح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الدفاع المدنى الماضي مستشفى المقاومة وزارة الصحة اصابات مستشفيات غارات قتلى وجرحى حصيلة جديدة لجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وقالت وزارة الصحة في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و861 شهداء، و94 ألفا و398 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولليوم الـ334 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على تجمع للمدنيين في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


كما استشهدت طفلة وشاب في غارة إسرائيلية استهدفت محافظة خانيونس جنوبي غزة، في حين استهدفت غارة أخرى منزلا سكنيا في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفادت "وفا" بنسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في حي الزيتون، بالإضافة إلى استهداف منطقة الصحابة في مدينة غزة ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • عن قصف الجنوب.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين
  • غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا
  • آخر أخبار غزة والضفة الغربية.. استمرار عمليات القصف الإسرائيلي والاعتقالات