نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي في ضبط راكب مصري بحوزته شرائط لعقاقير الترامادول والبريجابالين وأنواع اخرى مدرجة بجداول المخدرات، وضبط راكب آخر أجنبي من أصل مصري بحوزته كمية من الشرائط والأقراص لعقار الترامادول المخدر.

تفاصيل ضبط راكبين بمطار القاهرة بعقاقير مخدرة

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من فرانكفورت، استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب وبتفتيش حقائب الراكب يدويًا تم ضبط كمية من الشرائط لعقاقير مخدرة وبتفتيش الراكب ذاتيًا تم ضبط كمية أخرى من ذات العقاقير بلغ عددها 70 شريطًا بإجمالي 928 قرصًا.

وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من مدريد حيث تم ضبط راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته كمية من الشرائط والأقراص لعقار الترامادول المخدر بلغ عددها 32 شريطًا بهم 320 قرصًا بالإضافة 84 قرصًا بإجمالي 404 أقراص.

وقد أمر مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 192 لسنة 2023 ضد الراكب الأول، كما أمر مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 193 لسنة 2023 ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة.

اقرأ أيضاًضبط راكب بحوزته 16 كيلو «سن الفيل» وراكبة بحوزتها كمية متنوعة من المخدرات «صور»

مطار القاهرة.. ضبط راكب حاول تهريب 78 تليفونا محمولا وآخر بحوزته عقاقير مخدرة

الأمن الاقتصادي: ضبط 1774 قضية متنوعة و3248 سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطار القاهرة جمارك مطار القاهرة مطار القاهرة الدولي الخطوط المصرية ضبط راکب

إقرأ أيضاً:

د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يصل ديوان عام المحافظة لتولى مهام منصبه

وصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولى مهام منصبه الجديد بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته ، مؤكدًا أننا لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة.

وأكد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين،  والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والإهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدنى لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تقوم بها الدولة فى العاصمة فى المدى الزمني المقرر لها.

دعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أنه يدرك التحديات الموجودة فى العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية ، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.

وأكد د. إبراهيم صابر أنه يؤمن بالعمل الميدانى وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

 

وإلتقى محافظ القاهرة عقب وصوله م. حازم الأشمونى سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد ، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربعة لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة . 

ويمتلك د. إبراهيم صابر خبرة كبيرة فى مجال الإدارة المحلية وتدرج فى مناصبها حتى تولى  منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ عام 2018 .

وحصل د. إبراهيم صابر على ليسانس الحقوق عام 1986، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس عن رسالته "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى".

مقالات مشابهة

  • د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يصل ديوان عام المحافظة لتولى مهام منصبه
  • القبض على مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح ناري في الأقصر
  • مصرع شخصين في انقلاب توك توك بمركز ديروط بأسيوط
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • ضبط 357 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا