اجتمع  المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  خالد حمدان، وكيل المديرية، واحمد شلبي، مدير عام التعليم الفني،  والدكتور السيد العراقي،  مدير عام الشئون التنفيذية،  وعبدالفتاح عبده، مديرعام التعليم العام، و محمد فتوح،  مدير إدارة الأمن بالمديرية، و وليد طنطاوي،  مدير المكتب، و شريف الدبشة، مدير ادارة التخطيط بالمديرية، والمهندسة نجلاء فتحي محمد ،مدير قطاع المحلة بهيئة الابنية، والمهندسة مها علي يوسف، مدير مشروعات هيئة الابنية، والسادة مديري عموم الإدارات التعليمية العشر بقاعة الاجتماعات.


وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة، على الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتنفيذ كل أعمال الصيانة البسيطة، وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب. 

شدد على عدم جمع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم عند التقديم في المدارس،  والتأكيد علي حسن معاملة أولياء الأمور وتوجيههم وتبصيرهم، بما فيه مصلحة الطالب والإجابة علي جميع استفساراتهم وذلك في ضوء تنفيذ كافة القرارات الوزاريّة الواردة بشأن المصروفات الدراسية، ومخالفة ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.


كما أكد وكيل الوزارة على ضرورة تلافي كافة السلبيات التي سوف يتم رصدها من خلال لجان متابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد.٢٠٢٥/٢٠٢٤ .


كما شدد أيضا على ضرورة مراعاة الشفافية عند إجراء التنسيق الداخلي للتخصصات داخل المدارس الفنية، وتطبيق كل الضوابط المنظمة لذلك.


كما أكد حسن علي ضرورة حل مشكلة الكثافات داخل المدارس وذلك من خلال تطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي، وتقديم عدد من المقترحات والحلول التي تسهم في حل تلك المشكلة وفقا لمعايير كل مدرسة داخل الإدارة مما يساهم بدوره في جذب الطلاب للمدارس.


وأكد حسن خلال الاجتماع علي ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات لضمان حسن سير امتحانات الدور الثاني وضرورة مطابقتها للمواصفات الفنية للمواد والفئات المختلفة ومراعاة العمل لصالح الطلاب.


كما توجه بالشكر للسادة مديري الإدارات التعليمية علي الجهد المبذول خلال فترة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرى الإدارات التعليمية العام الدراسي الجديد استعدادات المدارس

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود

أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنّ المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، بداية التغيير المنشود فى الارتقاء بالعملية التعليمية، والنهوض بها، وتنشئة الأجيال القادمة على الاهتمام بالقيم والمبادئ، ونشر الإيجابيات، وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة، وجهود تنموية كبيرة لتطوير التعليم، ووضعه في المكانة التي تستحقها الدولة المصرية.

عقد اجتماع بمديري المدارس ضمن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة، بمديري المدارس ضمن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، بحضور ضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والدكتور أمين إبراهيم، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وذلك للاستماع لما لديهم من موضوعات، ونقل الخبرات، وصقل مهاراتهم القيادية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ القيادة السياسية تولي اهتماما كبيراً بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة لذلك هناك جهودا كبيرة وغير مسبوقة فى الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

النهوض بأداء الإدارة المدرسية

وأكد وكيل الوزارة على تقديم كافة سُبل الدعم لهم والعمل على تذليل كافة العقبات إنّ وجدت في سبيل التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض محافظة كفر الشيخ، والنهوض بأداء الإدارة المدرسية، وتعزيز أنماط التفكير والمهارات العلمية والمهنية المختلفة، مشيراً إلى أنّ القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية، لافتاً إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، والمتابعة المستمرة والتواصل بين الطالب والمعلم للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق عناصر نجاح منظومة التعليم بكفر الشيخ.

وعلى جانب، كرّم محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في مكتبه مسؤولي الإحصاء بالإدارات التعليمية، لجهودهم المميزة وسرعة تلبية كافة البيانات المطلوبة للعام الدراسي الجديد 2025 من بيانات المدارس أو قاعدة البيانات، وربط المُعلمين بفصولهم.

وكيل الوزارة يشيد بروح التعاون الموجودة بين كافة منسوبي قسم الإحصاء

وأشاد وكيل الوزارة، بروح التعاون الموجودة بين كافة منسوبي قسم الإحصاء سواء بالديوان أو الإدارات والتي انعكست في سرعة ودقة الإنجاز الذي تميز به العمل بين أروقة تلك الإدارة، منوهاً إلى أهمية دور تلك الإدارة في الوقوف على حالة المدارس بشكل خاص والإدارة والمديرية بشكل عام ودورها في إعطاء صورة بيانية جلية عن كافة نواحي العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • مدير تعليم ابو تشت يوجه بتكثيف المتابعة علي المدارس استعدادا للعام الدراسي
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • وكيل تعليم قنا يبحث مع 200 من مديري المدراس الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • مارسيل كولر يجتمع مع الطاقم المعاون استعدادا للموسم الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتفقد المدارس العسكرية بطنطا