#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية إن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بدأ عملية تطعيم واسعة النطاق تدريجيا لجميع القوات في #غزة بعد اكتشاف فايروس #شلل_الأطفال هناك.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أنه بعد فحوصات مخبرية ثبت وجود فيروس شلل الأطفال في عينات الصرف الصحي في قطاع غزة.

وفي تقرير حول وجود فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، أخذ جيش الاحتلال عينات للفحص في مناطق متفرقة والتي تم العثور فيها على آثار لفيروس شلل الأطفال المعدي من خلال الشرب أو ملامسة الفم للمياه المتأثرة.


وتزعم الصحيفة أنه “منذ نشوب العدوان على غزة تم إدخال حوالي 300 ألف لقاح مضاد لشلل الأطفال إلى قطاع غزة والتي تكفي لأكثر من مليون مواطن غزي، بالتعاون مع المنظمات الدولية”.

مقالات ذات صلة أمنستي: الفلسطينيون عانوا عقودا من البطش والانتهاكات الممنهجة 2024/07/21

ولليوم 289 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و 919 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و 622 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال غزة شلل الأطفال جیش الاحتلال شلل الأطفال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يوجه رسالة صادمة لنتنياهو بشأن غزة ويطلب منه “الاختيار”

#سواليف

حذر مصدر رفيع في #جيش_الاحتلال الإسرائيلي من أن أي عملية برية واسعة النطاق في قطاع #غزة ستعرض حياة #الرهائن للخطر مشيرا إلى أنه على الحكومة أن تقرر ما إذا كانت تتحمل المسؤولية عن حياتهم.

وقال المصدر لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية: “نظرا لعدم وجود #صفقة_رهائن بعد ثلاثة أيام من إعدام المخطوفين الستة في رفح أوضح الجيش للقيادة السياسية أن أي عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة ستعرض #حياة_الرهائن للخطر”، مشيرا إلى أن “الشيء نفسه ينطبق على المخيمات المركزية في وسط وشمال قطاع غزة”.

وأضاف: “سيتعين على مجلس الوزراء أن يقرر ما إذا كان يتحمل المسؤولية عن حياة الرهائن”.

مقالات ذات صلة لماذا يجب على الغرب الوقوف في وجه نتنياهو؟.. ديفيد هيرست يجيب 2024/09/04

وأشار المصدر إلى أن “هذا #التحذير يأتي على خلفية #المظاهرات واسعة النطاق في أعقاب مقتل 6 رهائن الأسبوع الماضي”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت، العثور على جثث مجهولة الهوية في غزة، مشيرا إلى أنه تم انتشالها ونقلها إلى إسرائيل لتحديد هوياتهم. ولاحقا قال إنها لـ6 رهائن كانوا لدى “حماس” بينهم روسي وأمريكي والبقية إسرائيليون.

وفي إسرائيل، يواجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غضبا متزايدا وضغوطا متزايدة من عائلات الرهائن، الذين يطالبونه بمخاطبة الأمة، حيث شارك مئات الآلاف من المحتجين في احتجاجات على مستوى البلاد ليلة الأحد الماضي.

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو منذ أشهر بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي وانتصاره على “حماس” على صفقة من شأنها إعادة أحبائهم إلى الوطن.

من جهتها، حمّلت “حماس” مسؤولية مقتل الرهائن لتل أبيب والرئيس الأمريكي جو بايدن، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، والتهرب من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتقود الولايات المتحدة وقطر ومصر منذ أشهر، جهود وساطة بين إسرائيل وحركة “حماس” تهدف لإبرام اتفاق هدنة في الحرب المتواصلة منذ نحو 11 شهرا على قطاع غزة، يتيح الإفراج عن الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في القطاع، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق تطعيم شلل الأطفال لمناطق صلاح الدين
  • الاحتلال يرفض دخول الفرق الطبية لـ”التطعيم” في مناطق شرق “صلاح الدين”
  • تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام
  • الصحة العالمية: تطعيم 189 ألف طفل ضد الشلل وسط غزة
  • جيش الاحتلال يوجه رسالة صادمة لنتنياهو بشأن غزة ويطلب منه “الاختيار”
  • باليوم الأول للحملة.. تطعيم 87 ألف طفل ضد الشلل في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة لـ 40819 منذ بدء العدوان
  • تطعيم 74 ألف طفل باليوم الثاني من الحملة ضد شلل الأطفال بغزة