بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع نظيره وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، بعد هجوم الاحتلال الإسرائيلي في اليمن، ردا على الطائرة بدون طيار التي أطلقها الحوثيون على تل أبيب.

وتحدث أوستن، وغالانت، الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي في اليمن بمسيرة، وأصابت مبنى بالقرب من السفارة الأمريكية في تل أبيب، الجمعة، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، وكذلك الهجوم الذي شنته إسرائيل على مدينة الحديدة اليمنية.



ووفقا لبيان البنتاغون، أبدى أوستن تفهمه لضربة الاحتلال الإسرائيلي، والتي جاءت، وفقا للبيان، بعد أشهر من الهجمات الحوثية على الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع أهالي غزة .


وأكد أوستن مجددا الالتزام الأمريكي بأمن الاحتلال الإسرائيلي وحقها في الدفاع عن نفسها، معربا عن تعازيه في مقتل المستوطن حسب ما ورد في بيان وزارة الدفاع الأميركية.

وقال أوستن في البيان إنه "على رغم أن الانفجار وقع قرب مكتب فرع سفارتنا في تل أبيب فإنه لم يتم الإبلاغ في الوقت الراهن عن إصابات أو وفيات بين الموظفين الأمريكيين".

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف مواقع تابعة للحوثين في منطقة الحديدة في اليمن، مما خلف 5 قتلى وعشرات الجرحى، ونفذ سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي سلسلة الضربات في اليمن باستخدام 20 طائرة من طراز "إف 35".


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن "الغارات جاءت ردا على مئات الهجمات طيلة الأشهر الأخيرة".

ومن ناحية أخرى كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن السعودية أُبلغت مسبقا بالهجوم على الحديدة اليمنية، وأن الطائرات عبرت أجواءها وصولا إلى قصف الأهداف.
דיווחנו הבוקר ב-@GLZRadio:

פרטים חדשים על התקיפה הישראלית בתימן ועל תחקיר הכטב״ם החות׳י שפגע בתל אביב:

1. בדיוני אישורי יעדי התקיפה הוחלט בישראל לפגוע בשני מוקדים בנמל חודיידה ובסמוך אליו - הראשון הוא תשתיות האנרגיה - הותקפו כ-20 מאגרי דלק, רובם בתוך מתחם הנמל וחלקם מאגרים… pic.twitter.com/eqEZvDRaWk — דורון קדוש | Doron Kadosh (@Doron_Kadosh) July 21, 2024

وأكدت الإذاعة الرسمية الأحد، على لسان مراسلها للشؤون العسكرية، دورون كادوش أن "الطائرات الإسرائيلية المقاتلة مرت عبر المجال الجوي السعودي في جزء كبير من مسار رحلتها في طريقها إلى اليمن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أوستن الاحتلال الحوثيون السعودية السعودية الاحتلال الحوثيون وزير الدفاع الأمريكي أوستن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: الشارع الإسرائيلي يصرخ من الفشل.. وديموقراطية تل أبيب أكذوبة

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة «روز اليوسف»، إنّ الحكومة الإسرائيلية لديها العديد من الانشقاقات: «التيار السياسي يختلف عن العسكري، والتيار العسكري نفسه بداخله انشقاقات».

أضاف الطاهري، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «التيار السياسي والتيار العسكري ضد المجرم الذي يحكم إسرائيل، وبين هذا وذاك، رأي عام إسرائيلي رآه العالم كله في اليومين الماضيين، وهو يصرخ في الميادين من الفشل».

سقوط أكذوبة ديموقراطية إسرائيل 

وتابع: «سقطت أكذوبة ديموقراطية إسرائيل، وأن الحكومة في إسرائيل تسمع إلى الشارع في الداخل الإسرائيلي، وبالتالي، ليس مستغربا أبدا على نتنياهو أن يقول الأكاذيب، وبالنسبة إلى 7 أكتوبر، من أين أتى السلاح؟ السلاح جرى تهريبه من إسرائيل، والصحافة الإسرائيلية نفسها تتحدث عن سيل من الجرائم بتهريب السلاح، وهناك ملف أسود لتهريب السلاح داخل الجيش الإسرائيلي».

وأكد أن نتنياهو يفشل في فرض رأيه على وزير دفاعه، حكومته، والشارع الإسرائيلي، لافتًا إلى أنه بلغ من الحماقة ما يستدعي الوقوف أمامها، وتمادى بدرجة لم يعد معها مقبولا وصفه بالسياسي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يجدد غاراته جنوب لبنان
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • أحمد الطاهري: الشارع الإسرائيلي يصرخ من الفشل.. وديموقراطية تل أبيب أكذوبة
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • هيئات الأسرى: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرتين من رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • ضابط إسرائيلي يكشف كيف ساهم الدعم الأمريكي باستمرار العدوان على غزة