بغداد اليوم -  بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، اطلاق وجبة جديدة من البطاقات  الإلكترونية للمعين المتفرغ الشهر المقبل.

ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن الاسدي في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "سنطلق في الشهر القادم وجبة جديدة من اصدار البطاقات الالكترونية للمعين المتفرغ بواقع 35 ألفاً تقسم على وجبات خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف: كما سنطلق المتراكم من المبالغ المستحقة للمعين المتفرغ للأعوام (2019 ،2020، و2021) ابتداء من 1-8 بواقع 9 آلاف لكل وجبة"، مبينا أنه "وفقا للقانون الجديد اصبح بإمكان المعين المتفرغ (الجمع بين راتبين)، أي يتقاضى راتب المعين والرعاية الاجتماعية بعد أن كان في السابق يقتصر على راتب واحد فقط".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"الموارد البشرية والتوطين" تحدد إجراءات تسوية أوضاع المخالفين في الإمارات

حدد الدليل الاسترشادي الخاص بمهلة تسوية أوضاع المخالفين– 2024، الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين، الإجراءات الواجب اتباعها كخيار لتسوية أوضاع المخالفين وفقاً للمهلة الممتدة من 1 سبتمبر (أيلول) إلى 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

ووفقاً للإجراءات التي حددها الدليل، وتتعلق بالأفراد الذين انتهت صلاحية إقامتهم، وليس لديهم تصريح عمل صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويرغبون في البقاء للالتحاق بعمل لدى صاحب عمل جديد، يجب تقديم صاحب العمل الجديد على خدمة إصدار تصريح عمل جديد من الوزارة أو الهيئة حسب تبعية المنشأة، أما في حال رغبة المقيم المخالف بالاستمرار مع صاحب العمل الحالي، يجب تقديم صاحب العمل الحالي على خدمة تجديد إقامة على إحدى قنوات الخدمة لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بينما في حال رغبة المقيم المخالف في المغادرة يجب عليه التقديم على خدمة تصريح مغادرة من خلال أنظمة الهيئة.


مخالفو التأشيرة

وتشمل الإجراءات مخالفي التأشيرة، وهم الذين تجاوزوا فترة الإقامة المحددة بتأشيرتهم، ويرغبون بالالتحاق للعمل لدى صاحب عمل جديد، حيث يتطلب منهم تقديم صاحب العمل الجديد على خدمة إصدار تصريح عمل جديد من الوزارة أو الهيئة حسب تبعية المنشأة، أما في حال رغبته في المغادرة، عليه التقديم على خدمة تصريح مغادرة من خلال أنظمة الهيئة.


 تصريح عمل

وتتضمن الإجراءات المتعلقة بالأفراد الذين انتهت صلاحية إقامتهم، ولديهم تصريح عمل منتهي صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين من فئة المنشآت أو العمالة المساعدة، ويرغبون في البقاء لدى صاحب العمل الحالي، يجب على صاحب العمل الحالي التقديم على خدمة تجديد تصريح عمل من خلال قنوات وزارة الموارد البشرية والتوطين وفق الإجراءات، والاستمرار في العلاقة التعاقدية، بينما في حالة رغبة صاحب العمل الحالي بتسوية وضع العامل المخالف بالإلغاء أو الإبلاغ عن الانقطاع عن العمل، يجب عليه التقديم على خدمة إلغاء تصريح عمل من خلال قنوات وزارة الموارد البشرية والتوطين وفق الإجراءات، أو تقديم صاحب العمل الحالي على خدمة تسجيل شكوى انقطاع عن العمل.
 وفي حال رغبة العامل المخالف بالالتحاق للعمل لدى صاحب عمل جديد، يتطلب ذلك من صاحب العمل الجديد التقديم على خدمة إصدار تصريح عمل، وعند رغبة العامل المخالف مغادرة الدولة، يتطلب ذلك  منه التقديم على خدمة تصريح مغادرة من خلال أنظمة "الهوية والجنسية".

مقالات مشابهة

  • كيف سينعكس إنهاء المنصّة الإلكترونية على أزمة الدولار في العراق؟
  • كيف سينعكس إنهاء المنصّة الإلكترونية على أزمة الدولار في العراق؟ - عاجل
  • قبيل مباراة العراق وعُمان.. مرور البصرة تحدد أماكن ركن سيارات الجماهير وتهدد المخالفين
  • صلاح الدين تحدد النقاط الحمراء في مزارعها السياحية
  • العمل بشأن زيادة راتب المعين المتفرغ: تصرف عند توفر التخصص المالي وليس بأثر رجعي
  • "الموارد البشرية والتوطين" تحدد إجراءات تسوية أوضاع المخالفين في الإمارات
  • الساعة هترجع 60 دقيقة.. تطبيق التوقيت الشتوي بداية من هذا اليوم
  • الحكام تخضع للكشف الطبي استعدادا للموسم الجديد
  • العمل تعلن زيادة راتب المعين المتفرغ من 170 ألفا إلى 250 ألفا
  • العمل: تعديل قانون الإعاقة منح المعين المتفرغ حق تقديم إجازة لعامين