الثورة نت/
استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ ٢٨٩ على التوالي من العدوان٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن العدو الصهيوني ارتكب اربعة مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات ٣٧ شهيدا و ٥٤ اصابة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية ،لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني الى ٣٨٩١٩ شهيدا و ٨٩٦٢٢ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن جيش العدو الصهيوني نفذ عملية نسف وتدمير واسعة في منازل الفلسطينيين برفح والنصيرات وغزة ،بينما استشهد خمسة مواطنين في قصف صهيوني على منزل عائلة غرا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والشهداء هم رجل وزوجته وأطفاله إضافة إلى عدد من الجرحى.

وأشارت الى أن فرق الدفاع المدني في غزة انتشلت جثامين ثلاثة شهداء وثمانية مصابين إثر قصف العدو الصهيوني شقتين مأهولتين بالسكان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،بينما دمر جيش العدو برج عشرة من أبراج الصالحي جنوب مخيم النصيرات بعد تحذير مسبق.
واستشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وعدد من الجرحى في غارة على منزل عائلة خليفة بمخيم البريج وسط قطاع غزة ،بينما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف مماثل على منزل لعائلة البطران في نفس المخيم.

ويواصل جيش العدو الصهيوني عمليته العسكرية جنوب مدينة غزة ،بينما عمد جنود العدو إلى نسف مربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية في حل تل الهوا .
وشن طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات ادت لاستشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قصف بشارع الجلاء بمدينة غزة، بينما استشهد ستة مواطنين فلسطينيين بقصف بركس يؤوي نازحين من عائلة قديح ببلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.
ووصل إلى مستشفى ناصر ١١ شهيدا فلسطينيا من مدينة رفح خلال ٢٤ ساعة في سلسلة غارات وانتشالات للشهداء، فيما يواصل جيش العدو الصهيوني نسف المربعات السكنية غرب المدينة ، وتقدمت قوات العدو قرب ما يعرف بكف موراج شمال المدينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی جیش العدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

جددت قوات الاحتلال -اليوم الثلاثاء- قصفها لمناطق متفرقة في غزة موقعة شهداء ومصابين، وذلك في اليوم الـ333 من العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القطاع.

ففي مدينة خان يونس (جنوب)، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل من عائلة أبو شاب في قصف للاحتلال على خيمة تؤوي نازحين بشمال غربي المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع، كما أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار شرق المخيم.

وأفاد مراسل الجزيرة بإصابة 5 فلسطينيين في قصف مدفعي على شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وقال إن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في الحي، كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة الجدبة واشتعلت النيران فيه دون وقوع إصابات بصفوف المواطنين، في شارع النفق شرقي المدينة.

ووسط القطاع، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غربي مخيم النصيرات، وكذلك في محيط شركة الكهرباء شمالي المخيم.

وبدعم أميركي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 عدوانا مدمرا على غزة خلف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة. ‏

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 23 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بالقطاع
  • 7 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 26 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 26 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة