غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُركز خلال السبعة أيام الماضية على تكثيف القصف الهمجي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بشكل غير مسبوق.

وأضاف الإعلام الحكومي في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، "وصلت عدد مرات قصف مخيم النصيرات بالطائرات المقاتلة والدبابات والزوارق الحربية 63 مرة، وراح ضحيته 91 شهيداً و251 جريحاً".

ولفت إلى أن أكثر من 75% من الضحايا وصلوا إلى المستشفيات وجثامينهم وأجسادهم محروقة حرقاً، جراء استخدام الاحتلال للأسلحة الحرارية والكيماوية.

وأدان الإعلام الحكومي ارتكاب الاحتلال لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين في مخيم النصيرات على وجه التركيز، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، واستخدام الأسلحة الحرارية والكيماوية التي تؤدي إلى حرق أجساد الشهداء والجرحى.

وطالب الإعلام الحكومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

يشار إلى أن مخيم النصيرات هو واحد من المخيمات المأهولة بالسُّكان ويوجد فيه حالياً 250,000 مواطن ونازح، ويتعرض للقصف الهمجي من الاحتلال الإسرائيلي دون مراعاة لحالة الاكتظاظ داخل المخيم، حيث أن الاحتلال يتعمّد قصف الأحياء والمنازل المأهولة بالسكان، والعمارات والأبراج السكنية، ويتعمّد إيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء والإصابات، وكانت أفظع مجزرة ارتكبها الاحتلال خلال السبعة أيام الماضية هي مجزرة مدرسة الرازي بالمخيم والتي راح ضحيتها 23 شهيداً و73 مصاباً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء اصابات مجازر جرائم حرب حرب غزة النصيرات الاعلام الحكومي الإعلام الحکومی مخیم النصیرات

إقرأ أيضاً:

6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس

سرايا - استشهد طفل، اليوم الاربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما)، إلى المستشفى، بعد منعها من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت خلال اقتحامها مخيم الفارع عدة رصاصات على الطفل ابو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، وقامت بسحبه بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

وبالتزامن مع اقتحام مخيم الفارعة، قصفت مسيرة للاحتلال مركبة في مدينة طوباس، ما أسفر عن استشهاد خمسة شبان وهم: أحمد فواز ابو دواس، قصي مجدي عبد الرازق من طوباي، محمد عوض العايدي من مخيم الفارعة، محمد نظمي ابو زاغة، محمد زكريا الزبيدي من جنين.

ومنذ يوم الأربعاء الثامن والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 40 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و8 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 700.

"وكالة الأنباء الفلسطينية"


مقالات مشابهة

  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس
  • إعلام فلسطيني: شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • مدير عام «كونا»: السرد القصصي في الإعلام الحكومي أسلوب يواكب التطور التكنولوجي
  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: 42 قتيلا و107 إصابات في غزة خلال الـ 24ساعة الماضية
  • شهيد وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات وسط غزة
  • عاجل| استشهاد فلسطينية بنيران قوات الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط غزة