تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و46 درجة، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم الأربعاء، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و46 درجة، ابتداء من اليوم الأحد إلى غاية يوم الأربعاء المقبل، بعمالات وأقاليم طاطا، وزاكورة، وأسا-الزاك، والسمارة، والراشيدية.

وأضافت المديرية أنه يرتقب تسجيل نفس درجات الحرارة، ابتداء من يوم غد الاثنين وإلى غاية الأربعاء المقبل، بعمالات وأقاليم تاونات، ووزان، وتارودانت، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، وخريبكة، وسطات، وفاس، وصفرو، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، ومراكش، ومولاي يعقوب، والرحامنة، واليوسفية، والفقيه بنصالح، ومكانس، وخنيفرة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

طقس غير مستقر وزخات مطرية مرتقبة في عدة مناطق بالمملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تهم سحب غير مستقرة مرفوقة ببروز رعد وقطرات مطرية أو زخات محليا، كلا من مرتفعات الأطلس، والسفوح الشرقية، والمنطقة الشرقية، ومن المحتمل أن تصل نحو شمال-شرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بكل من سهول تادلة، وداخل منطقة سوس، وأقصى الجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الواقعة ما بين تيزنيت وبوجدور.

كما يرتقب أن تتشكل كتل ضبابية محليا شرق الواجهة المتوسطية، ومنطقة السايس، والسهول الشمالية، والسواحل الوسطى، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، وبالجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و29 درجة بأقصى الجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، والأطلس الصغير، وبداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 16 و22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا فوق منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في انخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البر د وهبات الرياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد المقبل
  • نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البر د وهبات الرياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من الأقاليم
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة
  • تحذير من زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح مرتقبة الأربعاء بعدد من الأقاليم
  • نشرة إنذارية..زخات رعدية مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • طقس غير مستقر وزخات مطرية مرتقبة في عدة مناطق بالمملكة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل