أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه تم صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين  وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة .

إعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة بالمنطقة الشرقية شملت أعمال تطوير وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوى  يربط بين شارع الثورة الذى يعد امتداد لمحور طريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر ورافق المحافظ في جولته م.

منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء حسام لبيب رئيس حى مصر الجديدة، وعدد من قيادات المحافظة  .

يذكر أن  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قام بجولة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بشارعى أحمد زكى والفيوم ، وأشار محافظ القاهرة إلى أنه استجابة لشكوى قاطنى شارع أحمد زكى الممتد بأحياء دار السلام والبساتين حتى ميدان سوارس بالمعادى من مستوى النظافة فى الشارع والأزمة المرورية الخانقة به ، تم عمل حملات مكثفة لمنع الانتظار الخاطىء بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة،  كما تم رفع السيارات المتهالكة والاشغالات، ورفع مستوى النظافة به وأصبح الشارع يشهد سيولة مرورية ، وجارى رفع كفاءة الأرصفة والإنارة والبلدورات ومستوى التشجير.
وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى اليومى لمتابعة استمرار حملات الحفاظ على ما تم من تطوير بالشارع ومنع عودة الاشغالات مرة أخرى.
كما تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحيي عين شمس والنزهة لمتابعة استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة الألف مسكن، وجسر السويس.

وأكد محافظ القاهرة وجود رقابة مستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على ما تم فيه من إعادة تخطيط وتنظيم بعد نقل الموقف القديم وعمل متنزه للمواطنين مكانه.

وشدد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة المتابعة الدورية لما يتم من أعمال تطوير فى العاصمة والحفاظ عليها، ومنع التعديات أو وجود إشغالات حولها حرصًا على الوجه الحضارى للعاصمة، وما يتم فيها من انجازات، مع تكثيف الحملات اليومية المفاجئة بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف محافظ القاهرة أن  الموقف النموذجى الجديد لسيارات الميكروباص بالألف مسكن خلص المنطقة من الازدحام والتكدس مما سهل المرور، وحركة المواطنين القاطنين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الدورية للحفاظ على المكان ومنع تواجد أى إشغالات فيه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق المواطنين إبراهیم صابر محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتابع أعمال ترفيق المنطقة الصناعية في نجع حمادي بتكلفة 2.6 مليار جنيه

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة هو الصناعية بنجع حمادي، للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، ومتابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة 2.6 مليار جنيه.

محطة الغاز الطبيعي

وبحسب البيان الصادر عن المحافظة، استهل محافظ قنا جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة 30 ألف متر مكعب في الساعة، والتي تغذي منطقة هوّ الصناعية بنسبة تنفيذ 100%، بالإضافة إلى الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس، وتنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42 كيلومترا، تمهيدا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية.

كما تفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألفا و800 متر مكعب في اليوم، وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، وجار الانتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات والتشغيل.

وتابع محافظ قنا، أعمال رصف الطرق وإنشاء السور والبوابات بالمنطقة الصناعية والتي بلغت نسبه تنفيذها 50%.

مشروع ترفيق المناطق الصناعية

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن مشروع ترفيق المناطق الصناعية سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية وزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق، مؤكدا حرصه على متابعة المشروع وتذليل العقبات حتى الانتهاء من جميع أعمال المرافق، موجها بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية. 

وعلى هامش جولته، تفقد محافظ قنا عددا من المصانع بمنطقة هو الصناعية والمجمع الصناعي، واطمأن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع إنتاج أكياس بلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع اللمبات الليد، والتي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.

يذكر أن منطقة «هو» الصناعية تقع على مساحة 500 فدان، وتم تقسيمها إلى 552 قطعةـ منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنع؜ا، منها 70 مصنعا منتجا و86 مصنعا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • محافظ المنوفية ووزير العدل يتفقدان أعمال تطوير محكمة قويسنا الجزئية
  • مصر.. انهيار مبنى مكون من 6 طوابق في مدينة نصر.. صور
  • محافظ قنا يتابع أعمال ترفيق المنطقة الصناعية في نجع حمادي بتكلفة 2.6 مليار جنيه
  • محافظ القاهرة: الدفع بمعدات هيئة النظافة بالقاهرة لرفع أنقاض العقار المنهار
  • محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي
  • محافظ القاهرة: استخراج 3 ناجيات من أسفل انقاض عقار أرض الجولف المنهار