السويد – بلغ أسطورة التنس الإسباني رافائيل نادال، أول نهائي له منذ أكثر من عامين، بوصوله امس السبت للمشهد الختامي في بطولة باشتاد السويدية من فئة 250 نقطة.

وتمكن نادال من الفوز في الدور نصف النهائي على الكرواتي دوجي أدجوكوفيتش الصاعد من التصفيات، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 4-6، 6-3، و6-4، ليصل الإسباني بالتالي إلى أول نهائي له منذ رولان غاروس 2022.

وغداة مباراته الماراثونية في ربع النهائي حين احتاج إلى قرابة أربع ساعات للفوز على الأرجنتيني ماريانو نافوني، اختبر الإسباني ابن الـ38 عاما مرة جديدة حدوده القصوى على الملاعب الترابية واحتاج إلى ساعتين و12 دقيقة للتغلب على أدجوكوفيتش المصنف 130 عالميا.

وحقق نادال الآن انتصاره رقم 11 هذا الموسم مقابل تعرضه لثماني هزائم، وينتظر في نهائي بطولة باشتاد الفائز من المباراة التي ستجمع في وقت لاحق بين البرتغالي نونو بورجيس والأرجنتيني تياغو أوجستين تيرا.

ويشارك نادال الذي تراجع تصنيفه إلى المرتبة 261 بعد سلسلة من الإصابات، في دورة باشتاد تحضيرا لاستحقاقه الأولمبي في باريس حيث ستقام مسابقات التنس على ملاعب رولان غاروس.

ويلعب نادال في أولمبياد باريس، في منافسات الفردي والزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراس (21 عاما) بطل رولان غاروس وويمبلدون هذا العام.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بطل مصري يتأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم للمصارعة بإسبانيا

تغلب أحمد عبد الباري بكري، لاعب منتخب مصر والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بمحافظة كفر الشيخ، على بطل بلغاريا 12 - 6، واستطاع التأهل إلى دور ربع نهائي في بطولة العالم للمصارعة بإسبانيا للشباب تحت 20 عاماً، والتي تُقام في مدينة فيجو، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وكيل وزارة الشباب والرياضة يهنئ اللاعب أحمد عبد الباري بكري

وهنأ الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، اللاعب أحمد عبد الباري بكري على وصوله لدور ربع النهائي في بطولة العالم للمصارعة للعب على الميدالية البرونزية، متمنياً استمرار الأداء المتميز والوصول إلى النهائي، مشيراً إلى أنّه سيتم تكريمه فور عودته من البطولة.

بعثة مصر في المصارعة الرومانية

ويضم الفوج الأول من بعثة مصر في المصارعة الرومانية كل من: أحمد عبد الباري بكري، وأدهم غريب، ومصطفى حسين، ومحمود وليد، ومحمد عبد النبي، بقيادة الدكتور أحمد السيد، المدير الفني، وإبراهيم ناصر، مدرباً، كما تضم قائمة المصارعة الحرة كل من عبد الرحمن حمص، وعمر أمين، وخالد سالم، وعلي أبو طالب، المدير الفني، وعن منتخب المصارعة النسائية الثنائي مودة بدوي، وفرح حمادة، وعمرو خلف، المدير الفني.

مقالات مشابهة

  • اكتمال عدد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • مدارس أبناء سبأ تتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي بعمران
  • نور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في ربع نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • بطل مصري يتأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم للمصارعة بإسبانيا
  • نور الشربيني وعلي فرج إلى نصف نهائي بطولة مصر المفتوحة للاسكواش
  • تبون يسعى لولاية ثانية لتحقيق مشروع الجزائر الجديدة
  • روسيا.. السجن 15 عاماً لعالم صواريخ بتهمة "الخيانة"