قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، بتغريم اليوتيوبر حمدي ووفاء مليوني جنيه، و100 ألف لكل من المتهم الثالث والرابع، مع غلق حساباتهم على موقع اليوتيوب، على خلفية اتهامهما بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية.

كان أشرف فرحات المحامي، قد تقدم في وقت سابق، ببلاغ إلى النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء واتهمهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، أيضاً قيامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال البلاغ، إن حمدي ووفاء دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على حظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها، أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقاً للقواعد والإجراءات التي يحددها.

وتابع أنه من حيث الشرع، خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، وأعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعاً كونه يضر الاقتصاد الوطني، وخرج البنك المركزي محذراً من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين أكثر من مرة، موضحاً أن مخاطرها مرتفعة ويغلب عليها التذبذب في القيمة، نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء المتضمن الادعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الإتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاً«أفعال غير مألوفة».. كشف ملابسات تداول تسجيل صوتي عبر الواتساب في الشروق

«مقاطع مخلة و نشر الفسق والفجور».. رحلة البلوجر نادين طارق من التيك توك إلى السجن

«أفعال غير مألوفة».. كشف ملابسات تداول تسجيل صوتي عبر الواتساب في الشروق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حمدي ووفاء محاكمة حمدي ووفاء اليوتيوبر حمدي ووفاء الحكم على اليوتيوبر حمدي ووفاء الیوتیوبر حمدی

إقرأ أيضاً:

8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها للكشف جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 8 مليون جنيه.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • 8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر
  • مصدر بـالكهرباء: ٤٥٠ مليار جنيه مُستهدف تحصيلها عند تطبيق غرامة الـ ٧ ٪؜
  • قرار قضائي بشأن اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية|ما القصة
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر ترقباً لصدور تقرير الوظائف الأميركي
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. جهود الأمن ضد تجار العملة في 24 ساعة
  • 50 ألف جنيه غرامة.. تحذيرات صارمة بشأن استخدام «واتساب» | تفاصيل
  • دراسة: مالكو العملات المشفرة أكثر ميلا للأمراض النفسية
  • العملات المشفرة وطائرات التجسس: تفاصيل القبض على عميل الموساد في تركيا