الحرة:
2024-09-06@10:30:32 GMT

روسيا تعلن اعتراض قاذفتين أميركيتين قرب حدودها

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

روسيا تعلن اعتراض قاذفتين أميركيتين قرب حدودها

قالت روسيا، الأحد، إنها أرسلت مقاتلات لاعتراض طائرتين قاذفتين عسكريتين أميركيتين بعيدتي المدى اقتربتا من الحدود الروسية فوق بحر بارنتس في القطب الشمالي.

وكتبت وزارة الدفاع الروسية عبر منصة التواصل الاجتماعي "تليغرام" أن "طواقم المقاتلات الروسية حددت الهدف الجوي على أنه زوج من القاذفات الاستراتيجية من طراز بي – 52 إتش التابعة للقوات الجوية الأميركية"، موضحة أن الطائرات المنطلقة كانت مقاتلات من طراز ميغ 29 وميغ 31.

وقالت الوزارة: "مع اقتراب المقاتلات الروسية، ابتعدت القاذفتين الأميركيتين عن حدود الاتحاد الروسي".

وتنفذ الولايات المتحدة بشكل روتيني رحلات جوية فوق المياه الدولية. وردت موسكو مؤخرًا بشكل أكثر عدوانية على التدريبات، واتهمت الولايات المتحدة في يونيو باستخدام طائراتها الاستطلاعية من دون طيار فوق المياه المحايدة في البحر الأسود لمساعدة أوكرانيا في ضرب شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

والشهر الماضي، حذرت موسكو من "مواجهة مباشرة" بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، وأمر وزير الدفاع الروسي المسؤولين بإعداد "رد" على رحلات طائرات أميركية مسيرة فوق البحر الأسود، في تحذير واضح من أنها قد تتخذ إجراءات قوية لدرء طلعات طائرات الاستطلاع الأميركية.

وكانت واشنطن وموسكو اشتبكتا من قبل بشأن هذه القضية. وفي مارس 2023، ألحقت طائرة مقاتلة روسية من طراز سو 27 أضرارًا بطائرة أميركية من دون طيار من طراز إم كيو – 9 ريبير مما أدى إلى تحطمها في البحر الأسود. وكان هذا أول اشتباك مباشر بين قوات روسية وقوات أميركية منذ الحرب الباردة، بحسب "أسوشيتد برس".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، استهداف منظومات إطلاق صواريخ تابعة لقوات نظام كييف، وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي واسقاط اربع مسيرات وتدمير اربعة زوارق مسيرة .
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: “دمرت القوات الروسية راجمتي صواريخ من طراز “هيمارس” و”إم إل آر إس”، ومركبتين مرافقتين للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرة إلى أنه تم تحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي”.
وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يوثق قيام وحدات من القوات الروسية بتدمير راجمة صواريخ من طراز “فامبير” تشيكية الصنع في مقاطعة سومي.
وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان لها، أن وحدات من قوات مجموعة “الشمال” الروسية، دمرت راجمة صواريخ من طراز “فامبير” تشيكية الصنع، بقذيفة عالية الدقة من طراز “كراسنوبول” في مقاطعة سومي.
وأكد البيان أنه نتيجة الضربة الدقيقة تم تدمير الهدف بدقة
كما أسقطت الدفاعات الروسية الليلة الماضية اربع مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، ودمرت اربع زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف
  • التايمز: موسكو تتقدّم نحو بوكروفسك بعد فشل زيلينسكي في غزو روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • موسكو: سعر الغاز في روسيا سيظل من بين الأدنى بالعالم
  • عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود