شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، جمعية الأورمان، فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 219 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية الشيخ فضل مركز الفيوم، وقريتي ابهيت وبندر سنورس مركز سنورس، وقرية المظاطلي مركز طاميه فى محافظة الفيوم بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.

وأعلن جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم جمعية الأورمان اخبار الفيوم مديرية التضامن الإجتماعى الكشف الطبي على المرضى

إقرأ أيضاً:

"الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة

تفقد أ.د معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وأ.د. هالة محمد فوزي المرصفاوي عميد كلية الطب، أعمال بدء الكشف الطبي الخاص بالطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة خلال العام الدراسي 2024 / 2025.

وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يزور جامعة المنصورة وفد سفارة العراق يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي

 وتم إعداد قاعدة بيانات للطلاب وتسجيل الطلاب على النظام الالكتروني للجامعة لأختيار الموعد الملائم للتوقيع الكشف الطبي وعلية تم إرسال رسالة بريد إلكتروني على الحساب الشخصي الخاص بكل طالب؛ بتحديد اليوم والساعة ورقم العيادة والأوراق المطلوبة للكشف الطبي . 

وصرح رئيس الجامعة أنه سيتم الكشف الطبي على جميع  الطلاب المستجدين المرشحين للقبول بكليات الجامعة المختلفة وفق جدول زمني محدد، مضيفًا أن الحفاظ على صحة الطلاب وتوفير المناخ الصحي داخل الجامعة هو الهدف الذي نسعى له. 

وأشارت الدكتورة هالة المرصفاوي إلى أنه تم إعداد عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تزويدها بالكوادر الطبية اللازمة لإجراء كشف باطني عام، وقلب وصدر ، وكشف نظر ، وقد تم  توفير الأجهزة المعملية اللازمة لعمل تحاليل طبيه شاملة مع توفير المستلزمات الوقائية بكل عيادة ومعمل تحاليل.

ومن المقرر الاحتفاظ بنتائج الكشف الطبي لعمل سجلات متابعة صحية للطلاب خاصة المصابين منهم بأمراض مزمنة، واكدت الحرص على تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل مكافحة انتشار الفيروسات المختلفة.

وأكدت " المرصفاوي " على المتابعة المستمرة لأعمال الكشف الطبي وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أية عقبات تواجه الطلاب، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذتها الجامعة حفاظا على الجميع، وأشارت إلى أن الجامعة قد رفعت درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات الطبية المختلفة بالجامعة لاستقبال الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك 
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب المستجدين بجامعة بنها الأحد المقبل
  • جامعة الأقصر تعلن مواعيد الكشف الطبي بالكليات للعام الجامعي 2024/2025
  • الكشف على 1464 مريض بقرية السبخاوية الدقهلية
  • حكام الفيوم يؤدون الكشف الطبي استعدادا للموسم الكروي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • الكشف على 262 حالة في مطروح ضمن «صحتك ثروتك»