التقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر، وأعضاء مجلس الإدارة بالمحافظة، للوقوف على تطوير أنشطة الهلال، ومعرفة الخدمات التي يقدمها لأبناء المحافظة.
وناقش المحافظ خلال اللقاء بعض الأمور الإدارية والتنفيذية مطالبًا بضرورة تطوير أنشطة الهلال الأحمر، ومعرفة الخدمات التي يقدمها ومدى فاعليتها للمواطن.


يذكر أن الهلال الأحمر يضم فريق الطوارئ الذي يتكون من مجموعة من الشباب وعددهم نحو 25 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين سن 15 و35 سنة، ويقدموا خدمات الإسعافات الأولية والدعم النفسي والمادي في حالة الكوارث.
وأكد عطيه على ضرورة تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين وحضانة الأطفال المعاقين، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء بأن يخطروا جمعية الهلال الأحمر فور حدوث أي طوارئ لسرعة اتخاذ الإجراءات الإنسانية، وإجراءات الإغاثة العاجلة المطلوبة ومساعدة الجهاز التنفيذي بالقليوبية.
مضيفا على ضرورة سرعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بالبحوث الاجتماعية للشباب، وتفعيل دور جمعية الهلال في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين، وحضانة الأطفال المعاقين، والمساهمة في علاج المرضى.
جاء ذلك بحضور المهندس عبد الحميد رخا رئيس الاتحاد الاقليميى للجمعيات ورئيس جمعية الهلال الاحمر والنائب ابو سريع امام عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس الادارة، الدكتورة نجلاء الفرماوي امين عام الهلال الاحمر والدكتور محمد صبحي امين الصندوق والاستاذ مصطفي محي الدين المدير التنفيذي واعضاء مجلس ادارة الهلال الاحمر اللواء عبد اللطيف ابو الخير، الاستاذة فاتن خربوش، الصحفية نهال دوام، المهندس احمد شعلان رجل الاعمال،الاستاذ محمود جبر، الاستاذ سعد صبري حجاب،  الاستاذ رفعت خيال،  الاستاذ خالد الديب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة جمعية الهلال الأحمر المهندس أيمن عطية إدارة الهلال الأحمر القليوبية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي.. .افتتاح 56 معرضًا «أهلا مدارس» في القليوبية

أعلن المهندس حلمي الزهري، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن تنظيم 56 معرضًا وشادر رئيسي وفرعي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "أهلا مدارس"، وذلك بالتنسيق مع بعض الأحزاب والغرفة التجارية والمصانع ورجال الأعمال ومكاتب الجملة والتجزئة.

ولفت وكيل تموين القليوبية، إلى أن نسبة التخفيض بالمواد المعروضة بلغت من 10% حتي 30%، حيث تضم مستلزمات المدارس والأدوات المدرسية والزي المدرسي وكذلك المواد الغذائية التي تحتاجها الأسرة المصرية، برعاية المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية. وأضاف وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن هذه المعارض تتنوع ما بين 8 معارض رئيسية، و48 معرض فرعي "جملة وتجزئة"، موزعين علي مراكز ومدن المحافظة.

وأشار الزهيري، إلى أن تلك المعارض مستمرة حتي بعد فترة دخول الطلاب للمدارس بمدة تصل لشهر، وأخر مستمر علي مدار العام لبيع جميع المستلزمات سواء المدارس أو المواد الغذائية للأسر، مُؤكدًا أنه تم التنبيه علي مديري الإدارات التموينية علي مستوى المحافظة بمتابعة ومباشرة المعارض التابعة لها، كما أنه سيتم تنظيم حملات من المديرية لمتابعة ومباشرة تلك المعارض للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والمستلزمات المعروضة بالإضافة إلى مراقبة الأسعار، وتحرير محاضر للمخالفين والتأكيد علي الالتزام بالأسعار المحددة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • الهلال الاحمر بتبوك يستضيف الاجتماع الدوري للجنة الفنية للسلامة المرورية بالمنطقة
  • التعداد السكاني والسكني ضرورة حكومية من اجل التنمية..
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظِ الأحساء يستقبل منسوبي جمعية التنمية الأسرية في جلسته الأسبوعية “الثلاثائية”
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن
  • استعدادا للعام الدراسي.. .افتتاح 56 معرضًا «أهلا مدارس» في القليوبية