عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي ماكرديلى كارلوس، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة وأشار فاروق إلى أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص لإحداث طفرة تنموية في إطار توجيهات القيادة السياسية.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيل في مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، مؤكدا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

من جانبه أعرب ماكرديلي عن ارتياحه بالمباحثات مع وزير الزراعة مشيرا إلى التعاون المصري البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عاما مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصري يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان ومكافحة الأمراض والأوبئة.

ومن جانبه أشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل مؤكدا أنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصري البرازيلي في كل المجالات التي طرحها وزير الزراعة.

وأشار الصياد أيضًا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدين.

وأشار ممتاز شاهين إلى توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات.

كما أكد على استعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتي الزراعة في البلدين.

اقرأ أيضاًوكيل وزارة الزراعة بالغربية يجري جولة مفاجئة بالجمعيات الزراعية بمركز طنطا لمتابعة توافر الأسمدة

الزراعة: مركز البحوث يتابع الحقول والمراكز الإرشادية بمحافظة الغربية

الزراعة تتابع محطات الغربلة وثلاجات تخزين تقاوى البطاطس في 7 محافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الخدمات البيطرية وزارة الزراعة وزير الزراعة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وزیر الزراعة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مصر والعراق يبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار

استقبل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، الدكتور قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير مع سفراء دول العالم بالقاهرة لتبادل الرؤى وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تعاون في مختلف المجالات من بينها السياحة والآثار، كما تم بحث تعزيز آليات التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى المقصد السياحي المصري، وتسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، بالإضافة إلى بحث إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين.

هذا بالإضافة إلى التباحث بشأن التحديات المشتركة التي تواجه البلدين فيما يتعلق بالسياحة، والحفاظ على الآثار، وأن مصر والعراق استطاعا استرداد آلاف القطع الأثرية التي خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية، مما يقتضي توحيد الجهود لمكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية. كما ناقشا إمكانية إقامة ورش عمل لتدريب العاملين في مجال العمل الأثري على الترميم وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية.

وحضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والسيدة سوزان ايدن مسئولة العلاقات الثنائية بسفارة العراق بالقاهرة، والمستشار فلاح محمد سكرتير أول بسفارة العراق بالقاهرة.

اقرأ أيضاًشريف فتحي يصدر قرارا بـ تعيين 4 أعضاء لـ مجالس إدارة اتحاد الغرف السياحية

بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع بعثة البنك الدولي التعاون المشترك بين الجانبين
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون بين دول اتحاد المغرب العربي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين
  • وزير الزراعة يبحث مع الممثل الإقليمي لـ "الفاو" تعزيز التعاون المشترك في استنباط محاصيل الاستراتيجية 
  • رئيس الخدمات البيطرية: صناعة الدواجن ركيزة أساسية لضمان الأمن الغذائي
  • وزير التموين يستقبل السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي لبحث التعاون المشترك
  • مصر والعراق يبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار