بغداد اليوم- متابعة

أيدت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأحد، (21 تموز 2024)، حكم محكمة الاستئناف بحبس المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي (فاطمة المؤمن) ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية القتل الخطأ نتيجة حادثة مروري.

وفي مارس أذار الماضي كانت محكمة الجنح قد أعلنت تأييد حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات المتهمة بقتل شخصين بالخطأ وإصابة شخص ثالث.

وتعود القضية التي أثارت الجدل وسط الشارع الكويتي إلى أغسطس آب 2023 عندما كانت المؤمن تقود سيارة بسرعة كبيرة متجاوزة الإشارة الحمراء لتصطدم بسيارة أخرى مما أدى إلى وفاة شخصين و إصابة شخص ثالث.

وبعد الحادث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنه تم حبس المؤمن وتوجيه 10 تهم بحقها من بينها القتل الخطأ وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وتحظى فاطمة المؤمن المختصة في مجال التجميل والأزياء بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت حيث يتابعها على تطبيق "إنستغرام" أكثر من مليوني شخص.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نبع غامض يتدفق منه الماء والنار.. ما حقيقة الفيديو؟

انتشر مقطع فيديو يظهر نبعاً في السعودية يتدفّق منه الماء والنار في الوقت نفسه، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن حقيقة هذه الظاهرة، متسائلين إن كانت «غريبة» وتنذر بـ«نهاية العالم»، ولكن هل فعلاً هذا الفيديو حقيقي، وما تفسيره؟

ما الحقيقة؟

وما روجه مؤخرًا مواقع عدة على التواصل الاجتماعي ما هو إلا ادعاء مضلل، فالفيديو مصوّر في كردستان العراق وهو لبئر تخرج منه النيران بسبب تسرب الغاز مع الماء، بحسبما أوردت وكالة «فرانس برس».

ويظهر الفيديو تجمع حشود من الناس حول ما يبدو وكأنه عين ينبع منها الماء، وتشتعل النيران في فوهتها.

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عيناً تتدفق منها المياه والنار في الوقت نفسه، وزعمت بعض المنشورات أنّها ظهرت في مكة المكرمة، وأرجعت ذلك إلى أسباب غيبية مرتبطة بنهاية العالم.

وحظي الفيديو بآلاف المشاهدات والمشاركات، ونشرت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن دهشتهم من اشتعال النيران في البئر.

وبعد تحليل الفيديو وتقطيعه إلى مشاهد ثابتة، كشفت عمليات البحث عن نسخ أقدم منه نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، تشير هذه النسخ إلى أن الفيديو مصوّر (أرشيف) في السليمانية بإقليم كردستان العراق.

ما سبب الاشتعال؟

وأكد تقرير أنّ مزارعًا في السليمانية، شمال العراق، تفاجأ بانبعاث روائح كريهة أثناء حفر بئر في أرضه، عند معاينة البئر من قبل لجنة من وزارة الموارد الطبيعية، تبين أنّ المياه تحتوي على مزيج من الغازات مما أدّى إلى اشتعالها عند ملامستها للهواء.

وبتعميق البحث، يمكن العثور على مقطع فيديو للظاهرة نفسها نشرته منظمة «Iraq Nature» سنة 2017، وهي منظمة عراقية غير حكومية معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعنى بحماية البيئة في العراق.

وأكدت منظمة «Iraq Nature» لوكالة فرانس برس أن البئر الظاهر في الفيديو المتداول هو نفسه الذي صورته سنة 2017.

وأوضحت المنظمة أن الحادثة التي ظهرت في الفيديو حصلت في منطقة جمجمال، التي تبعد نحو 45 كيلومترًا غرب مدينة السليمانية، وهي منطقة معروفة بغنى حقولها بالغاز الطبيعي، كما أكدت بأن مزارعًا محليًا، أثناء حفره بئراً لريّ محصولاته، لاحظ انبعاث رائحة نفاذة تشبه رائحة البيض الفاسد، مما يشير إلى وجود غاز كبريتيد الهيدروجين.

وتُشير المنظمة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة تسبب في اشتعال الغاز المنبعث من البئر، ما أدى إلى ظهور ألسنة نار.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جدل واسع بعد تصريحات وهبي حول فرض عقوبات على صناع المحتوى بـ تيك توك ويوتيوب
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • ميتا تجيز استخدام عبارة من النهر إلى البحر.. كيف علّقت مواقع التواصل؟
  • علي يزيد لاعب النصر السابق يثير الجدل من جديد
  • «امرأة برتبة شيطان».. تعذيب الطفل يوسف على يد زوجة والده | صور
  • نجلاء عبدالعزيز تعرض صور حصرية لها باشتراك شهري .. صور
  • براد بيت مطلوب على مواقع التواصل بعد تألقه فى عرض "الذئاب" بفينيسيا
  • نبع غامض يتدفق منه الماء والنار.. ما حقيقة الفيديو؟
  • بني أنصار... إجهاض محاولة للهجرة السرية لـ72 شخصا إثر منشور على مواقع التواصل
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي