يضم وسط اليابان العديد من عوامل جذب السياح، وبخاصة الذين يفضلون وجهات متفردة وغير اعتيادية، كما أنها متصلة بطوكيو وكيوتو لأولئك السياح الذين يرغبون في استكشاف المدن الكبرى قبل الانطلاق في رحلة جديدة.

أقدم قلعة

في محافظة ناغانو، توفر مدينة ماتسوموتو العديد من الأسباب التي تدفع المسافرين لزيارتها خلال أشهر الصيف، فهي موطن لقلعة ماتسوموتو الاستثنائية، وبمثابة كنز وطني يعود تاريخه إلى أواخر القرن الـ16، حيث توجد أقدم قلعة في اليابان وتتكون من خمسة طوابق خارجية وستة طوابق داخلية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2خبيرة سفر: 6 وجهات سفر بديلة قليلة التكاليف وغير مزدحمةlist 2 of 2ما الأماكن السياحية التي يزورها المغتربون في إجازاتهم ببلدانهم؟end of list

وبصرف النظر عن هندستها المعمارية الرائعة ومظهرها الخارجي الهادئ وحدائقها الأنيقة، تقدم القلعة برنامجا صيفيا لزوارها يشمل مهرجان قلعة ماتسوموتو للطبول تايكو الذي يقام كل عام في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر يوليو/تموز، ويتميز بعروض تقليدية مثيرة لقرع الطبول.

ويمكن للسائح التوجه إلى متحف مدينة ماتسوموتو للفنون الذي يضم مجموعته الدائمة من أعمال "يايوي كوساما" المولودة عام 1929 وتعتبر واحدة من أعظم الفنانين اليابانيين الأحياء، إذ تتميز معظم أعمالها بالرسومات المنقّطة والملونة والمزخرفة التي تجذب الكبار والصغار على حد سواء.

قلعة ماروكا في ماتسوموتو تعد أقدم قلعة في اليابان ويعود تاريخها إلى أواخر القرن الـ16(هيئة السياحة اليابانية) جبال الألب اليابانية الساحرة

قد لا تستقبل مدينة كاميكوتشي الواقعة في قلب جبال الألب الشمالية في ناغانو، عددا كبيرا من الزوار الدوليين مثل المتنزهات الوطنية الأخرى في البلاد، لكنها توفر ثروة من المعالم الطبيعية لأولئك الذين يبذلون الجهد الكافي للتعرف عليها، إذ يتطلب الوصول إليها ارتياد القطار والحافلة، حيث إن السيارات الخاصة محظورة داخل الحديقة.

وتوفر الجبال المغطاة بالأشجار الخضراء والبحيرات والقمم البركانية خلفية مذهلة للمشي على ضفاف النهر ولمسافات طويلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة وتسلق الجبال والانطلاق في رحلة تستغرق عدة أيام مع المبيت في أكواخ أو خيام جبلية، ويعد هذا المكان أيضا فرصة لاكتشاف بعض أوجه الحياة البرية في اليابان.

أبقوا أعينكم مفتوحة على قرود المكاك اليابانية التي تتخذ من الحديقة موطنا لها، وغالبا ما يمكن رؤيتها على أغصان الأشجار أو وهي تبحث عن الطعام أسفل الأشجار.

ابحثوا أيضا عن حيوان الكاموشيكا أو السيرو الياباني، وهو حيوان ذو فرو يشبه الغزلان، بالإضافة إلى كلاب الراكون والثعالب. هنا سيجد علماء الطيور الكثير من أنواعها لاستكشافها، حيث تظهر طيور الترمجان وزواحف الأشجار والطيور المغردة وطيور الذعرة خلال أشهر الصيف.

نُزُل تقليدي تحيط به الغابات الخضراء على بعد 30 دقيقة فقط من كاميكوتشي (غيتي) نزل تقليدي وسط الغابات

وللاستمتاع بملاذ هادئ تحيط به الطبيعة، توجهوا إلى نزل أوكوهيدا موزومو، وهو نزل تقليدي تحيط به الغابات الخضراء على بعد 30 دقيقة فقط من كاميكوتشي.

وتقول الأسطورة القديمة إن الآلهة اليابانية تأتي إلى هنا للتعافي من تعب الرحلة، حيث يجد المسافرون إلى هناك مكانا هادئا للراحة.

وتتميز الغرف بتصميم ريوكان تقليدي مع أرضيات من حصير التاتامي وحواجز ورقية وأسرّة مريحة، كما تحتوي على حمامات أونسن (ينابيع ساخنة) خاصة بها في الهواء الطلق وبمياه غنية بالحديد من مصدر الينابيع الساخنة الخاص بالفندق "يامانوهو".

ويركز المطبخ على لحوم البقر عالية الجودة، والتي تعتبر واحدة من أفضل اللحوم في اليابان ويتم طهيها بطرق مختلفة، إضافة لمكونات أخرى محلية بحسب الموسم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی الیابان

إقرأ أيضاً:

ما السبب وراء تأجيل افتتاح قلعة قايتباى بالإسكندرية؟

لظروف غامضة تقرر تأجيل افتتاح قلعة قايتباى بالإسكندرية؛ لمشروع التشغيل التجريبى لأول مشروع للصوت والضوء، الدى كان من المقرر افتتاحه مساء اليوم الخميس ، الا انه تم تأجيله لأجل غير مسمى لحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزارء .

كانت قد شهدت قلعة قايتباي الأثرية بمحافظة الإسكندرية، المسات الأخيرة للاستعداد لافتتاح التشغيل التجريبي لأول مشروع للصوت والضوء داخل صرح كبير " قلعة قايتباى " باعتبارها الأثر الإسلامي الوحيد المفتوح لزيارة في المحافظة، للتطبيق الفعلي لمشروع الصوت والضوء والذي يجري تنفيذه لأول مرة في الإسكندرية، بعد الانتهاء تمامًا من المشروع بتكلفة قاربت 100 مليون جنيه لزيادة عدد الزائرين من المصريين والسائحين الوافدين إلى مصر لتحسين التجربة السياحية لأول منطقة أثرية فى الإسكندرية، يتم تنفيذ بها مشروع الصوت والضوء، وذلك بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار وشركة الصوت والضوء والتنمية السياحية.

وقال مدير قلعة قايتباي بالإسكندرية، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي للمشروع بأحدث العروض اليوم الخميس 5 سبتمبر، الساعة التاسعة مساءً على أن يسمح للزائرين بدخول العرض بالمجان يومي الخميس والجمعة، 5 و6 سبتمبر الجاري، على أن يتم منح خصم 50% على سعر التذكرة اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 7 سبتمبر وحتى نهاية الشهر، على أن يقام العرض باللغة العربية والإنجليزية مع توفير سماعات الترجمة للحضور.

كانت قد انتهت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، المنفذة للمشروع من كل جوانب المشروع وتركيب الكشافات والأجهزة اللازمة لتنفيذ المشروع برمته ليكون جاهزا للافتتاح والتشغيل الرسمي.

وقال الدكتور خالد ابوالحمد، وكيل وزارة الآثار في الاسكندرية، مدير المنطقة، إن مشروع الصوت والضوء يمثل نقلة غير مسبوقة للآثار الإسلامية في الإسكندرية، خاصة وأنه يطبق في قلعة قايتباي التي تعد الأثر الإسلامي الوحيد المفتوح للزيارة على ساحل البحر المتوسط، وتحظى بإقبال سياحي كبير من مختلف جنسيات العالم فضلا عن المصريين والعرب.

وأوضح «ابو الحمد» أن المشروع يأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لزيادة عدد الزائرين من المصريين أو السائحين الوافدين إلى مصر لتحسين التجربة السياحية لاول منطقة أثرية في الإسكندرية، يتم تنفيذ بها مشروع الصوت والضوء، والذي يتم بالتعاون والتنسيق التام بين المجلس الأعلى للآثار وشركة الصوت والضوء والتنمية السياحية، وكذلك تجسيد واقعي لحرص وزارة السياحة والآثار على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة قلعة قايتباي من المصريين والسائحين، وتقديم تجربة سياحية جديدة لأول مرة في قلعة قايتباي بالإسكندرية، من خلال تقديم عروض الصوت والضوء التي تحكى تاريخ مدينة الإسكندرية وحضارتها العريقة، باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخي للعروض.

وأوضح أنه قدم مقترحًا في وقت سابق إلى الوزارة، بشأن ادخال المشروع في 3 مواقع أثرية أخرى في الإسكندرية وهى جبانة الشاطبى وعمود السوارى وكوم الدكة.

ولفت إلى أن المشروع يعد ذات أهمية خاصة كونه يغير من شكل مدينة الإسكندرية السياحية، وأن اختيار المواقع الثلاثة بالتحديد لمعايير وضوابط عملية خاصة، ما يجعل الترويج السياحي بالإسكندرية غاية في الحتمية الضرورية لما تمثله المدينة الساحلية أهمية سياحية عالمية.

يذكر أن مشروع الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية يأتي في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تحسين الخدمات المقدمة لزائري المنطقة من المصريين والسائحين، وتقديم تجربة سياحية جديدة لأول مرة في القلعة، من خلال تقديم عروض الصوت والضوء التي تحكي تاريخ مدينة الإسكندرية وحضارتها العريقة، باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخي للعروض، بما يسهم في الترويج السياحي للمنطقة.

ويتضمن المشروع يتضمن استخدام أحدث وسائل العرض التكنولوجية وأكثرها تقدمًا، مع مراعاة كافة الشروط حفاظًا على الموقع الأثري، والتأكيد على استخدام معدات  غير ضارة بالأثر وغير حاجبة للرؤية، صممت جميعها للاستخدام في المنطقة الخارجية بعيدا عن الأثر، والبيئة القريبة من البحر.

 

مقالات مشابهة

  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية
  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • ما السبب وراء تأجيل افتتاح قلعة قايتباى بالإسكندرية؟
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس
  • افضل 10 وجهات سياحية في العالم 2024
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر وسواحل وجبال محافظة ظفار
  • الأسهم اليابانية تهبط لأدنى مستوى مع تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي