أعلن مستشفى القنفذة العام، أحد أعضاء تجمع مكة المكرمة الصحي، عن تحقيقه إنجازاً مميزاً بإجراء 1106 عمليات جراحية ناجحة خلال النصف الأول من عام 2024.
تضمنت هذه العمليات 285 عملية جراحية مجدولة، و377 عملية جراحية طارئة، بالإضافة إلى 444 عملية جراحة اليوم الواحد.
أخبار متعلقة تعاون بين المملكة والبرازيل في المجالات البرلمانيةإنقاذ حياة مريضة "ستينية" من جلطة دماغية في مكة المكرمة115 موظفة لدعم المنظومة الخدمية داخل المصليات النسائية بالمدينة المنورةوأكد تجمع مكة المكرمة الصحي أن العمليات الجراحية المنجزة شملت مجموعة واسعة من التخصصات الطبية، مثل الجراحة العامة، والجراحة التجميلية، وجراحة العظام، وغيرها من التخصصات الحيوية.

الخدمات الصحيةوجرى تنفيذ هذه العمليات بكفاءة عالية، مع توفير رعاية صحية متميزة ومهنية للمرضى المستفيدين من خدمات المستشفى.
يُعَدُّ هذا الإنجاز دليلاً على التزام مستشفى القنفذة العام بتقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة للمجتمع المحلي، ويبرز الجهود المستمرة لضمان رضا المرضى وتسريع عملية شفائهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة السعودية

إقرأ أيضاً:

«كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصيد والفروسية» يؤكد ريادة الإمارات في الرياضات التراثية الإمارات.. ركيزة رئيسة للعمل الإنساني

نجح معهد الأعصاب في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الذي يتمتع باعتماد مركز التميز في السكتة الدماغية من دائرة الصحة - أبوظبي، بتنفيذ أكثر من 600 جراحة أعصاب منذ مطلع العام الجاري.
وباعتباره مستشفى رائداً في رعاية الأمراض العصبية، استقبل كليفلاند كلينك أبوظبي أكثر من 32 ألف مريض في العيادات الخارجية خلال النصف الأول من 2024.
وبوجود 15 تخصصاً فرعياً، بما يشمل برنامج طب الأوعية العصبية، ومركز علاج السكتة الدماغية، ومركز أبحاث علاج مرض باركنسون، وبرنامج الصرع، يعتبر المستشفى الأول في دولة الإمارات الذي ينفذ التخطيط الكهربي ثلاثي الأبعاد للدماغ، وهو إجراء بأدنى حدود التدخل الجراحي لتحديد منشأ نوبات الصرع البؤرية التي يصعب علاجها داخل الدماغ، وجراحة التحفيز العميق للدماغ لمرض الصرع للسيطرة على النوبات وتقليص وتيرة حدوثها.
وخلال جلسة حوارية مع وسائل الإعلام استضافها مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، قال الدكتور محمد أيمن هيكل استشاري طب الأعصاب بمعهد الأعصاب: «رغم الفاعلية المثبتة لجراحة الصرع، إلا أنها أحد أكثر الخيارات العلاجية غير المستغلة في تاريخ الاضطرابات العصبية، لا سيما على مستوى المنطقة بسبب عدم وفرة التقنيات اللازمة وقلة الخبرات الضرورية لإجراء مثل هذه الجراحة. لذلك نبذل في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي جهوداً حثيثة لجسر هذه الفجوة وتوفير أحدث التقنيات وأرفع الخبرات في دولة الإمارات لنتمكن من تقديم خيارات علاجية ثورية على غرار التخطيط الكهربي ثلاثي الأبعاد للدماغ لمرضى الصرع في دولة الإمارات ليتمكنوا من التمتع بحياة أفضل».
وحول مسار رعاية السكتة الدماغية، أوضحت الدكتورة فيكتوريا آن ميفسود استشارية طب الأعصاب بمعهد الأعصاب: «حرصنا في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على صياغة مسار منظم بأسلوب استراتيجي للاستجابة الموحدة وعالية الكفاءة للسكتة الدماغية.  
وأضافت: «بالمتوسط، نستقبل سنوياً نحو 1000 مريض بالسكتة الدماغية الإقفارية، ونحو 200 مريض مصاب بنزيف داخل الجمجمة. واستقبلنا هذا العام لغاية شهر يوليو أكثر من 500 مصاب بالسكتة الإقفارية وما يزيد على 100 مصاب بنزيف حاد».

مقالات مشابهة

  • النجعي يجري عملية الرباط الصليبي في برشلونة بنجاح
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 141.5 مليار يوان
  • سامي النجعي يجري عملية جراحية ناجحة
  • «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • بعد انتهاء أزمته مع هيفاء وهبي.. المنتج إسحق إبراهيم يجري عملية جراحية في القلب
  • أول ظهور لـ أبو تريكة بعد إعلان إجرائه عملية جراحية (شاهد)
  • الظهور الأول لـ أبو تريكة بعد إعلان إجرائه عملية جراحية (شاهد)
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • 6 أشهر تحتفي بـ «العمال» على «ضفاف السادسة» في 12 لعبة