التقى وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة اللواء علي بن عبدالرحمن آل الشيخ، رئيس مجلس الشيوخ بالكونجرس الوطني بجمهورية البرازيل الاتحادية السيناتور رودريغو باشيكو، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة برازيليا.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون في المجالات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين, واستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


أخبار متعلقة إنقاذ حياة مريضة "ستينية" من جلطة دماغية في مكة المكرمة115 موظفة لدعم المنظومة الخدمية داخل المصليات النسائية بالمدينة المنورةوعقد وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى خلال الزيارة, اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية النظيرة في مجلس الشيوخ.

بينها توقيع مذكرة تفاهم.. تفاصيل زيارة رئيس #مجلس_الشورى إلى #البحرين#اليوم @ShuraCouncil_SAhttps://t.co/8StJcD5HZG— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024لجنة الصداقة البرلمانيةوبحث الجانبان خلال الاجتماع، أوجه التعاون الثنائي بين المملكة والبرازيل وسبل تطويرها في المجالات كافة، لاسيما ما يتعلق منها بالمجال البرلماني، وأهمية تكثيف التعاون المشترك بين لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين الصديقين.
حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرازيل الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام، ووفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى أعضاء المجلس الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا، والدكتور فهد بن عبدالله الطياش، والدكتور فيصل بن منصور آل فاضل، والدكتورة نجوى بنت عبدالكريم الغامدي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام السعودية البرازيل مجلس الشورى لجنة الصداقة البرلمانیة مجلس الشورى فی مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك

استقبل اللواء محب حبشى خليل، محافظ بورسعيد صباح اليوم الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، حيث هنأ الدكتور طارق الهوبي،  المحافظ على توليه منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية متمنيًا له التوفيق في كل ما هو قادم.

 التنسيق والتعاون
تناول اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون والتكامل في المجالات ذات الصلة بين الهيئة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 


ثم توجه الهوبي إلى مقر الغرفة التجارية ببورسعيد والتقى بمحمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد بحضور أعضاء الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين بالمحافظة.

وأشاد الدكتور طارق الهوبي بدور الغرف التجارية في توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع الهام بما ينعكس أثره في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان وسلامة مأمونية ما يقدم له.

الغرفة التجارية الألمانية تعلن استعدادها للتعاون في إنتاج البذور والري الحديث

الغرفة التجارية
واستعرض الهوبي خلال اللقاء دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على كل  المنشآت الغذائية بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية.
واستمع الهوبي لما طرحه المستثمرين من آراء ومقترحات لهيئة سلامة الغذاء ووعد بدراسة تلك المقترحات وتنفيذها في أقرب وقت.

الغرفة التجارية بالبحيرة تجتمع بتجار البورصة السلعية


وأكد السيد محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد تقديم كل  أوجه الدعم للهيئة في أنشطتها ومهامها الرقابية وفرص التعاون المشتركة في مجال تأهيل وزيادة وعي أعضاء الغرفة لاشتراطات سلامة الغذاء.
وعلى هامش اللقاء وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة بور سعيد التجارية برئاسة السيد محمد سعدة، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية ببور سعيد لتسهيل معاملات السادة أعضاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى اليمني ”بن دغر” يبعث برقية لنظيره السعودي
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي
  • كاتب صحفي: مصر وتركيا من الدول الحاكمة بالمنطقة.. ننتظر تعاون بكل المجالات
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك
  • السيسي: مجلس التعاون الاستراتيجي مع تركيا يهدف لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات
  • صقر غباش يهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي بمناسبة إعادة تعيينه
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي
  • وزير السياحة: نتطلع لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة بمختلف المجالات الاستثمارية
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي نظيره العماني
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان