هاجمت مجموعة من المواطنين الأفغان في فرنكفورت بألمانيا، القنصلية الباكستانية وقامت بتخريبها، كما رشقوا مبنى القنصلية بالحجارة وأزالوا عَلم الدولة.

وأفادت شبكة «جيو» الإخبارية الباكستانية، الأحد، بأن الواقعة أثارت غضب المسؤولين الدبلوماسيين الباكستانيين، الذين احتجوا على الهجوم وطلبوا من «الخارجية» الألمانية بدء تحقيق بشأن الحادث.

كما قال المسؤولون الباكستانيون إن الحكومة الألمانية مسؤولة عن أمن المنشآت الدبلوماسية الأجنبية. وانتشر مقطع فيديو للواقعة على الإنترنت، حيث ظهر مواطنون أفغان وهم يقتحمون القنصلية الباكستانية.

وأفادت تقارير بأنهم حاولوا أيضاً حرق العَلم الباكستاني. ووفق تقارير إعلامية، فقد أثار الوضع اهتماماً كبيراً بين أفراد المجتمع الدولي، مما أثار مخاوف بشأن الأمن الدبلوماسي للمنشآت. وقد جرى التأكيد للمسؤولين بأن هناك تحقيقاً شاملاً تُجريه السلطات الألمانية بشأن الواقعة في فرنكفورت حالياً. كما ألقت السلطات القبض على عدد من الأشخاص الذين يجري التحقيق معهم بعد انتشار مقطع الفيديو. ومع ذلك لم يتضح بعدُ السبب وراء الهجوم.

آخر تحديث: 21 يوليو 2024 - 15:13

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: افغانستان فرانكفورت المانيا

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي بشأن اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية|ما القصة

امر قاضي المعارضات بمحكمة منية النصر، اليوم الأربعاء،  بـتجديد حبس اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية، و3 شركائه، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

قرار قضائي بشأن اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية|ما القصة 

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بتداول مقطع فيديو يظهر تعرض عريس للاختطاف من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، بعد انتهاء حفل زفافه.

فيديو اختطاف عريس ليلة زفافه في الدقهلية .. الحقيقة والتفاصيل التفاصيل الحقيقية وراء حادث "خطف عريس الدقهلية" (فيديو)

وأظهر مقطع الفيديو المتداول وقوف العروسين وأسرتيهما والمدعوين أمام قاعة الأفراح بعد انتهاء الحفل، وأثناء مساعدة العريس عروسه في استقلال سيارة الزفة، جاءت سيارة أخرى بيضاء اللون، وتم جذبه داخلها، وفرت هاربة.

وبفحص مقطع الفيديو المتداول، تبين أن العريس يدعى أحمد جمال، يبلغ من العمر 31 عامًا، نقاش مقيم بعزبة حماده التابعة لمركز دكرنس، وزوجته تدعى أمل البدراوي محمد أحمد، 18 سنة، ربة منزل، حيث أنشأ الزوجين قناة على اليوتيوب، وبثا عليها مقطع الفيديو الذي ادعى فيه تعرضه للاختطاف.

وبعد ساعات من واقعة الفيديو ؛ ظهر العريس في مقطع آخر أكد خلاله أن ما حدث مُزحة ومقلب متفق عليه مع أصدقائه، وأسرته لم تكن تعلم به، وتم الإعداد لتنفيذ المشهد التمثيلي لتحقيق مشاهدات على قناته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من ضبط الزوجين و5 آخرين، والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، والتي أمرت بإخلاء سبيل الزوجة وشقيقتي العريس، وتجديد حبسه وزوج شقيقته وصديقيه على ذمة التحقيقات.

ويواجه المتهون تهم نشر فيديوهات وشائعات كاذبة مصطنعة تسببت في إثارة الفتنة في السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق ضرر بالصالح العام، وإذاعة شائعات كاذبة تسببت في تعكير السلم العام وإحداث حالة من الفزع، واستخدام تقنية في نشر الشائعات والمعلومات الكاذبة.

مقالات مشابهة

  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • نتنياهو يرد على تقارير أميركية حول قرب التوصل إلى اتفاق بشأن غزة
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • ألمانيا تكشف هوية مطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية
  • ألمانيا.. إطلاق نار قرب مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونخ / فيديو
  • ألمانيا: حماية المنشآت الإسرائيلية أولوية قصوى
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل مسلحا أطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل مشتبها به قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق نار على القنصلية الإسرائيلية في ميونخ دون وقوع إصابات وتم تحييد المهاجم
  • قرار قضائي بشأن اليوتيوبر صاحب واقعة العريس المختطف بالدقهلية|ما القصة