قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد هانى غنيم، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستى الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين والهلال الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة بنى سويف التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وقيادات الوزارة وهانى عنتر الصابر مدير مديرية التربية والتعليم ببنى سويف.

وفى مستهل جولته، قام وزير التربية والتعليم ومحافظ بنى سويف بزيارة مدرسة الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة بني سويف التعليمية والتى تضم إجمالى عدد الطلاب 845 طالبا وعدد 20 فصلًا.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول ومعامل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، وحجرة المجال الصناعى، ومعامل الكمبيوتر، والحاسب الآلي، والأوساط المتعددة، والمكتبة.

كما تفقد الوزير والمحافظ الفصل العسكرى داخل المدرسة، حيث استعرض اللواء أركان حرب محمد شفيق قائد قطاع بني سويف المنيا لمدارس التأسيس العسكري والعميد محمد سمير عمار المستشار العسكرى لمحافظة بني سويف أهمية التأسيس العسكرى، حيث أكدا على أنه يساهم فى غرس قيم الانتماء والولاء لدى الطلاب وزيادة الوعى لديهم حول فهم تاريخ بلدهم بشكل صحيح، والتوعية القومية لدى الطلاب، وتعليمهم التقاليد العسكرية والحماية المدنية، فضلا عن وعى الطلاب بمشروعات الدولة التنموية.

وخلال الجولة، عقد وزير التربية والتعليم ومحافظ بنى سويف لقاءًا مع المعلمين، مؤكدًا لهم أن الوزارة تولى أهمية كبيرة للمعلم، والحرص على تلبية احتياجاته بما ينعكس على أداء دوره في العملية التعليمية على النحو المطلوب، من أجل تقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب.

وحرص الوزير على الاستماع إلى مقترحات وآراء المعلمين داخل المدرسة حول سبل تطوير أدائهم والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، ولائحة الانضباط، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة الهلال الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية، حيث يبلغ إجمالى عدد الطلاب بها 1174 طالب، وتتضمن 23 فصلًا.

وتفقد الوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، والكمبيوتر.

وأثناء حضور بعض الطلاب للنشاط الصيفى بالمدرسة، حرص الوزير والمحافظ على تفقد حجرات النشاط الصيفى التى تضمنت أنشطة فنية، حيث استعرض الوزير أعمال ورسومات الطلاب الفنية، كما استمع الوزير لمواهب الطلاب فى الشعر والغناء والموسيقى، فضلًا عن نشاط الصحافة المدرسية.

كما حرص الوزير والمحافظ على مشاهدة نشاط طلاب مدارس التربية الخاصة (ضعاف السمع، والمكفوفين، والتربية الفكرية)، خيث أشاد بمواهب الطلاب الفنية وحثهم على مواصلة ممارسة الأنشطة ورعايتهم.

وقد عقد الوزير لقاء مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجهم، وتحسين الجانب الفنى لديهم، وآرائهم حول المناهج ونواتج التعلم وتفعيل الأنشطة التربوية ومواجهة الكثافات الطلابية، وكيفية جذب الطلاب للمدرسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف وزير التربية والتعليم الجدد وزیر التربیة والتعلیم الوزیر والمحافظ بنى سویف سویف ا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة المقبلة ستشهد تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، وذلك خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وزير التربية والتعليم:  تعزيز المركز الوطني للتعليم عن بعد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT).

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الرحلة تتطلب التعاون المستمر لجميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية، والمنظمات الدولية، وشركاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك، المعلمين الذين يسخرون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.

وأعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن امتنانه العميق لليونسكو وجميع الشركاء الذين عملوا بجد لجعل هذه المبادرة ناجحة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالعمل المشترك لا يتم تطوير التعليم في مصر فحسب، بل يتم وضع نموذج للمنطقة والعالم، ومن خلال الجهود الجماعية، نضمن عدم تهميش أي متعلم، ويحقق التعليم تقدمًا كبيرًا في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم
  • السيطرة على حريق بمبنى مديرة التربية والتعليم القديم ببني سويف
  • وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"
  • السيطرة على حريق مبني مديرية التربية والتعليم ببني سويف
  • وزير التعليم: نتعاون مع «يونيسف» لتعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية
  • وزير التربية والتعليم يلتقى برئيس قسم التعليم الرقمي في "يونيسف"
  • وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو