بوابة الوفد:
2024-09-06@10:25:12 GMT

الداخلية تكشف ملابسات حريق محول كهرباء بقنا

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

كشفت وزارة الداخلية ملابسات نشوب حريق في محول كهربائي في قنا.

ففى إطار نشوب حريق بإحدى محولات الكهرباء بمحطة محولات المحروسة بقنا وتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون حدوث ثمة إصابات.

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

 ورد تقرير المعمل الجنائى يفيد بنشوب الحريق عرضياً نتيجة حدوث خلل بمنظومة العزل والتبريد ودورة الزيت الداخلية الخاصة بالمحول رقم (3) مما أدى إلى إرتفاع درجة حرارة الزيت به وإشتعاله.

وبسؤال مشرف الوردية وأحد العاملين بالمحطة أفادا بمشاهدتهما بداية الحريق بالمحول الثالث وحاولا إخماده بإستخدام طفايات الحريق إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك وقاما بالإبلاغ ورجحا نشوب الحريق لقدم المحول وزيادة الأحمال.. وتم إعادة التيار الكهربائى للمناطق المتضررة عقب تحميلها على محطات آخرى.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق محول كهربائى قنا

إقرأ أيضاً:

بوتين: أسعار الغاز سترتفع بشدة بسبب قرار أوكراني

أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، بأن عدم تمديد كييف العقد مع شركة غازبروم لنقل الغاز الروسي إلى الأوروبيين عبر أوكرانيا بعد 31 ديسمبر (كانون الأول)، سيكبد بلاده "خسائر" مالية.

وعائدات بيع المحروقات حيوية لروسيا من أجل مواصلة هجومها في أوكرانيا الذي تسبب في فرض عقوبات غربية عليها.
وقال بوتين في منتدى اقتصادي عقد في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا، "بالنسبة لنا سيكون هناك انخفاض في الدخل"، معرباً عن أسفه لأن هذا القرار "ليس خيارنا".
في أواخر أغسطس (آب)، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسمياً أن كييف لن تمدد الاتفاقية الحالية والتي مدتها خمس سنوات مع روسيا بعد انقضائها في نهاية العام.

تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"https://t.co/pDK43wYkOQ

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 ورغم النزاع المستمر، سلمت روسيا عام 2023 ما يزيد قليلاً عن 14 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية. لكن هذا الرقم أقل بكثير من 40 مليار متر مكعب المنصوص عليها في العقد.
وشدد بوتين في حضور العديد من المسؤولين الاقتصاديين والسياسيين الخميس، على ضرورة التقليل من "هذه المشاكل" التي سيتم "حلها" بحسب قوله، رغم "الخسائر" المالية التي لم يحددها.
وأكد "لا بأس، غازبروم ستزود البلاد بالمزيد من الغاز"، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل. لكن المشاريع الطاقية غالباً ما تكون معقدة ومكلفة للغاية، نظراً لاتساع الأراضي الروسية وخصائصها.
وقال الرئيس الروسي: "أياً كان ومهما كان حجم محاولاتهم لإغلاق قطاع الطاقة لدينا، فهذا مستحيل"، في إشارة إلى العقوبات والقرارات المختلفة التي اتخذها الأوروبيون خصوصا منذ عام 2022 لمحاولة الضغط مالياً على روسيا التي تعتمد على عائدات النفط والغاز.
وحذّر فلاديمير بوتين من أن "الأسعار سوف ترتفع بشكل كبير".
رداً على بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، قال الاتحاد الأوروبي المشتري التاريخي للمحروقات الروسية، إنه يريد إنهاء اعتماده على الغاز الطبيعي الروسي بحلول عام 2027.
واستباقاً للانخفاض الحاد في إمدادات الغاز إلى أوروبا، لجأت روسيا إلى الصين معتمدة على خط أنابيب الغاز الكبير "قوة سيبيريا". لكن موسكو وبكين لم تتوصلا إلى اتفاق بعد بشأن مشروع خط الأنابيب الثاني بين سيبيريا وشينغيانغ الصينية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة النشاطات الصناعية
  • اللجنة المكلفة بالتحقيق في انفجار صهريج الغاز في عدن تكشف تفاصيل الواقعة وأسبابها والمسؤول الهارب
  • بوتين: أسعار الغاز سترتفع بشدة بسبب قرار أوكراني
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 50 مليون جنيه
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)
  • الداخلية: ضبط نحو 24 كيلوجراما مخدرات متنوعة وحوالي 28500 حبة من المؤثرات العقلية
  • نشوب حريق فى أتوبيس بمنطقة كيما أسوان دون إصابات
  • «البيت وقع على 5 عربيات».. مصادر تكشف ملابسات انهيار عقار مدينة نصر| فيديو وصور