شهد المركز الثقافي بطنطا، أمس السبت، حفلًا فنيًا بحضور كبير من أهالي الغربية، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة أوبرا عربي 

 

بدأت الليلة بالسلام الجمهوري، وقدمت فرقة أوبرا عربي بقيادة الفنان محمد مصطفى، باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية المأخوذة من بعض الأغاني، والمسرحيات، والمسلسلات، والأفلام المصرية، بعد إعادة تجديدها على مستوى التوزيع، والموسيقى، والاستعراضات، وتقديمها في صورة مسرحية مبسطة، كمحاولة لاسترجاع الذكريات الفنية، وحفاظًا على التراث الفني المصري من الاندثار.

أبرز الفقرات الفنية 

 

هذا وتوالت الفقرات الفنية على المسرح، ومن بينها: ياواد يا تقيل، خمس قارات، الأقصر بلدنا، أما أنت جرئ، كوتو موتو، بطلوا ده، علشان خاطر عيونك، حلو الحلو للفنان شكوكو، وحياة حبي وحبك، كما قدم نجوم الفرقة عددا من الصولوهات الغنائية، منها: كلمات، وحكايتي مع الزمان.

 

واختتم الحفل الذي أقامه فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، ضمن برنامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بفقرة استعراضية مهداة لروح الفنان الراحل أحمد زكي، وعدد من تترات المسلسلات الشهيرة، ومنها مسلسل "وأنت عامل إيه" للفنان محمد هنيدي، والراحل علاء ولي الدين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف المركز الثقافي بطنطا اوبرا عربي الاستعراضات حكايتي مع الزمان المسلسلات والأفلام مسرحيات علاء ولي الدين

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بحي ثان طنطا

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، معرض "أهلًا مدارس" الذي ينظمه حزب مستقبل وطن بحي ثان طنطا  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن كاهل جميع المواطنين، وفي إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن حزب مستقبل وطن، ولفيف من قيادات وأعضاء الحزب.

 

وتفقد محافظ الغربية أقسام المعرض والذي يضم كل مستلزمات المدارس من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية، بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن مثيلاتها بالأسواق.

 

وأكد محافظ الغربية حرص المحافظة على افتتاح عدة معارض بمختلف المدن والمراكز، لتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات لأهالي الغربية، بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن المعرض يضم كافة الأدوات المدرسية التي تتناسب مع جميع المراحل التعليمية والأعمار السنية وكل ما يحتاجه الطلاب.

 

وأشاد المحافظ بالدور الوطني للحزب في مساندة الجهود التنفيذية والحكومية، من خلال تقديم أوجه الدعم المتنوعة التي تلبي مطالب المواطنين، باعتبار أن المواطن هو الهدف الأول للأجهزة التنفيذية والشعبية والمجتمعية، لتحقيق كل ما يصبو إليه من آمال وطموحات في مستقبل مشرق مليء بكل الخير والنماء.

 

من جانبه، أكد أمين الحزب بالمحافظة، أن تنظيم معرض "أهلًا مدارس "يأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي ينظمها حزب مستقبل وطن في مختلف المحافظات، بهدف تقديم الدعم للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه مع صحفيي الملف الثقافي.. هنو يكشف خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • محافظ الغربية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بحي ثان طنطا
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستضيف الكاتب يوسف القعيد
  • في صالون نفرتيتي الثقافي: "حواس " يطلق وثيقة عودة الملكة "نفرتيتي"
  • أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي لإقليم وسط الصعيد
  • افتتاح مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الإقليم الأدبي تحت عنوان مرجعية التراث الثقافي بقصر الثقافة   
  • ورش فنية لأطفال الغربية ومحاضرة توعوية عن «الإرهاب الفكري»
  • وزير الثقافة يستقبل سفير اليابان في القاهرة لبحث تعزيز التعاون الثقافي