ماجد محمد

كشفت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” حدد موعد مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2025، التى تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية فى نسختها الجديدة فى 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

تقام بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد فى صيف 2025، على أن تبدأ تحديدًا يوم الأحد 15 يونيو وتستمر على مدار شهر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 13 يوليو.

وأشارت المصادر إلى أن فيفا استقر على إقامة القرعة في الربع الأخير من هذا العام من أجل تحديد مواعيد المباريات التى تجمع الأندية المشاركة فيها.

تقام كأس العالم للأندية 2025 بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات، بحيث سيتم تقسيم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى دور الـ16 ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب حتى النهائى.

ومن المتوقع أن تصل الجوائز الكلية لكأس العالم للأندية 2025 إلى 2.5 مليار يورو، ويحصل كل نادٍ مشارك بالبطولة على 40 أو 50 مليون جنيه إسترلينى، نظير مشاركته، مع زيادتها حال التأهل للأدوار النهائية.

ويشارك نادي الهلال السعودي والأهلى المصري والترجى التونسى والوداد المغربى وصن داونز الجنوب أفريقى فى بطولة كأس العالم للأندية 2025.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فيفا مونديال الأندية 2025 کأس العالم للأندیة 2025

إقرأ أيضاً:

مشروع إعلامي تُعلن منحها “المجانية” في الربع الأخير لـ2024 بقيادة نجوم الصحافة والإعلام

أعلن الكاتب الصحفي والإعلامي مؤمن الجندي الرئيس التنفيذي لـ”مشروع إعلامي”، عن إنطلاق مرحلة جديدة أول أغسطس، من تدريب الشباب على مبادئ الصحافة والإعلام، في المنح المجانية التي تقدمها المبادرة.

وقال الجندي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “المشروع الأعظم في حياتي.. اللهم إني اسألك التوفيق والصلاح واجعلنا ممن يتصدقون بعلمٕ ينتفع به يا رب.. بأمر الله المنح كلها مجانية”.

مؤمن الجندي لـ”الحرة”: الأهلي والزمالك أعلى “كواليتي” في القارة وفجوة الأداء مع المنتخب لهذا السبب ع الطاير: سمعة تركي آل الشيخ.. فيلم محروق.. عادل الإسباني.. ذبول وردة.. بطل مظلوم



وأضاف: “ادعوا كل الزملاء والنجوم لنشر خبراتهم وعلمهم للشباب كل أسبوع، من خلال بوابة “مشروع إعلامي”.

وتقدم مبادرة مشروع إعلامي منح مجانية للطلاب والخريجين، للتدريب على مبادئ الصحافة والإعلام بشكل احترافي، بقيادة محاضرين من كبار الصحفيين والإعلاميين.


منح مشروع إعلامي في الربع الأخير من ٢٠٢٤ 
 

وأعلنت الصفحة الرسمية للمشروع، عن منح شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر المجانية، وهي صياغة الأخبار الاحترافية وإعداد البرامج الإذاعية والتليفزيونية، والذكاء الاصطناعي في غرفة الأخبار، والتحليل الرياضي والصحافة الاليكترونية وإدارة المواقع وغيرها.

ويحاضر منح مشروع إعلامي، عدد من أستاذة المهنة ونجوم المجال الصحفي والإعلامي، أبرزهم هيثم نبيل رئيس تحرير يالا كورة السابق، حسام محرز مقدم النشرة الإخبارية بالتليفزيون المصري، أحمد الليموني مدير تحرير بوابة الفجر، عبد الحميد فراج مدير تحرير برامج الإعلامي أحمد شوبير الإذاعية، المخرج أمجد محمد مدرب إعلامي معتمد، عبد الله أبو ضيف الصحفي بالمصري اليوم، أيمن محمد المحلل الرياضي، محمد سليمان مراسل Mbc Masr.


يذكر أن مشروع إعلامي مبادرة خدمية أسسها الكاتب الصحفي مؤمن الجندي عام ٢٠١٦، دربت نحو عشرة آلاف متدرب وقدمت ٢٧ مبادرة و٦ ندوات جامعية، بالإضافة إلى ١٩٣ منحة مجانية و٣٨١ مشروع إبداعي تحت إشراف ٣١ مدرب إعلامي معتمد.
 

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر نتائج قرعة الحج للعام 2025
  • هواوي تستعد للكشف عن أول هاتف ثلاثي الطي في العالم
  • فيفا يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025 .. فيديو
  • «نحن بانتظاركم».. «فيفا» يعلن شعار مونديال الأندية
  • شعار جديد لكأس العالم للأندية 2025
  • «فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025
  • وزير الرياضة والمتحدة يناقشان استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للكراسي المتحركة ومونديال للأندية
  • وزير الرياضة يبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مصر بطولتي العالم للكراسي المتحركة وكأس العالم للأندية
  • اليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات
  • مشروع إعلامي تُعلن منحها “المجانية” في الربع الأخير لـ2024 بقيادة نجوم الصحافة والإعلام