لبنان ٢٤:
2024-09-06@10:28:19 GMT

بقعوني: نحن بحاجة الى أن نثق بالرب

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

بقعوني: نحن بحاجة الى أن نثق بالرب

ترأس راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، قداسا لمناسبة عيد مار الياس في كاتدرائية النبي ايليا - ساحة النجمة.

وبعد الانجيل المقدس ألقى المطران بقعوني عظة دعا فيها المؤمنين الى "مقاربة هذه الأيام على مثال ما فعله الانبياء، وكما دعت رسالة  القديس يعقوب باتخاذ الأنبياء قدوة لنا لتحمل المشقات".

 

وقال: "نحن نعيش في زمن فيه مشقات كثيرة كما يحصل مثلا في الجنوب وفي كل الشرق الاوسط، فضلا عن تداعيات الأزمة الاقتصادية والهجرة والآلام على اختلاف  انواعها والمتمثلة بمشاكل الطبابة والاستشفاء والعمل".

ورأى أننا "نحتاج الى ثقة ايليا النبي، ونحن نقول شعبيا مار الياس الحي وطبعا كل الأنبياء والقديسين أحياء في السماء، ولكن الحي الأول هو يسوع المسيح".

وقال بقعوني: "نحن بحاجة في هذه الأيام الصعبة الى أن نثق بالرب وان تترجم هذه الثقة بتصرفات واعمال ومبادرات على مستوى هذه الثقة"، مشيرا  إلى ان "البابا فرنسيس عندما كتب رسالة بمناسبة سنة القديس يوسف تكلم عن صفات هذا القديس".

وقال: "كانت لديه شجاعة خلاقة، وواجه الصعوبات.ويقول البابا فرنسيس: أن الرب يكلمنا في وسط الصعوبات من خلال أشخاص وظروف معينة تساعدنا ان نواجه بثقة لكي يكون هناك صلاح وسط كل تلك المشقات والآلام".

 وبعد القداس تقبل المطران بقعوني و الاب كفوري التهاني بالعيد في صالون الكنيسة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لسائقي الشاحنات.. إليكم هذا القرار الذي سيُطبق بدءاً من الإثنين

أعلن محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده وبعد تلقيه عدة شكاوى حول توقيت سير الشاحنات على طريق ضهر البيدر الدولي وزحمة السير التي تسببها بتوقيتها الحالي، أنه تقرر وبعد التنسيق مع قائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الامن الداخلي العميد نديم عبد المسيح، ومع المدير الإقليمي للأشغال في البقاع المهندس محمد الحاج شحادة، تعديل توقيت السير للشاحنات كافة بما فيها شاحنات النقل بالعبور "الترانزيت" على طريق ضهر البيدر الدولي بدءًا من صباح يوم الاثنين 9 الجاري بحيث أصبح من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من بعد الظهر للشاحنات المتوجهة من بيروت نحو البقاع، ومن الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا للشاحنات المتوجهة من البقاع نحو بيروت.

مقالات مشابهة

  • لسائقي الشاحنات.. إليكم هذا القرار الذي سيُطبق بدءاً من الإثنين
  • الحبس لعصابة إجرامية تروج الصاروخ بمنطقة درارية
  • المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"
  • أسير محرر يروي شهادته عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى قبل وبعد 7 أكتوبر
  • حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة ويجب الضغط على نتنياهو
  • الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين
  • حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن خلال شهر سبتمبر 2024
  • اغتصبها قبل وبعد موتها.. إحالة قاتل الرضيعة السودانية بمصر للمفتي
  • بوريس جونسون يقع ضحية مقلب ويكشف المستور حول خطط النزاع الأوكراني
  • هكذا جنّد الاحتلال ممرضا لبنانيا سابقا في مستشفى الرسول الأعظم