RT Arabic:
2024-07-01@06:21:29 GMT

زيلينسكي يستعد لاضطراره على التفاوض

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

زيلينسكي يستعد لاضطراره على التفاوض

تحت العنوان أعلاه، كتب غليب إيفانوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول الظروف التي تجعل الغرب يضغط على زيلينسكي لقبول التفاوض مع روسيا.

وجاء في المقال: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مكتب رئيس أوكرانيا دعا، في 2 أغسطس، جميع السفراء وقيادة وزارة الخارجية الأوكرانية إلى اجتماع استراتيجي في كييف. في هذا الاجتماع، اعترف زيلينسكي بما هو واضح عمليا- الهجوم المضاد لم يسفر عن النتائج المتوقعة.

وفي المستقبل القريب، تتوقع كييف أن يدفع الغرب أوكرانيا للتفاوض مع روسيا، حيث تشعر العواصم الغربية بخيبة أمل من نتائج هجوم الصيف.

في غضون ذلك، تتسبب عمليات أوكرانيا باستياء متزايد في واشنطن. وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، لم يستمع الأوكرانيون مؤخرًا إلى النصائح الأمريكية، وباتوا يتصرفون بمفردهم بشكل متزايد.

وقد نجم استياء الأمريكيين، على وجه الخصوص، عن الهجوم على ناقلة النفط الروسية في مضيق كيرتش، وهجمات الطائرات المسيرات الأوكرانية على نوفوروسيسك. السبب بسيط، في واشنطن يخشون أن يؤدي ذلك إلى زيادة أسعار الوقود، وهو ما يريد جو بايدن تجنبه عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

"تبذل الولايات المتحدة جهودًا لإبقاء النفط الروسي في السوق لوقف ارتفاع الأسعار العالمية وعدم الإضرار بالاقتصاد العالمي، وتحرص إدارة الرئيس بايدن أن تظل أسعار النفط مستقرة قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل".

"نوفوروسيسك، ميناء النفط الرئيس في روسيا. يمكن أن يتدفق 600 ألف برميل من النفط من خلاله يوميًا. كما أنه نقطة التصدير الرئيسية للنفط من كازاخستان.

ترى واشنطن أن أي تهديد للبنية التحتية النفطية سيكون مؤلما للغاية، بعد الذعر النفطي الذي شهدته الولايات المتحدة، العام الماضي، عندما حطمت أسعار الوقود جميع الأرقام القياسية وخفضت شعبية جو بايدن. في الفترة التي تسبق الانتخابات، يرجو البيت الأبيض أن لا تتكرر هذه القصة. وفي مقال فاينانشيال تايمز، من الصعب عدم ملاحظة التهديد الخفي الذي تتعرض له كييف. و"تتوقع واشنطن أن يغدو من الصعب أكثر الحفاظ على الدعم الغربي لأوكرانيا إذا تفاقمت أزمة الطاقة في العالم نتيجة لتصرفات كييف"، كما جاء في التقرير.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟

زعم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن استيراد المواد الكيميائية التي يُمكن استخدامها لصنع قنبلة ذرية مستمر أراضي أوكرانيا، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام روسية.

تعود اتهامات موسكو لكييف باستيراد المواد الكيميائية لصنع قنبلة ذرية لما بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والمستمرة منذ فبراير عام 2022.

يحول المنطقة إلى نفايات كيميائية خطرة

وأكد «كيريلوف»، أن استيراد المواد الكيميائية الإشعاعية إلى أراضي أوكرانيا يكون عن طريق بولندا ورومانيا، مما يحول المنطقة إلى مكب للوقود النووي المستهلك والنفايات الكيميائية الخطرة.

كييف تستفز موسكو

وفي خريف عام 2023، قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، إن كييف تعتزم القيام باستفزاز يتضمن تفجير قنبلة قذرة من أجل اتهام روسيا بالإرهاب النووي، لكن هذه الخطط نفتها روسيا، بحسب مزاعم «كوكوف».

مقالات مشابهة

  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"