أنقرة (زمان التركية) – شهد جبل جبار في مدينة شرناق التركية انهيار منصة تنقيب عن النفط، مما أسفر عن فقدان ثلاثة عمال تحت الأنقاض.

وعلى الفور توجهت فرق الطوارئ والكوارث الطبيعية ورجال الإطفاء والفرقة الطبية وقوات الأمن إلى موقع الحادث الذي تديره شركة TPAO، لإنقاذ العمال العالقين أسفل الحطام.

وتوجه أيضا محافظ شرناق، جودت أتاي، والمدير الإقليمي للشركة، أوغوز شاهين، إلى مكان الحادث وأشرفوا على أعمال البحث والإنقاذ.

 

Valimiz Sayın @Cevdet_Atay ,

Gabar Dağı’nda Şehit Aybüke Yalçın 27 No’lu Petrol Sahası’nda petrol sondaj kulesinin devrilmesi sonucu enkaz altında kalan işçileri kurtarma çalışmalarını yerinde takip ediyor.

AFAD, UMKE, İtfaiye, TPİC ve TPAO uzman ekipleri ve Jandarma… pic.twitter.com/SQe9Zi3Kdp

— T.C. Şırnak Valiliği (@SirnakValiligi) July 21, 2024

من جانبها أصدرت ولاية شرناق بيانا ذكرت خلاله أن أتاي يتابع جهود إنقاذ العمال العالقين تحت الحطام نتيجة لانهيار منصة حفر النفط في حقل الشهيد أيبوك يالشين 27 النفطي في جبل جبار.

وأشار البيان إلى إنقاذ 2 من العمال الثلاثة تحت الحطام ونقل أحدهم إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر وبدء إجراءات نقل العامل إلى المستشفى.

هذا وشدد البيان على استمرار أعمال البحث عن العامل الثالث العالق تحت الأنقاض.

Tags: إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعيةالتنقيب عن النفطتنقيب عن النفقط في شرناقجبل جبارشرناق

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التنقيب عن النفط شرناق

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية في تركيا لإطلاق سراح أشخاص هاجموا جنودا أمريكيين (شاهد)

نظم حزب قومي تركي وقفة احتجاجية في ولاية بورصا احتجاجا على اعتقال 10 أشخاص على خلفية مهاجمة جنديين أمريكيين في إزمير غربي البلاد.

وبث حزب "وطن" القومي التركي مشاهد مصورة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، مشاهد من وقفة احتجاجية طالبت بالإفراج الفوري عن 10 أشخاص تورطوا في الهجوم على الجنديين الأمريكيين.
Vatan Partisi Öncü Gençlik ve TGB, Amerikan askerlerinin başına çuval geçirerek, ABD’nin İkinci İsrail planlarına meydan okudular.

Gençlere tutuklama kararı Türk yargısının ve Türk yargıcının kararı olamaz.

Amerikan askerlerine çuval geçiren 10 genç serbest bırakılsın! pic.twitter.com/ExLl2UXPWr — Vatan Partisi Bursa İl Başkanlığı (@VatanPartiBursa) September 4, 2024
وقال الحزب إن "شباب اتحاد الشباب التركي (فرع شبابي تابع للحزب)تحدوا خطط الولايات المتحدة الأمريكية الثانية لإسرائيل من خلال وضع أكياس على رؤوس الجنود الأمريكيين".

وأضاف أن "قرار اعتقال الشباب لا يمكن أن يكون قرار القضاء التركي أو القضاة الأتراك، مشددا على ضرورة "إطلاق سراح الشباب العشرة الذين وضعوا الأكياس على رؤوس الجنود الأمريكيين".


والاثنين، هاجم عدد من أعضاء "اتحاد الشباب التركي"، جنديين أمريكيين في ولاية إزمير، ووضعوا غطاء أبيض على رأس أحدهما، حسب لقطات مصورة وثقت لحظات وقوع الحادثة.

ونشرت منصة "اتحاد الشباب التركي"، مقطعا مصورا عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يظهر عددا من الأتراك وهم يهاجمون جنديا أمريكيا يرتدي ملابس مدنية ويضعون رأسه داخل غطاء أبيض.

وعلقت المنصة على اللقطات المصورة بالقول، إن "الجنود الأمريكيين الملطخة أيديهم بدماء جنودنا وآلاف الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا".

وقالت إدارة ولاية إزمير، إن "15 عضوا، بينهم امرأتان، من اتحاد الشباب التركي، نفذوا هجوما جسديا على جنديين أمريكيين يرتديان ملابس مدنية في منطقة كوناك".

ولاحقا جرى إطلاق سراح 5 من المحتجزين.


من جهتها، أعربت السفارة الأمريكية لدى أنقرة عن شكرها "للسلطات التركية على تدخلها السريع وبدء التحقيق في الحادث".

وكانت مجموعة "اتحاد الشباب التركي"، قالت إن الجندي الأمريكي الذي تعرض للهجوم كان على متن السفينة يو.إس.إس واسب، وهي سفينة هجومية برمائية.

وبحسب السفارة الأمريكية، فإن هذه السفينة تقوم بزيارة ميناء مدينة إزمير الساحلية في بحر إيجة هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • صور جديدة لسفينة تيتانيك تُظهر تلفًا كبيرًا في الحطام الأسطوري
  • تعثر إنقاذ ناقلة النفط «سونيون» في البحر الأحمر
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • وقفة احتجاجية في تركيا لإطلاق سراح أشخاص هاجموا جنودا أمريكيين (شاهد)
  • انهيار عقار أرض الجولف.. إنقاذ 3 سيدات والمحافظة تعلن موقف العقارات المجاورة
  • آخر مستجدات إنقاذ ناقلة النفط سونيون
  • إنقاذ سيدة من حادث انهيار عقار بأرض الجولف
  • تركيا تشنّ غارات ضد العمال الكردستاني بشمال العراق
  • إنقاذ سيدة من انهيار عقار بمدينة نصر.. و«التضامن» تتابع الحادث
  • القيادة المركزية الأميركية: مهمة إنقاذ سفينة النفط "سونيون" قبالة سواحل اليمن جارية