كد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الأحد حرص القيادة الأمنية على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية من أجل دراسة كافة الاقتراحات التي تسهم في انسيابية الحركة المرورية سواء بالأفكار الهندسية المبدعة للطرق والتقاطعات أو بالتوعية والتثقيف أو تشديد العقوبات.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة عقب ترؤس الشيخ سالم النواف الاجتماع ال21 للمجلس الأعلى للمرور بحضور أعضائه من مختلف الوزارات والجهات المعنية.

ونقل الشيخ سالم النواف تحيات وتقدير النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح وتمنياته لأعضاء المجلس بالنجاح في عملهم ومواصلة إيجاد الحلول العلمية والعملية للاختناقات المرورية وبعض المشاكل المرورية.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي من قبل أمين سر المجلس الأعلى للمرور العميد سالم العجمي ورئيس لجنة النقل العام المنبثقة من المجلس الأعلى للمرور أشار خلاله الى ملاحظات اللجنة على السلبيات والعيوب التي أدت لانخفاض وتردي خدمات النقل العام (الحافلات) في البلاد.

وأضاف أنه تم كذلك عرض اقتراحات اللجنة وتوصياتها لتحسين وتطوير خدمات النقل العام لما فيه مصلحة المواطنين والمقيمين ومواكبة رؤية دولة الكويت الإنمائية لتحويلها إلى مركز مالي وتجاري وتحقيق هدف إدارة حكومية فعالة وبنية تحتية متطورة ومكانة دولية متميزة.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالمرور وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المرور وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة أسوان لشئون التعليم يناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد

عقد اليوم مجلس شؤون التعليم والطلاب جامعة أسوان برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان وبحضور وكلاء كليات الجامعة لشئون التعليم والطلاب وهبة عيد مدير عام الإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب.

 


أكد رئيس جامعة أسوان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد والتأكيد على تطبيق الخريطة الزمنية الواردة من المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي 2025/2024م

 


كما ناقش المجلس التعاون القائم بين مصر ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من خلال البرنامج القطري والتوصية بضرورة الربط بين المناهج الدراسية للتعليم العام والفني والتحول للاقتصاد الاخضر لتطوير المهارات المتاحة لتلبية الطلب المتوقع على فرص العمل الخضراء وذلك في إطار توجهات المجلس الأعلى للجامعات.


موضحا  أنه ناقش المجلس إدراج محتوى ( من أنا) في صورته الرقمية علي الموقع الإلكتروني لجامعة أسوان مع طبع نسخ لجذب الطلاب وتوزيعها داخل الحرم الجامعي وذلك بناء على موافقة المجلس الأعلى للجامعات وتنفيذا للتكليفات الرئاسية

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك
  • وكيل وزارة السياحة يلتقي بعددٍ من المستثمرين في تبوك بهدف تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد
  • تفاصيل زيارة وزير العدل لهيئة قضايا الدولة
  • تعزيز التعاون اللوجستي مع قبرص
  • المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية يبحث مع شركة IQVIA التعاون المشترك
  • مجلس جامعة أسوان لشئون التعليم يناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي