نجحت جمعية الأورمان، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا   فى استكمال العمل على اعادة اعمار وتأهيل عدد (25)منزل بقرية السرارية بمركز سمالوط فى محافظة المنيا.

وأكد ياسر بخيت، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه وقع الاختيار على قرية السرارية وذلك لكونها من القرى الاشد احتياجا حسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.

وتابع أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية.

والجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

4 رحلات عمرة للأرامل في احتفالات سمالوط بالمولد النبوى

شهد أهالي مدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، إحتفالية كبرى بالمولد النبوى الشريف، وذلك بحضور القيادات التنفيذية ، والشعبية ، والدينية، وبتنظيم محمود القطيعى الشريف. 

بدأ إحتفالية المولد النبوي، بالسلام الوطني ثم بتلاوة الذكر الحكيم، ثم بكلمة الحاج محمود القطيعى الشريف القيادى بنقابة الأشراف ومنظم الحفل قائلا ، ان هذا الحفل السنوى ولكن بطبع خاص هذا العام ، ليشمل تكريم الأرملة المثالية ، والتي تقدم لها 265 سيدة ، وتم اختيار 26 سيدة ممن انطبقت عليهن الشروط ، مع عمل قرعة  لسحب 4 عمرات مجانية لسيدات ارامل 

وذكر محمود القطيعي فى كلمته، أن الشروط التى وضعتها اللجنة لهذا الحفل، هو ان تكون السيدة الأرملة ،  لم يسبق لها اداء العمرة ، وان يكون زوجها مستشفى من 5 سنوات واكثر، والا يزيد دخل الأسرة عن 5 الاف جنيها، مضيفا  القطيعي ، ان العمرة تبرع بها كل من ، عمره مقدمه منه شخصيا ، وعمره مقدمه من الدكتور حسن محمد الفلاح، مقدمه من النائب محمد نشأت العمدة ، وعمرة مقدمه من عارف راجح الخويلدي ، كما تبرع عددا من أهل الخير من ابناء المركز من نواب سابقين ، وايضا عدد من القيادات الشعبية، بمبالغ مالية وهدايا لباقى السيدات الأرامل. 

شهد الحفل، توحيد تامر نائب المركز ، وربيع نصر امين اتحاد القبائل العربية ، ورئيس الأمناء بادارة سمالوط التعليمية، والدكتور احمد مخلوف ، مدير ادارة اوقاف سمالوط، والشيخ هارون محمد ، والدكتور علاء نصر ممثلى بيت العائلة المصرية، واللواء سامى سنوسى ، وممثل عن ابو حته، وعددا من القيادات السياسية والشعبية ، واختتم الحفل، باناشيد دينية ، وحضره للطرق الصوفية للمنشد الشيخ نشيد السكري.

مقالات مشابهة

  • 4 رحلات عمرة للأرامل في احتفالات سمالوط بالمولد النبوى
  • المبشر: إعادة إعمار الجنوب حلم يولد من قلب كل حجر
  • السلطة تبدأ إعداد خطة لإعادة إعمار غزة بالشراكة مع مؤسسات دولية
  • ضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل حوش منزل بطهطا
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 563 رأس ماشية في قافلة مجانية بمركز سمالوط
  • بيطري المنيا: تقديم 563 خدمة خلال قافلة بيطرية مجانية بمركز سمالوط
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية البهنسا في مركز بني مزار غدا