اجتمعت القائمة الموحّدة “معًا من أجل تكافل حقيقي”، لخوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بنقابة الصحفيين، اليوم، مع الخبير الاقتصادي الدكتور كريم عبدالعزيز مدير صناديق استثمار البنك الأهلي السابق، المتخصص في إدارة صناديق الاستثمار، وصاحب خبرة 16 عام بشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار، أحد أذرع البنك الأهلي الاستثمارية.

جاء ذلك في ضوء سعي القائمة الموحّدة، لوضع تصور علمي دقيق مبني على رؤية اقتصادية، تعتمد بالدرجة الأولى على أراء ودراسات كبار الخبراء الاقتصاديين المتخصصين في إدارة الصناديق.

وتناول الاجتماع، مناقشة كل طرق الاستثمار الآمنة، التي يمكن أن تعظم من أرباح الصندوق السنوية، مما يؤدي إلى زيادة الميزة التكافلية التي يحصل عليها كل زميل، بعد الوصول لسن المعاش.

وتم الاتفاق مع الخبير الاقتصادي المتخصص في إدارة الصناديق، على تقديم دراسة اقتصادية دقيقة مبنية على معطيات السوق وفي ضوء بيانات ورأس مال الصندوق وما تسمح به اللائحة الداخلية، وما يستجد من تعديلات مقترحه يمكن تقديمها للحصول على موافقة الهيئة عليها، وذلك بعد إنتهاء انتخابات الصندوق، وتشكيل مجلس إدارة يستطيع العمل بشكل رسمي، لطرح كل ذلك على الجمعية العمومية صاحبة القرار، بما يعود بالنفع على جميع أعضائها مستقبلًا.

وناقش الاجتماع، إمكانية تأسيس صندوق مواجهة الأزمات والطوارئ، والذي يقدم الدعم لأعضاء الجمعية العمومية في ملفات: الصحة، والتعليم، والأزمات الطارئة التي قد تواجه الزملاء، على أن يتم تمويل الصندوق بعيدًا عن اشتراكات الزملاء، وبعيدًا عن أرباح صندوق التكافل، من خلال بند المسؤولية المجتمعية لدى البنوك والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية، ليصبح لصندوق التكافل دورًا في رعاية أعضائه، صحيًا واجتماعيًا، إلى جانب دعم بعض الأنشطة الغائبة عن الصندوق خلال السنوات الماضية، وتصب في صالح أعضائه.

ووعدت القائمة الموحّدة، أعضاء الجمعية العمومية لصندوق التكافل الاجتماعي بنقابة الصحفيين، بمزيد من الاجتماعات مع كِبار الاقتصاديين في مصر خلال الفترة المقبلة، بهدف تعظيم الاستفادة القُصوى من أموال الصندوق، بما يعود بالنفع على جميع أعضائه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التکافل

إقرأ أيضاً:

280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدراجات» يشارك في 3 بطولات نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»


اختتمت بطولة «كأس صندوق الفرجان الصيفية لكرة القدم»، التي نظمتها أكاديمية هاتريك، بدعم من صندوق الفرجان، المشروع المجتمعي الذي يستهدف تمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية، وذلك بعد أسبوعين من المنافسات التي شهدت مشاركة 24 فريقاً من مختلف الفئات العمرية.
وأقيمت البطولة في مدرسة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار 3، حيث تميزت المنافسات بروح رياضية عالية، وأجواء من الحماسة والتفاعل بين اللاعبين وعائلاتهم، بما يترجم رؤية صندوق الفرجان الرامية إلى دعم وتطوير المبادرات المجتمعية التي تعزز جودة الحياة في الأحياء السكنية، إذ يحرص الصندوق على رعاية مثل هذه الفعاليات الرياضية لما لها من دور كبير في تحقيق التواصل بين مختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى أنها تسهم في تنمية المهارات البدنية والرياضية لدى الأجيال الناشئة.
وتخلل حفل الختام توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين في كل مركز وتوزيع الميداليات على كافة المشاركين، في خطوة تهدف إلى تحفيز الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية.
وقال راشد الهاجري، مدير مشروع صندوق الفرجان: «نشعر بالفخر الكبير لما حققته هذه البطولة من تعزيز للترابط المجتمعي بين أبناء الأحياء السكنية في دبي، وشكلت المنافسات فرصة لاكتشاف مواهب جديدة ولتطوير مهارات اللاعبين في بيئة مشجعة ومحفزة، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال كافة مبادرات الصندوق، حيث نؤمن بأن الرياضة ليست مجرد نشاط بدني، بل هي وسيلة لتعزيز القيم النبيلة مثل العمل الجماعي، والالتزام، والاحترام المتبادل».
وأضاف: «البطولة ليست إلا بداية لما نطمح لتحقيقه في مجال دعم الرياضة المجتمعية، ونواصل العمل على إطلاق مبادرات مشابهة في مختلف المجالات التي تسهم في بناء مجتمع متماسك، مستدام، وصحي».
من جانبه، عبر عبدالله علي أحمد عبدالله، مؤسس أكاديمية هاتريك، عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة، قائلاً: «كانت كأس صندوق الفرجان الصيفية حدثاً رياضياً مميزاً حقق أهدافه في إتاحة الفرصة للمشاركين لإظهار مواهبهم، وتعلم قيم جديدة مثل الانضباط والعمل الجماعي، ونشكر صندوق الفرجان على دعمه المستمر لقطاع الرياضة المجتمعية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل لتوسيع دائرة الفائدة واستقطاب المزيد من المواهب».
ويعكس دعم الصندوق لهذه البطولة، التزامه الدائم بتمويل المشاريع التي تُسهم في تحسين الصحة العامة وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وهو ما يجسد توجهاته في الاستثمار بالمستقبل، من خلال تنمية المواهب وتوفير بيئة حاضنة للإبداع والتميز.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • مجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحة
  • مجلس إدارة هدف يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • خبير اقتصادي: زيارة السيسي لأنقرة تزيد تدفقات الاستثمارات التركية لمصر
  • خبير اقتصادي يرصد المكاسب الاقتصادية لمصر من زيارة الرئيس السيسي لتركيا
  • خبير اقتصادي: خفض الفائدة الأمريكية سيرفع الذهب لمستويات تاريخية
  • كولر يجتمع بمعاونيه في الأهلي لتحديد برنامج ضربة البداية بدوري الأبطال
  • 9 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الطوارئ الطبية بالقانون الجديد.. تعرف عليها