تستقبل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل غدًا الإثنين، طلبات الالتحاق بالجامعة من خريجي طلبة الثانوية العامة، من خلال بوابة القبول الإلكترونية لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي القادم 1446هـ.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); و ذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح، أن الجامعة طوّرت خلال السنوات الماضية منظومة إلكترونية متكاملة تسهّل على الطلاب والطالبات عملية التقديم على القبول الجامعي للمرحلة الجامعية (البكالوريوس والدبلوم).

التقديم للالتحاق بالجامعةوأضاف أنه بإمكان الطلبة الراغبين بالتقديم للالتحاق بالجامعة، الدخول على بوابة القبول والاطلاع على المعلومات حول الكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة، وأيضاً المسارات والبرامج حسب مسارات الثانوية الجديدة.

أعزائنا الطلبة
أخبار متعلقة 70 طفلًا توحديًا يعيشون روح المغامرة في "سيتي ووك"بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“بإمكانكم التعرف على المسارات والكليات والتخصصات بـ #جامعة_الإمام_عبدالرحمن_بن_فيصل عبر الرابط التالي:@IAU_AR #IAU https://t.co/2srYX3UU1p— جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (@IAU_KSA) July 16, 2024
وتشمل مسار الصحة والحياة ومسار علوم الحاسب والهندسة والمسار العام ومسار إدارة الأعمال والمسار الشرعي خريجي عام 1445هـ، بالإضافة للعلمي والأدبي للأعوام من 1441 وحتى 1444 هـ، كما توضح البوابة آلية القبول بالجامعة والخطة الزمنية لأعمال القبول.
وتحث الجامعة الطلبة الراغبين بالتقديم متابعة حسابات العمادة الرسمية بقنوات التواصل الاجتماعي في تويتر وإنستغرام وسناب شات عبر المعرف @IAU_AR، لمواكبة المستجدات في القبول إذْ تعتبر هي القناة الرسمية للحصول على المعلومات الموثوقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق إلكترونيًّا.. غدًاطلب الالتحاقوأشار آل مريح، إلى أنه سيتم تفعيل أيقونة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة بمشيئة الله تعالى ابتداءً من يوم الإثنين 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024، وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الجمعة 20 محرم 1446هـ الموافق 26 يوليو 2024، فقط عبر بوابة القبول الإلكترونية أو من خلال أيقونة القبول الإلكتروني في تطبيق الجامعة عبر الأجهزة الذكية (MYIAU).
وسوف يتاح التقديم للطلاب والطالبات معًا وفي نفس الوقت إلكترونياً؛ دون الحاجة للحضور الشخصي أو إرسال أيّة وثائق أو مستندات للعمادة، وذلك كوْن أنّ كافة إجراءات القبول تتم إلكترونيًّا ومرتبطة مع مصادر البيانات من خلال الربط الحكومي مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.
وختم آل مريح، حديثه بالتأكيد على أن الجامعة تعمل على تسخير كافة إمكانياتها ومواردها البشرية والتقنية للمساعدة وتقديم سبل الدّعم اللازم للطلاب والطالبات على مدار الساعة خلال فترة القبول، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام جامعة الإمام عبدالرحمن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الجامعات الالتحاق بالجامعات جامعة الإمام بن فیصل

إقرأ أيضاً:

الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد

 

مسقط- الرؤية 

تستعد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، الأحد، لاستقبال 8482 طالبا وطالبة من خريجي الدبلوم العام المقبولين للعام الأكاديمي 2024-2025م موزعين على كافة فروع الجامعة، منهم 3783 طالبا و4699 طالبة، كما تم قبول 65 طالبا وطالبة من الطلبة الوافدين الخاضعين لبرنامج الطلبة الدوليين.

وبلغ عدد الطلبة المقبولين بفرع الجامعة بالمصنعة 1362 طالبا وطالبة، يليها فرع الجامعة بمسقط بواقع 1273 طالبا وطالبة.

وتنظم الجامعة الأسبوع التعريفي للطلبة من 8-12 سبتمبر 2024م، على أن يبدأ فصل الخريف في 15 سبتمبر 2023م، حيث بدأت كافة فروع الجامعة بالاستعداد لاستقبال الطلبة الجدد من خلال تنظيم برنامج للتعريف بالنظام الأكاديمي، والقوانين واللوائح التنظمية بالجامعة، والتعريف بالمراكز والأقسام المختلفة بفروع الجامعة إلى جانب تأدية امتحانات تحديد المستوى ليتم توزيعهم  في السنة التأسيسة الأولى حسب الأنظمة، كما يحتوي برنامج هذا العام على أهم الإرشادات والنصائح والمعلومات المهمة المتعلقة بالنظام الأكاديمي والتخصصات الدراسية وآلية التسجيل.

وتنتشر فروع الجامعة بمختلف محافظات السلطنة في مسقط ونزوى وإبراء وصلالة والمصنعة والرستاق وصحار وشناص وصور وعبري ومسندم، وتضم الجامعة 6 كليات تقدم 44 تخصصا مثل كلية العلوم التطبيقية والصيدلة التي تطرح 13 برنامجا أكاديميا في تخصصات الصيدلة والعلوم التطبيقية والتقنية الحيوية التطبيقية، وتطرح كلية الصناعات الإبداعية 12 برنامجا أكاديميا في تخصصات التصميم والاتصال الجماهيري والتصوير وتصميم الأزياء (للإناث)، بينما تطرح كلية الهندسة والتكنولوجيا 32 برنامجا في تخصصات الهندسة والتكنولوجيا، وتطرح كلية علوم الحاسوب والمعلومات 19 برنامجا أكاديميا في الأمن المعلوماتي والسيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات وحوسبة الشبكات وهندسة البرمجيات وتقنيات المواقع الإلكترونية والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

وتطرح كلية الاقتصاد وإدارة الاعمال 23 برنامجا أكاديميا في تخصصات: المحاسبة، إدارة الموارد البشرية، إدارة السياحة والضيافة، إدارة سلاسل الامداد واللوجستيات، التسويق والأعمال الرقمية والتحليلات، بينما تطرح كلية التربية التخصصية بالرستاق برنامج إعداد معلم  اللغة الانجليزية وإعداد معلم علوم والرياضيات في تخصصات الكيمياء الفيزياء الرياضيات الأحياء، وإعداد معلم مجال أول ومعلم مجال ثاني وبرنامج توطين الوظائف التدريسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والذي يستهدف تأهيل مدرسين من أبناء مناطق محددة بهدف دعم التعليم في تلك المناطق من خلال تأهيل كوادر تعليمية محلية لضمان بقائها في المنطقة وذلك في تخصصات الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات.

وتسعى الجامعة خلال هذا العام الأكاديمي إلى استقبال الدفعة الأولى من طلبة برامج الدراسات العليا (الماجستير) في يناير 2025م، وذلك ضمن خطط الجامعة لتطوير البرامج الاكاديمية المقدمة فيها.

مقالات مشابهة

  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنظم منتدى “ممارسات التعليم المبتكرة والمؤثرة”
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم
  • شروط القبول في جامعة عمالية علاقات صناعية وفروعها بالمحافظات 
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة «إياستا» للتبادل الطلابي