أعلن الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر والواحات، أنه توافق مع وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، على التحرك لحل إشكاليات منظومة المياه والصرف الصحى  بحى  منطقة الهرم، والانتهاء من خط المياه 300، والمنتظر أن يخدم مناطق الأورمان تراب، الأورمان أسفلت، الفريق محمد علي فهمي، البطران وكفر المنفي، مع معالجة إشكاليات الصرف بمناطق عمرو بن العاص والصفا والمروة.

وأشار النائب إلى أنه خلال جولته مع وزير الإسكان بالدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة، تم توجيه جمعية حدائق الأهرام بضرورة إجراء عمليات الإحلال والتجديد للشبكة، خاصة بعد الشكاوى المستمرة خلال الفترة الأخيرة من انقطاع المياه في المنطقة.

وأكد هشام حسين، أنه أثناء تفقد عدد من المناطق بالمدن الجديدة بالجيزة، تم التأكيد على ضرورة وضع حل لأزمات مياه الشرب المتكررة من خلال زيادة الحصة المخصصة لأغلب المناطق.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تم التوجيه كذلك بالبدء في أعمال إنشاء مستشفى حدائق أكتوبر بعد انتهاء أعمال التخصيص في الفترة الأخيرة، فضلا عن دراسة الانتهاء من الملحقات الخاصة بمستشفى زايد وأكتوبر.

ولفت النائب، إلى أنه تمت مناقشة التنسيق بين وزير الإسكان والجهات المعنية بشأن عمل خطوط سير جديدة وإلغاء سيارات الصندوق، فضلا عن عمل 3 إشارات مرورية بطريق الواحات في الأماكن المزدحمة لحين الانتهاء من كباري المشاة المنتظرة على الطريق حفاظاً على صحة وحياة المواطنين.

وأكد أن وزير الإسكان وجه بتطوير ميدان الحصري، وإزالة المخالفات الموجودة في المنطقة، فضلا عن تطوير وتغيير مسارات الطرق، مشيرا إلى التطرق لإشكاليات البلاعات والمخابز والعمل على تفعيل المتابعة عليها بصورة أكبر من الفترات الماضية.

وأشار هشام حسين، إلى أنه خلال الجولة تمت مناقشة ملف إنشاء قسم الشرطة الجديد بحدائق الأهرام والتنسيق بشأن استلامه في أقرب وقت.

وكشف عضو مجلس النواب، أنه قام أيضا بنقل كافة إشكاليات منطقة أبناء الجيزة لوزير الإسكان والتنسيق بشأن حل الخلافات القائمة مع المحافظة من أجل حصول الأهالي على كافة الخدمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان النائب هشام حسين مجلس النواب وزیر الإسکان هشام حسین

إقرأ أيضاً:

ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت

ألحق خزن.. قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأن هناك انقطاع سيحدث للمياه في بعض المناطق خلال مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وذلك لمدة 8 ساعات متواصلة، بسبب أعمال صيانة بمحطة شمال حلوان، حيث أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق (مساكن الزلزال - التعاونيات - عزبة الوالدة - عرب الوالدة - منشية عين حلوان - مساكن صلاح سالم) بحلوان، وضعف المياه عن مناطق (غرب حلوان - شارع رايل) بـ حلوان، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت ولمدة 8 ساعات.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع نظرا لقيامها بأعمال صيانة وإحلال وتجديد وربط خط المياه قطر 700مم بخط قطر 600مم بمحطة مياه شمال حلوان.

تنويه هام لكل المواطنين

وفقًا للتقارير الرسمية، فإن بداية انقطاع المياه سيكون في تمام الساعة 9 مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وحتى الساعة 5 صباحًا يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، أي إن قطع مياه الشرب سوف يستمر لمدة 8 ساعات كاملة.

وطالبت الشركة من كل المواطنين وكذلك أصحاب المستشفيات والمخابز، بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل فترة الانقطاع، مشددة على كون الجهات المعنية بشركة مياه الشرب في القاهرة سوف تدفع بسيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة بقطع المياه، ويمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس أب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • انقطاع المياه عن 7 مناطق بحلوان لمدة 8 ساعات غدًا
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات أحد التحالفات المتخصصة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع ممثل شركات تحالفات تنفيذ مشروعات المياه
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • بشرى لمحدودي الدخل.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" والمرحلة الثانية بمحطة المياه بالعاشر من رمضان
  • غدًا انقطاع المياه عن مدينة شبين الكوم بالمنوفية 4 ساعات