أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت أصوات جزائرية معارضة إن البلاد تشهد تفشيا كبيرا لمرض السيدا، وسط تعتيم إعلامي يفرضه النظام العسكري بالقوة، عبر منع وترهيب كل من حاول التطرق للموضوع وتهديده بالسجن وتلفيق تهم ثقيلة له قد تصل إلى حد تهديد أمن الدولة، مما سيجعله وراء القضبان لسنوات طويلة.

وفي السياق ذاته، قال الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، إن "الجزائر تعرف انتشارا رهيبا لمرض السيدا في الأشهر الأخيرة، والنظام المتعفن يمنع أي تداول لهذا الموضوع في الإعلام لأنه سيفتح موضوع الجحيم الاجتماعي الذي يعيشه الجزائريون والذي فتح الباب أمام تفشي كبير لظاهرة الدعارة في أغلب الولايات".

أكد بن زهرة، أن هذا الوضع المتسم بالقمع والترهيب دفع "ما يقارب 4000 جزائري إلى الهجرة نحو إسبانيا عبر قوارب الموت في أقل من أسبوع، هاربين من البلاد التي صارت جهنم فوق الأرض والقادم أسوأ بكثير مع نظام متعفن عاجز على حل أبسط مشاكل المواطن".

يذكر أن النظام الجزائري يعيش هذه الأيام حالة غير مسبوقة من الاستنفار، جراء الاحتقان الاجتماعي والاحتجاحات المتواصلة، مما دفعه لإلغاء عُطل جميع عناصر الجيش والشرطة والدرك، وذلك مخافة خروج الشعب الجزائري للاحتجاج في تكرار لسيناريو الربيع العربي الذي أطاح بعبد العزيز بوتفليقة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

درة زروق تشبه زهرة الحب من وحي شريهان (صور)

تملك الفنانة درة زروق ذوقًا خاصًا عكس مدى اهتمامها بعالم الموضة العالمية لتسير بخطى ثابتة وتلفت انتباه المعنيين بالموضة.

هيفاء وهبي تعيد موضة فستان هند رستم بعد مرور 67 عامًا (صور) عبير صبري تواكب موضة الليوبارد

وبدت درة في أحدث ظهور لها، بإطلالة أنوثية ساحرة، حيث ارتدت فستانا طويلا مجسما، ينتمي لقصة ألوان شولدر، صمم من قماش ناعم على قوامها باللون الأحمر الصارخ وزين بحبات الخرز والدلايات التي اشتهر بها النجمة شريهان لكثرة حبها وشدة تعليقها بهذا الأستايل، والفستان عكس سحر قوام درة وجعلها تتصدر الأنظار، فيما انتعلت صندلًا بسيور وكعب عال.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة زينته بحبات الكريستال ووضعت مكياجًا جذابًا من الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وتزينت ببعض المجوهرات المرصعة بحبات الألماس لتزيد من فخامة إطلالتها فهي تعلم جيدًا كيف تصبح ملكة أو عارضة أزياء مميزة وسط الجميع.

 

وفي سياق متصل، كانت كشفت درة عن انتهائها من تصوير فيلم جديد لن تظهر فيه كممثلة، بل اكتفت بدورها كمخرجة ومنتجة.

وحرصت على نشر مجموعة من الصور لها من كواليس فيلمها الجديد "وين صرنا"، وعلقت كاتبة: “بعد مضى الشهور الأولى من التصوير والمونتاج المستمر”.

 

درة زروق درة زروق درة زروق درة زروق درة زروق درة زروق 

والجدير بالذكر أن النجمة شريهان من اكثر نجمات الفن اناقة وجاذبية خاصة، تألقت بكافة الأزياء العصرية السابقة لعصرها وكثيرًا ما كانت تختار قطع الأزياء المميزة بحبات الكريستال والخرز والشراشيب لتعكس تمرد ذوقها عن كل ما هو مألوف في عالم الموضة، لتصبح علامة خاصة مرموقة في عالم الموضة تستوحي منها الفتيات والسيدات وهذا ما اكدته أحدث إطلالات درة زروق.

 

درة 

درة إبراهيم زروق من مواليد 13 يناير 1980  المعروفة باسم درة هي ممثلة تونسية مقيمة في مصر

 

عن حياتها

حاصلة علي شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من تونس العاصمة. دخلت ميدان الفن إثر انضمامها لفرقة التياترو، حيث شاركت لأول مرة في مسرحية مجنون للمخرج توفيق الجبالي. مثلت عدة أدوار في السينما التونسية، وشاركت في أفلام عالمية، وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ عام 2007 في السينما المصرية، وأصبح لها حضور طاغي في الوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر العار(2010)، والريان (2011)، وآدم (2011).

شريهانشريهان

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالسودان: مستعدون للمساهمة في إحلال السلام بالبلاد
  • هادو خص نفقصوهم بأكبر خارطة للمملكة فالكان 2025. التلفزيون الجزائري يمنع سكوربورد بألوان العلم الوطني المغربي
  • من كل بستان زهرة 79
  • تواصل القمع بالجزائر.. العسكر يرهبون أمازيغ القبايل
  • البخبخي: المنفي في الصين يعيش حالة من الرفاهية وإشباع النزوات وكأن الأمور بالبلاد اعتيادية
  • "فنانو غزة: هل تسمعوننا؟"... (فيلم وثائقي)
  • هل يراجع النظام الجزائري مواقفه تجاه المغرب بعد انتخابات شتنبر؟
  • دراسة لجامعة أمريكية تحدد البعوض الغازي الحامل لمرض الملاريا في اليمن.. ارتباطه بشرق أفريقيا
  • العسكر يكبل الشعب الجزائري ثلاثة أيام إلى حين إعادة انتخاب تبون رئيساً
  • درة زروق تشبه زهرة الحب من وحي شريهان (صور)