أقامت جامعة أم القرى، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، الحفل الختامي لبرنامج ”موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024“، بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد الغامدي.
وهدف الحفل إلى تكريم إنجازات الطلاب الموهوبين، وعرض مشاريعهم العلمية في المعرض المصاحب للفعالية، والذي تضمن نحو 28 مشروعًا.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع سفير جامبيا لدى المملكةعاجل | جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق إلكترونيًّا.

. غدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“
وشهد الحفل حضور مدير إدارة تنمية القدرات بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة سلمان السلمي، ورئيس قسم الموهوبين بإدارة تعليم مكة نادية عبدالله بندقجي، ومشرف الموهوبين بإدارة تعليم مكة نوف الأنصاري، بالإضافة إلى عمداء الكليات، وأولياء أمور الطلاب، والطلبة المستفيدين من البرنامج، الذين بلغ عددهم 206 طالبًا وطالبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“دعم الموهوبينوأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي، أن الوحدات الإثرائية للطالبات تضمنت خمس وحدات: وحدة علم التشريح ووظائف الأعضاء، وحدة العلوم الطبية الحيوية، وحدة علم البيانات والذكاء الاصطناعي، وحدة الأمن السيبراني، ووحدة الطاقة المتجددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“
بينما شملت الوحدات الإثرائية للطلاب أربع وحدات: وحدة علم التشريح ووظائف الأعضاء، وحدة العلوم الطبية والحيوية، وحدة علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ووحدة الهندسة الكهربائية. ومن أبرز إنجازات الطلاب مشروع طبي يحاكي تحاليل ما قبل الزواج، بالإضافة إلى مشاريع حول المختبرات الطبية وأطفال الأنابيب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“
وافتتح وكيل الجامعة الدكتور فريد الغامدي، المعرض المصاحب للحفل، واستمع إلى إنجازات الطلاب والطالبات.
وأكد في كلمته أن البرنامج جاء نتيجة تعاون مثمر بين الجامعة وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة لرعاية ودعم الموهوبين، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تطوير معرفي مستدام من خلال تحسين مخرجات التعليم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بتكريم الطلاب الموهوبين.. "أم القرى" تختتم برنامج ”موهبة الإثرائي الصيفي“
وأضاف أن هذا التعاون يعزز العديد من المبادرات المشتركة بين الجامعة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“.
في ختام الحفل، تم تكريم المسؤولين والمشرفين والطلبة المشاركين في برنامج ”موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024“ تقديرًا لجهودهم وإنجازاتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة موهبة برنامج موهبة الإثرائي جامعة أم القرى موهبة الإثرائی الصیفی تختتم برنامج article img ratio img أم القرى object position وحدة علم

إقرأ أيضاً:

فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"

سرد عبد المعطي الجحدلي، أحد الصيادين والدلالين في سوق السمك بجدة، حكاياته التي امتدت من طفولته وحتى اليوم، متنقلاً بين ذكريات الماضي وتحديات الحاضر في مهنة الصيد التي ورثها عن آبائه وأجداده.
استذكر الجحدلي أيام مرسى الرويس القديم ومرسى ثول، والقوارب الخشبية الشراعية التي كانت تشق عباب البحر الأحمر، متنقلة بين شواطئ السودان وإثيوبيا واليمن، معتمدة على الرياح ودراسة مساراتها للوصول إلى وجهتها.
أخبار متعلقة "لكل دارٍ حياة".. تجسيد لرؤية "دار وإعمار" في تطوير مجتمعات سكنية متكاملةمنها الدلافين والحمام المُدرب.. أشهر الحيوانات بعالم التجسس العسكريرحلات محفوفة بالمخاطروأشار إلى أن تلك الرحلات البحرية الطويلة كانت محفوفة بالمخاطر، حيث واجهوا عواصف عاتية وأسماك ضخمة، لكنها في الوقت نفسه، رسخت فيهم خبرة بحرية عميقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبد المعطي الجحدلي - اليوم ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد الجحدلي أن الأسماك البلدية من البحر الأحمر، القادمة من ثول والبرك والقنفذة والليث، لا تزال تحتفظ بمكانتها كأفضل أنواع الأسماك، على الرغم من توافر الأسماك المستوردة من النرويج وعمان واليمن.
ولفت إلى أن مهنة الصيد تواجه تحديات كبيرة أدت إلى تراجع أعداد الصيادين، منها صعوبة نقل المهنة إلى الأبناء بسبب اشتراطات التصاريح والأجهزة وقلة المراسي.جنة الأسماكورغم هذه التحديات، وصف الجحدلي مدينة جدة بأنها ”جنة الأسماك“، حيث تتوفر فيها جميع الأنواع، وتتميز بجودتها العالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك" - اليوم
وأوضح أن أسعار الأسماك تتفاوت حسب الإقبال عليها وندرته، ويتربع ”الناجل“ على عرش الأسماك الأعلى سعراً، حيث يصل سعر الكيلو الواحد إلى 160 ريالاً في بعض الأحيان، يليه ”الطرادي“ من نفس الفصيلة، ثم ”الهامور“ بأنواعه، و”الحريد“ و”الشعور“ الذي قد يصل سعر الخمسة كيلوغرامات منه إلى 300 ريال.

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • رحلة استكشافية حديثة تظهر تحلل السفينة "تيتانيك" داخل مقبرتها بالمحيط
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"