بغداد اليوم -  

وزير العمل : سنطلق في الشهر القادم وجبة جديدة من اصدار البطاقات الالكترونية للمعين المتفرغ بواقع 35 ألفاً تقسم على وجبات خلال الاشهر المقبلة.

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، عددا من الصحفيين المتخصصين في الملف الثقافي، ضمن سلسلة لقاءاته مع أطياف العمل الثقافي، التي تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى والآراء، إزاء القضايا المرتبطة بمنظومة العمل، وفتح قنوات التواصل مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، لتسليط الضوء على القضايا الثقافية، ما يسهم في تفعيل استراتيجية ثقافية تهدف للارتقاء بمنظومة القيم المجتمعية المصرية.

وأعرب وزير الثقافة، عن تقديره للدور الذي تقوم به الصحافة، وشتى وسائل الإعلام، في إذكاء الوعي المجتمعي، وترسيخ الهوية، ونشر الفنون والثقافة، مؤكدًا أن الإعلام شريكا أساسيا في مضمار التنمية الثقافية والمجتمعية التي تنشدها الدولة المصرية، مشيرًا إلى إيمانه الشديد بأهمية الإعلام كمقياس للرأي العام، والمساهمة الجادة في تحقيق المسارات الدعائية الداعمة للترويج والتعريف بالأنشطة والفعاليات الثقافية للوزارة، داخل مختلف الأوساط المجتمعية، وتفعيل العدالة الثقافية، ولبناء الإنسان.

وتطرق اللقاء لمناقشة عدد من التحديات التي تواجه العمل في مجالات الثقافة والفنون في مصر، وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنية الثقافية، والكوادر والكفاءات البشرية التي تعمل بالمجال الثقافي، وفي هذا الصدد تسعى وزارة الثقافة جاهدة لاتخاذ العديد من مسارات التطوير لإحداث التناغم الإيجابي بين هذين المحورين بما يخدم نشر الوعي الثقافي بشكل بناء.

واستعرض وزير الثقافة، استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ورؤية تعظيم الاستفادة من الأصول الثقافية التي تمتلكها الوزارة، وخطة حماية وحفظ التراث المصري، والمنهجية الهادفة لتنمية المواهب وخلق جيل جديد من المبدعين واستثمارهم كنواة لنشر الثقافة والفنون في جميع أنحاء الجمهورية.

أعلن وزير الثقافة، إقامة احتفالية كبرى، بالمسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، في التاسع من سبتمبر الجاري، لتكريم 116 مبدعًا من الفائزين بجوائز الدولة «النيل- التفوق- التقديرية» خلال الست سنوات الأخيرة،.

كما أعلن عودة عدد من المهرجانات والفعاليات والملتقيات الثقافية والفنية المتوقفة منذ عدة سنوات، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد وضع تصورات ورؤى جديدة، لرعاية وتنظيم المهرجانات بالوزارة، لتؤدي دورها البناء في إحداث الحراك الثقافي المنشود بالقاهرة والمحافظات.

وأكد حرصه على مواصلة مشاوراته مع مختلف أطياف العمل الثقافي، للمشاركة الجادة في خلق بيئة ثقافية متطورة، حيث تشهد الفترة المقبلة سلسلة من اللقاءات مع أطياف العمل الثقافي والفني وأعضاء النقابات والاتحادات المتخصصة في المجالات الثقافية والفنية، موضحا أن وزارة الثقافة المصرية تفتح أبوابها لمختلف الأفكار والرؤى والمقترحات والمشروعات الثقافية والفنية، التي تسهم في خلق مجتمع متقدم.

كما أكد أهمية توحيد الرؤى لوضع منهجية عمل موحدة تحكم آليات صناعة النشر بقطاعات الوزارة المعنية بالنشر لتحقيق المردود الثقافي المطلوب بشكل أمثل، لافتا إلى أن العمل يجري لتدشين منصة لتسويق الكتب إلكترونيًا، إلى جانب التوسع في إنشاء منافذ لتوزيع الكتب ومنتجات الوزارة، في العديد من المحافظات، مشيرًا إلى اعتزام الوزارة إعادة إصدار عدد من المجلات الثقافية رقميًا تحقيقًا لمزيد من انتشارها، وذلك ضمن خطة الوزارة نحو التحول الرقمي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يعلن حل أزمة عمال شركتي مفكو حلوان وإنترمت للمقاولات
  • البنك المركزي يعلن عن إنهاء العمل بالمنصة الإلكترونية للحوالات الخارجية من الدولار
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • وزير العمل يعلن صرف إعانات لأسر عمالة غير منتظمة ضحايا حوادث في 3 محافظات
  • العمل بشأن زيادة راتب المعين المتفرغ: تصرف عند توفر التخصص المالي وليس بأثر رجعي
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلات جديدة من صنعاء الى عمان
  • الزمالك يعلن خوض ودية جديدة.. تعرف على موعدها
  • بنك مصر يعلن عن فرص عمل جديدة لحديثي التخرج في مجال خدمة العملاء لعام 2024
  • العمل تعلن زيادة راتب المعين المتفرغ من 170 ألفا إلى 250 ألفا
  • العمل: تعديل قانون الإعاقة منح المعين المتفرغ حق تقديم إجازة لعامين