قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس مالك منزل وصديقه؛ لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار في منزله بمنشأة ناصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهما في الميعاد المُحدد.

التحفظ على أدوات الحفر

وأمرت النيابة على العامة بالتحفظ على أدوات الحفر، كما كلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والاستماع إلى أقوال الشهود والمُبلغين عن الواقعة.

بداية الواقعة كانت بتلقي قسم شرطة منشأة ناصر، بلاغ من أحد المواطنين يفيد باستشعاره بحركة غريبة في منزل أحد جيرانه ويرجح أنه يقوم بالتنقيب عن الآثار خاصة بعد أعمال الحفر التي يقوم بها.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين صحته، وجرى ضبط مالك المنزل وصديقه متلبسين بالتنقيب عن الآثار في داخل منزله، وتحرر المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

العقوبة القانونية المتوقعة

من جانبه، قال محمد عبدالحميد الصادق المحامي والخبير القانوني، إن عقوبة التنقيب عن الآثار موضحة في القانون رقم 117 لسنة 1983 والمُعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2018، على عقوبات رادعة لمواجهة عمليات التنقيب عن الآثار، تصل للسجن والغرامة، حيث نصت المادة 42 من القانون السالف ذكره.

وأضاف الصادق خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه « يُعاقب بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد عن 5 ملايين جنيه، كل من سرق أثرا أو جزء من أثر من الآثار المُسجلة والمملوكة للدولة أو المُعدة للتسجيل وذلك بقصد التهريب، كما نصّت على أن تكون العقوبة السجن المشدد، لكل من قام بأعمال الحفر التنقيب خلسة، أو أخفى الأثر أو جزء من الأثر بقصد التهريب، ويُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الأثر والأجهزة والأدوات والآلات والسيارات المستخدمة في الجريمة، لصالح المجلس الأعلى الآثار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منشأة ناصر التنقيب عن الآثار النيابة العامة القاهرة أخبار الحوادث اليوم التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي

 

 

 

3/7/2024مقاطع حول هذه القصةالبريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة بمدينة السلام
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • إصابة ربة منزل في حريق إندلع بحوش بطما
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا