السويداء-سانا

بدأ فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر في السويداء بتنفيذ خطة استصلاح في قرية الكارس بريف المحافظة الجنوبي.

وذكر مدير الفرع المهندس شوقي اشتي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الاستصلاح يشمل أراضي، مساحتها نحو 100 دونم ستخصص لزراعة المحاصيل الحقلية، بغية تحسين مجال الاستثمار في الزراعة وزيادة الإنتاج.

وفي سياق متصل، لفت المهندس اشتي إلى مواصلة الفرع استصلاح أراض في قرية العفينة بعد تجهيز 80 دونماً فيها اعتباراً من مطلع الشهر الماضي حتى الآن.

 عمرالطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الإبداعية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة. 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.  

دعم الفلاح المصري.. محاضرة بمكتبة جرفس الفرعية بالفيوم …

وفي السياق، شهدت مكتبة جرفس محاضرة بعنوان مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري بمناسبة عيد الفلاح، أوضح فيها رجب شحاته -من جمعية جرفس التابعة لإدارة سنورس الزراعية- أنه على الدولة أن تقوم بكل جهودها لدعم الفلاح في كل مجالات عمله من حيث توفير البذور الجيدة، وتوفير الأسمدة بكل أنواعها، أيضا طرق الري الحديثة، وخاصة بعد الخسائر التي تعرض لها المزارعين جراء ارتفاع درجات الحرارة والتي أثرت على إنتاجية المحاصيل الصيفية ومنها القطن والذرة الشامية، فضلا عن انتشار الآفات ونقص الأسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية.

  وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا، المنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، وضمن الأنشطة والفعاليات المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة فنية لتعليم الأطفال التمثيل للمخرجة جودي تامر، بإشراف الفنان اميل الفنس، بدأت الورشة بتدريب الأطفال على اسكتش تمثيلي بعنوان " الحاجة أم الاختراع" من تأليفها وإخراجها، وتهدف الورشة لإستغلال الخامات البيئية وإعادة تدويرها، أعقب ذلك ورشة رسم حر مع الأطفال يعبر فيها كل طفل عما يدور في مخيلته. 

كما شهدت مكتبة الكعابي ورشة أشغال فنية من الفوم، نفذتها أماني عبد التواب، بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية، وأخرى لتعليم المكرمية لنادي المرأة لقصر ثقافة الفيوم، إلى جانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتظليل نفذتها الفنانة أسماء فريد محسن مسئول الفنون التشكيلية، وورشة رسم حر بمكتبة الشواشنة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات في حملات مكبرة بمدينتي ٦ أكتوبر والسادات
  • تنفيذ 300 قرار إزالة في "ابني بيتك " بحدائق أكتوبر
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • تنفيذ أكبر مشروع لمد وربط شبكة مياه للأراضي الصالحة للزراعة في كركوك
  • "مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • وزير الإسكان: الإسراع بمعدلات تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان